فوائد لبان الذكر للنساء

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
فوائد لبان الذكر للنساء

تعدد الكثير من فوائد لبان الذكر للنساء بما في ذلك الوقاية من سرطان الرحم، وتخفيف آلام الدورة الشهرية، وذلك لاحتوائه على الخصائص المضادة للالتهاب. ولبان الذكر عبارة عن مادة صمغية ذات رائحة خشبية يتم استخراجها من شجرة اللبان خلال فصلي الصيف والخريف. سنتعرف في هذه المقالة إلى أبرز فوائد لبان الذكر للنساء.

ما هي فوائد لبان الذكر للنساء؟

1- يوازن لبان الذكر مستويات الهرمون من خلال تنظيم إنتاج الأستروجين، وهي عملية حيوية تساعد على منع تكون الأكياس على المبايض والأورام خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث. كما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، ويستخدم اللبان أيضاً لتقليل بعض أعراض ما قبل الدورة الشهرية، وانقطاع الطمث مثل القلق والغثيان والتشنجات وتقلب المزاج.

2- يعزز اللبان قدرة الجسم المناعية مما يساعد بدوره على منع الأمراض، والقضاء على البكتيريا والفيروسات الخطرة التي قد تصيب الجلد.

3- يعزز صحة الفم ويحميه من الرائحة الكريهة، وتقرحات الفم، والتهاب اللثة، وآلام الأسنان.

4- يعمل على تقليل الانتفاخات التي تحدث في البطن، وتقليل أعراض مرض القولون العصبي.

5- يساعد اللبان في محاربة السرطان أو محاربة الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي كونه يمتلك خصائص مضادّة للأورام، وبالتالي التقليل من نموّها فضلاً عن قدرته على منع تكون الحمض النووي في الخلايا السرطانية وتعزيز الخلايا الطبيعية. [1]

6- يعالج لبان الذكر بعض الالتهابات مثل: التهاب القولون، والتهاب المفاصل، لأنه يحتوي على أحماض البوزويل التي تخفف أعراض الالتهابات. فقد تبينت الدراسات بأن استخدام زيت اللبان موضعياً على المفاصل لمدة 6-8 أسابيع، يمكن أن يخفف من الألم وخشونة المفاصل كما يُمكنهم من مواصلة المشي لأطول فترة ممكنة دون الشعور بالتعب.

7- يقلل استنشاق زيت لبان الذكر من الشعور القلق والاكتئاب، كما أنه يمنع ارتفاع ضغط الدم وتسارع نبضات القلب.

فوائد لبان الذكر للبشرة

1- يقوي اللبان البشرة ويحسن لونها كما يعزز مرونتها، ويعالج علامات التمدد والندوب وحب الشباب.

2- يعزز لبان الذكر تجديد خلايا البشرة مما يمنحه توهجاً ونضارة، من خلال مساعدة الجهاز الهضمي على التطهير والتخلص من السموم.

3- يستخدم لبان الذكر للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

4- يحتوي اللبان على المادة الفعالة من حمض البوزويليك، والذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات لتقليل احمرار الجلد وتهيجه.

5- يقوم لبان الذكر بتفتيح البشرة بسبب وجود مادة الكولاجين، وخصائص مفيدة لالتئام الجروح وإعادة تشكيل الأنسجة.

أضرار لبان الذكر للنساء

1- يتم تحذير النساء الحوامل والأفراد الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو لديهم ضعف في جهاز المناعة من تناول لبان الذكر، لأنه قد يزيد من خطر حدوث نزيف غير منتظم.

2- قد يسبب زيت اللبان تهيجاً عند وضعه مباشرة على الجلد.

3- تعاني بعض النساء من بعض أعراض جانبية بسيطة منها الإسهال، والتورم، والغثيان، والتورم، وألم المعدة.

من فوائد لبان الذكر للنساء: يعزز الشعور بالاسترخاء والعافية بشكل عام، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويبطئ علامات ظهور الشيخوخة. ويُلقب لبان الذكر بإكسير الشباب استخدم منذ فترة طويلة في الطب الهندي القديم للعناية بالبشرة والمفاصل، والاهتمام خصوصاً بصحة النساء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار