ورد الخال وباسم رزق: Wabas مشروع عمرنا وستزفنا في الوقت المناسب..

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
ورد الخال وباسم رزق: Wabas مشروع عمرنا وستزفنا في الوقت المناسب..

بعد أن وجدا بعضهما واجتمعا عاطفياً بعد طول انتظار، ها هما يجتمعان على تأسيس مشروع العمر العائلي الذي يحمل اسمَيهما ويأتي على شكل شركة لتنظيم المناسبات والحفلات والأعراس.

هما الممثلة اللبنانية النجمة ورد الخال والموزِّع الموسيقي باسم رزق اللذان تحدّثا عن تفاصيل شراكتهما... ماذا  قالا عن مشروع فني يجمعهما ومتى ستزفهما شركتهما وغيرها من الأمور في هذا اللقاء.

تتحضران لأول مشروع عملي خارج الإطار العاطفي الذي جمعكما، أخبرينا عنه..

ورد: الشركة ستحمل اسم wabas، وهو اختصار لإسمينا أنا وباسم... تهتم بكل أنواع الترفيه الفني، بدءاً من الفرق الموسيقية وصولاً لكل مناسبات تنظيم أعراس، مناسبات خاصة، ومؤتمرات. 

متى سيكون الإفتتاح؟

- ورد: سنخصص حفلاً للإفتتاح عندما تكتمل كل التحضيرات. نحن في مرحلة الـ Recruitment وننتظر اكتمال الصورة.. نتواصل مع فنانين من خارج لبنان ومن فرق راقصة تهتم بكل أنواع الموسيقى، إلى جانب فرقة Wabas التي يعمل عليها باسم والتي نعتبرها الأهم لأنها ستحمل هوية الشركة ولمستنا الخاصة.

هذا العالم مختلف كلياً عن عالمك؟

ورد: هذا عالم باسم المؤلف الموسيقي تقنياً، لكنني أُبدي رأيي في الكثير من المواضيع، فالفن لا يتجزأ، خصوصاً في مرحلة تأسيس الفرقة التي تحمل لمسة إخراجية إلى حد ما. هذا مشروع حياتنا العائلي.

كيف ولدت الفكرة، ومن شجع الثاني عليها؟

باسم: الفكرة كانت موجودة لديّ منذ زمن، لكن لم أقدم عليها لأنني لم أكن مستقراً في لبنان، لكن باتت فعلية بعد أن بدأت بـ "مزحة" عندما كنا أنا وورد نجلس مع بعض الأصدقاء، وقالوا من المفترض أن تقوم بتأسيس مثل هكذا شركة لأنك تمتلك المعرفة، بينما آخرون يؤسسونها من دون أدنى المقوِّمات المهنية، فرسخت الفكرة في رأس ورد وشجعتني على بدء تأسيسها فوراً.

أخبرنا عن التعامل العملي بينكما؟

باسم: it’s a family business أسسناه ليكون سنداً لنا كعائلة ولكون أنا وورد أقرب إلى بعضنا، إضافة إلى أن المجال يجمعنا.. نتشارك في أدق التفاصيل وهي تمتلك خبرة كبيرة في مجال الفن، ومتحدرة من منزل فني بامتياز، وأنا لدي رأي المحترف في التأليف الموسيقي.

عندما تختلفان في وجهات النظر رأي من ينتصر، وهل عمل الثنائي في المجال نفسه سهل أم تعترضه بعض العراقيل؟

باسم: بالطبع نختلف في وجهات النظر على التفاصيل الصغيرة لكن "المهضومة"، والانتصار يكون لمن لا يستسلم بسهولة... (ضاحكاً) "أنا نفسي طويل كتير"، وورد في أغلب الأحيان تتعب وتقول "خلص اللي بدك اياه عملو".

أصحيح ما قاله باسم؟

ورد: إلى حد ما..  جدالنا لا مفر منه وذلك لمصلحة العمل.

ألا يؤثر هذا على علاقتكما العاطفية، وهل لهذا تأثير إيجابي أم سلبي؟

هذا لاختبار نفسينا... الإنسان أحياناً يتعارك مع نفسه، وهذ أمر طبيعي وصحي بين إثنين سيكونان معاً طوال الحياة. عليك أن تكتشفي هذا الشخص بكل حالاته. إضافة إلى أننا فنانان ولكلٍ رأيه وذوقه، وفي النهاية الفن أذواق.

ورد الخال وباسم رزق: Wabas مشروع عمرنا وستزفنا في الوقت المناسب..

ومتى ستنظم هذه الشركة زفافكما؟

حتى الآن لا نعرف، هذا ليس من أولوياتنا في الوقت الحاضر، حالياً "لقينا بعضنا والحياة قدامنا"، وكل شيء في وقته.

كم ستأخذ هذه الشركة من وقتك، وما الذي سيضيفه اسم ورد الخال إليها؟

اسمي سيدعم الشركة بالتأكيد، أما بالنسبة للوقت فمعظم الفنانين لديهم عمل آخر إلى جانب عمله.. أعتبر هذه الشركة side business أشارك به باسم ولا يعطلني أبداً عن عملي، بل على العكس يلوّن لي حياتي لأن مجاله ليس بعيداً عن مجالي.

هل من الممكن أن نرى عملاً مشتركاً بينك وبين باسم؟

لا أعرف في الموسيقى.

لكنك خضت تجربة الغناء مرة، هل من الممكن أن تكرري التجربة وهذه المرة من ألحان باسم.

(ضاحكة) لا لا. لكنني أدخل هذا العالم وأتعمّق فيه وأغذّي روحي بالثقافة الفنية، وأتعرف على أناس كثر في المجال وعلى أنواع الآلات الموسيقية. الموسيقى "أحلى شي بالدني" وهي أساس الحياة، وفي التمثيل أيضاً إيقاع عليك السير به، والفن كله مرتبط ببعضه.

ماذا عن تحضيراتك الفنية الجديدة؟

صوّرت مدرسة الحب فقط.. هناك عروض عدة قُدمت لي لكنني لم أشعر بأنها تناسبني... أنتظر الأفضل وهنا الصعوبة والخوف بعد تقديمك لعمل ناجح. بعد دوري في أسمهان توقف طويلاً لأنَّ نجاحه كان كبيراً، والآن بعد عشق النساء أتريَّث وأنتظر العمل المناسب كي لا يقولوا عادت إلى الوراء... "مش محروقة" وأحب أن يشتاق اليّ الناس.

صورة: هذا هو الشاب الذي سيدخل ورد الخال القفص الذهبي..

ورد الخال: إيطاليا، قبرص وامريكا وجهاتي المفضلة !

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار