لبان الذكر للبشرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022
لبان الذكر للبشرة

استُخدم لبان الذكر للبشرة منذ القدم حيث استخدمها العرب بكثرة لحل مشاكل الجلد التي يعاني منها الجميع، ويشاع أن كليوباترا نفسها استخدمت كريمات التي تحتوي على لبان الذكر كجزء من روتينها اليومي. لذلك سنتعرف على فوائد لبان الذكر للبشرة وكيفية استخدامها.

فوائد لبان الذكر للبشرة

يحتوي لبان الذر على مادة الكولاجين التي تعتبر من أهم المواد التي نستخدمها في علاج البشرة، ويقلل من خطوط التجاعيد وحب الشباب. وتتجلى فوائد لبان الذكر للبشرة على النحو الآتي: [1]

1- يعمل اللبان على التخلص من البقع الداكنة حول الفم والأنف، والتخلص من آثار الشمس. ويقوم اللبان بتقشير خلايا الجلد الميت وتجديدها، مما يساعد على تبييضها وتفتيحها.

2- يقوم اللبان ملء الخطوط والتخلص من التجاعيد، وتقليل ظهور المسام الكبيرة، ويعمل أيضاً على شد البشرة.

3- يعالج اللبان التشققات ويعيد نضارة البشرة وبريقها، ويحافظ عليها من آثار الشيخوخة المبكرة.

4- يقوم لبان الذكر بتفتيح البشرة بسبب وجود مادة الكولاجين وخصائص مفيدة لالتئام الجروح وإعادة تشكيل الأنسجة، كما أنه مفيد لعلاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين.

5- يساعد اللبان على توازن البشرة الجافة ويمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة.

6- يعد لبان الذكر مناسباً للبشرة الدهنية لأنها تحتوي على خصائص قابضة، والتي تساعد في تنظيم إنتاج الدهون ويزيل الزهم الزائد. جنباً إلى جنب مع الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا لتقليل من ندبات حب الشباب.

7- يحتوي اللبان على المادة الفعالة من حمض البوزويليك، ويتميز هذا الزيت بخصائصه المضادة للالتهابات لتقليل احمرار الجلد وتهيجه.

ماسكات لبان الذكر للبشرة

 لبان الذكر والنشا

من المهم نقع لبان الذكر في الماء المغلي طوال الليل حتى يتم استخدامها في الصباح من خلال تصفية اللبان باستخدام الفلتر مع ترك بعض الماء معه ونضع كمية من النشا. ويُحرك الخليط جيداً على النار الهادئة حتى يصبح قوامه كريمياً.

اغسلي وجهكِ وجففيه قبل وضع هذا الكريم لمدة ساعة واحدة، ثم اغسلي وجهكِ مجدداً بالماء البارد. ويمكن استخدام هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

خلط زيت اللبان مع منتجات العناية بالبشرة

من السهل جدًا إضافة اللبان إلى روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة، فما عليكِ سوى إضافة بضع قطرات من زيت اللبان الأساسي إلى المرطب أو غسول الوجه. أضيفي 6 قطرات من زيت اللبان لكل 28 مل لمنتجات العناية بالبشرة.

قناع الوجه المضاد للشيخوخة

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من جل الصبار.
  • 2 قطرات من زيت لبان الذكر.

الخطوات: اخلطي جميع المكونات معاً، وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الوجه المضاد للشيخوخة محلي الصنع

المكونات:

  • صفار البيض.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل الصافي.
  • ½ ملعقة صغيرة من الجيلاتين العادي.
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • قطرتان من زيت لبان الذكر، وقطرتان من زيت اللافندر.

الخطوات:

1- اخفقي جميع المكونات معاً حتى تمتزج جيداً.

2- اغسلي وجهكِ كالمعتاد، وضعي القناع بينما لا يزال وجهكِ مبللاً.

3- اتركي القناع يجف تماماً حتى يصبح مشدوداً على وجهكِ.

4- استخدمي منشفة مبللة دافئة لإزالة القناع.

5- استخدمي القناع مرة أو مرتين أسبوعياً. احفظي القناع المتبقي في برطمان صغير في الثلاجة. قبل الاستخدام، اتركيه يصل إلى درجة حرارة الغرفة حتى تكون بشرتكِ مرتاحة له. [2]

قناع لبان الذكر للتفتيح

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من زيت لبان الذكر.
  • ملعقة صغيرة من زيت الترمس.
  • ملعقة صغيرة من زيت الورد.
  • فنجان صغير من زيت اللوز المر.

الخطوات: اخطي جميع المكونات معاً، واستخدميه لتفتيح البشرة والجسم عدا المنطقة حول العينين، واحفظي الخليط في زجاجة لحين الاستخدام.

أضرار لبان الذكر للبشرة

لا يوجد أي أضرار للبان الذكر على البشرة إلا أن بعض الناس قد تصاب بالحساسية عند وضع زيت لبان الذكر على البشرة، لذلك يُنصح بتخفيف الزيت مع الزيوت الأخرى والكريمات قبل وضعها على الجلد.

تتعدد فوائد لبان الذكر للبشرة بأنه يعزز نعومة البشرة وترطيبها، وإصلاح الخلايا التالفة جنباً إلى جنب بعض الزيوت الأساسية مثل زيت جوز الهند. وإن مكونات لبان الذكر للبشرة  تجعله أحد أهم الزيوت لعلاج مشاكل البشرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار