مارسيل خليفة يتعرض لوعكة صحية ويكشف ما فعله به الأطباء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
مارسيل خليفة يتعرض لوعكة صحية ويكشف ما فعله به الأطباء

تعرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة، لوعكة صحية أثناء تواجده في مدينة الرباط بالمغرب، ونقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية المناسبة.

مارسيل خليفة يتعرض لوعكة صحية

وكشف مارسيل خليفة تفاصيل الأمر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، موضحاً كيف أهتم به الأطباء والممرضين للعمل على تحسن حالته الصحية.

ولفت مارسيل خليفة إلى أنه فوجئ بتقديم قدر كبير من الحب من الجميع في المستشفى، مما جعله يعتقد في البداية أن ذلك بسبب شهرته فقط وليس بسبب دافع الإنسانية وحالته الصحية.

وأوضح مارسيل خليفة أن وعكته الصحية كانت مفاجئة وبمجرد دخوله إلى المستشفى وجد الحب يحيط به من كل جانب قائلاً: "قد أجبرتني وعكة صحيّة طارئة على الاستشفاء في مستشفى بمدينة الرباط، فكنت أحسب أنني سألج إليه، مثل سائر الناس، شخصاً مريضاً يطلب العلاج للوعكة التي ألمّت به على حين غرة. لكني، وقد أخذت بالأطباء والممرضات من كل الجهات، وجدت اسمي يسبق بدني إلى نفوسهم وأيديهم".

وتابع مارسيل خليفة يروي تفاصيل الأمر قائلاً: "حتّى خشيت من أن يجردوا اسمي من بشريته، فلا يروا إليه إلاّ من خلال ما تبعثه رمزيته فيهم من معاني الموسيقى والأغنية. عليّ أن أستدرك وأقول إنهم/ إنهنَّ قاموا بأكثر من واجبهم/واجبهن في تطبيبي وتمريضي، وأحاطوني بكل الحب وبأرفع مستويات الرعاية".

وعبر مارسيل خليفة عن سعادته بما لاقاه داخل المستشفى وفي نفس الوقت شعوره بالرهبة من الأمر، معلقاً: "لكني أشعر أن ما تعرضت له من "تحرّش" عاطفي بفيض الحب الممنوح لي والمسكوب على صدري، بقدر ما أراحني وطمأنني إلى أني أدّيت رسالتي بنبل، أشعرني في ذات الوقت بالثمن الباهظ الذي يرتبه على المرء رأسمال الرمزية الذي يحمله."

ووجه الفنان اللبناني الشكر إلى الطاقم الطبي الذين ساندوه في هذه المحنة قائلاً: "أطباء المستشفى وممرضاته، يا من سهروا/سهرن على راحتي، أصدقائي الذين تحملّوا عبء هذه الوعكة .. لكم مني كل الحب وكل العرفان على الصنيع الجميل!".

وتفاعل المتابعون مع إعلان مارسيل خليفة عن تعرضه لأزمة صحية، وتمنوا له الشفاء العاجل، كما أشادوا بتاريخه وأعماله الرائعة.

حالة مارسيل خليفة الصحية

يذكر أن مارسيل خليفة، صاحب الـ72 عاماً، تعرض قبل عامين لعملية جراحية في القلب بإحدى مستشفيات أستراليا بعد أن شعر بوعكة صحية ليكتشف أنه مصاب بانسداد في شرايين القلب.

الأمر بدأ بعد نقله بسرعة إلى إحدى المستشفيات بعد أن شعر بوجع شديد أعلى الصدر وبعد الفحوصات تبين أنه يعاني من انسداد في شرايين القلب يستدعي تدخلاً جراحياً بالقسطرة، وعلق بعدها قائلا:" عززنا الشرايين التي تضخ حبا وفرحا ودما للقلب”.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار