سيف سبيعي يكشف كواليس مسلسل على صفيح ساخن ويتحدث عن الجزء الثاني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021
سيف سبيعي يكشف كواليس مسلسل على صفيح ساخن ويتحدث عن الجزء الثاني

قال المخرج السوري سيف سبيعي، إنه قرر  تحدى نفسه في مسلسل على صفيح ساخن، بعد كل ما حدث معه في السنوات الأخيرة وابتعاده عن السباق الرمضاني لذلك أراد أن يقدم نفسه من جديد، مشيرًا إلى أنه شعر بانه نجح في التحدي.

أشار سيف سبيعي في حواره مع الإعلامي إيلي نخلة، إلى أنه منذ أن قرأ النص لاقى إعجابه واتفق مع شركة الإنتاج على الفور،  على أن يحاول أن يضع أوراقه من جديد على الطاولة ليثبت للجميع من هو وحجم موهبته.


جزء ثاني من صفيح ساخن

أوضح مخرج مسلسل على صفيح ساخن، أن العمل كتب في الأصل على أساس أن يكون له جزء ثاني، بدليل النهاية المفتوحة التي تركت العنان لخيال الجمهور، غير أنه ليست هناك أي خطط حاليًا للعمل على إنتاجه، لأسباب متعلقة بالشركة المنتجة والؤلفين. 

أكد سيف سبيعي أنه في حال أرادت الشركة المنتجة لمسلسل على صفيح ساخن، إعداد جزء ثاني منه، فسوف يتم الاتفاق معه ومع الكُتاب حتى يبدأ العمل.

من ناحيته كشف سبيعي عن عدم تفضيله للمسلسلات العربية التي تعرض على جزئين، لافتًا إلى أن أغلب الأعمال العربية ذات الجزء الثاني لم تكن على قدر عال من التوفيق.

أضاف المخرج، في لقائه مع برنامج The Insider بالعربي، أن الأمر مختلف مع مسلسل على صفيح ساخن لأن العمل من الأساس له بنية تحتمل التغيير في مصائر الشخصيات ومستقبلهم، على شاكلة هذه النوعية من المسلسلات الأجنبية، لذلك فهو يحتمل وجود جزء ثاني منه.

كواليس على صفيح ساخن

سيف كشف أنه وفريق الإنتاج حاولوا تصوير مشاهد القمامة، بمكبات حقيقية لكن بعد تعذر ذلك قاموا ببناء مكبات و غرف وأحضروا القمامة إليها، بعد أن أزالوا كل المواد العضوية منها. 

و تعليقاً على الأخبار التي أشارت إلى أن هذا العمل أعاد التألق للدراما السورية، قال سيف: "إذا المسلسل نجح بهذا الموضوع فقط فهذا شي عظيم و عبر عن سعادته بأن هذا العمل استطاع أن يعيد ثقة المحطات التلفزيونية للمسلسل السوري".

مسلسل على صفيح ساخن

المسلسل من تأليف كل من علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي، ويلعب بطولة العمل كل  من الفنانين باسم ياخور، سلوم حداد، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، نظلي الرواس، شادي الصفدي، يزن خليل، يامن الحجلي، وائل زيدان، معن عبدالحق، سليم صبري، محمد قنوع، عبد الرحمن قويدر، علياء سعيد، عبد الفتاح مزين، وائل زيدان، بلال مارتيني، سارة الطويل، تسنيم الباشا، جورج قبيلي، سليمان رزق، جنى عبود.

قصة مسلسل على صفيح ساخن

يناقش المسلسل عن طريق قصة عائلة الحجّار، وهي العائلة التي لم تتوقع العودة إلى دمشق ثانيةً، بعد إخفاقهم بالهجرة إلى ألمانيا، وتدور الأحداث بين شد وجذب يشيع التوتر ويرفع حدة التشويق الذي تنتقل حدته من شخوص العمل إلى المشاهد الذي يستشعر الصفيح الساخن الذي ينشب بين أفراد العائلة الذين يتعين عليهم تصفية حساباتٍ قديمة، ومواجهة قائمة طويلة من المشاكل المعلقة التي تركوها وراءهم، ما يدخلهم في دوامة صراعات يغذيها الحقد والطمع، تديرها، وتتحكم بمجرياتها شخصيات القاع، وتجار الممنوعات.

ويطرح العمل حكاية العائلة الكبيرة التي  تتعرض لمجموعة متغيرات وضغوط وظروف قاهرة تؤثر على كل فرد منها بشكل مختلف، فتدخل الأشخاص بطور التحدي مع قناعاتها ومبادئها، وكل حسب تكوينه تأتي ردة فعله.

تتداخل هذه الحكاية مع عالم يطرحه العمل بشكل جديد على الدراما السورية، وهي مكبات النفايات «النباشين» الذين يجمعون القمامة ويتاجرون بها، وما يحمله عالمهم من حالة استغلال، فأهله وناسه يعيشون على الهامش ويشكلون طبقة مسحوقة يمر بها الأشخاص في الحياة دون التفات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار