وفاة الفنان محمود جركس بالسويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
وفاة الفنان محمود جركس بالسويد

توفي الفنان السوري محمود جركس، عن عمر ناهز الـ 90 عاماً، قبل ساعات بمحل إقامته في السويد، وذلك بعد صراع مع المرض، ليشارك في نعيه الكثير من الفنانين والنشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفاة محمود جركس

أعلنت نقابة الفنانين فرع دمشق، عبر الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خبر وفاة محمود جركس في السويد.

وكتبت النقابة في بيانها: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير محمود جركس، وهو مقيم في السويد، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة الفنان محمود جركس بالسويد

وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الخبر الحزين، مقدمين التعازي والدعوات في وفاة الفنان السوري المحبوب محمود جركس، كما ودعه عدد من النجوم بكلمات مؤثرة طالبين من محبيه الدعاء له بالرحمة.

معلومات عن محمود جركس

محمود جركس هو فنان سوري، ولد في دمشق عام 1933 في حي قديم عرف بحي الأكراد، ودرس حتى المرحلة الابتدائية، وعاش طفولة قاسية إذ حرم من والده صغيرا، بينما كانت والدته هي العائل الأساسي للأسرة.

تعلم فن التمثيل في المسرح العسكري، أثناء تواجده في الجيش لتأدية الخدمة العسكرية في نهاية الخمسينيات، وفي الستينيات انضم إلى نادي اسمه الأزبكية كان سببا في شهرته بأول عمل لمس نفوس الجماهير كان بعنوان أريد أن أقتل.

شارك الفنان الراحل محمود جركس في عدد من الأعمال الفنية المتنوعة بين الدراما والمسرح والسينما، كان من أبرزها مسلسلات عمر الخيام وياقوت وصقر قريش وكان أخر أعماله عام 2003 وهو مسلسل بقعة ضوء الجزء الثالث.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار