هاني شاكر يعلن استقالته من منصبه على الهواء ويكشف حزنه لهذا الأمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
هاني شاكر يعلن استقالته من منصبه على الهواء ويكشف حزنه لهذا الأمر

أعلن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقيين في مصر، استقالته من منصبه، وذلك على خلفية الأحداث التي جرت يوم الاثنين في النقابة على خلفية منح التصريح لمؤدي أغاني المهرجانات حسن شاكوش بالعودة للغناء. 

قال هاني شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" إن قراره نهائي ولن يتراجع فيه، وصرح بأنه لا يريد الاستكمال في منصبه كنقيب للموسيقيين، ووجه الشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها، وأوضح أنه لا يريد الحديث عن أي تفاصيل.

وأبدى هاني شاكر، حزنه عما حدث في اجتماع نقابة المهن الموسيقية، إذ أنه كان يتوقع تقديرًا أكثر من ذلك من جهة أعضاء الجمعية العمومية لما قدمه خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أن مؤتمر كان يهدف لحل المشكلات وليس لخلق صراعات بين الأعضاء.

مشادة في نقابة المهن الموسيقية

وفي مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، حدثت مشادات بين سعيد الأرتيست كبير عازفي الإيقاع وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية، في بث مباشر على الهواء في فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أعدته نقابة المهن الموسيقية، بسبب اعتراضه على منح النقابة العضوية لحسن شاكوش.

ورد هانى شاكر على سبب منح شاكوش العضوية، قائلا: "سألونى وأنا مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة".

وحدثت مشادة كلامية في مؤتمر المهن الموسيقية، بين الأرتيست ومجلس نقابة المهن الموسيقية، ما أدى إلى انسحاب هانى شاكر من المؤتمر.

حسن شاكوش واعتذاره للنقابة

وفي سياق متصل، أعلن طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، أن حسن شاكوش حصل على عضوية انتساب بنقابة الموسيقيين.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مطرب المهرجانات أخطأ ومجلس النقابة اتخذ قرار بإيقافه مدى الحياة، مؤكداً أن ذلك القرار شابه العوار لأنه لا يوجد شيء اسمه قرار بالإيقاف مدى الحياة.

جدير بالذكر، أن حسن شاكوش شارك في إحياء حفل غنائي مع المطرب رضا البحراوي، ووجه للأخير كلمات مسيئة وعبارات لفظية خارجة ما عرضه من قبل النقابة.

وأشار إلى أن شاكوش قدم 9 التماسات قبل ذلك وتم رفضهم، وبعد ذلك أعلن اعتذاره للنقابة، وفضلت النقابة أن يعلن ذلك في مؤتمر رسمي.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار