ولي العهد محمد بن سلمان يتوج الفائز بكأس الفروسية في المملكة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
ولي العهد محمد بن سلمان يتوج الفائز بكأس الفروسية في المملكة

سلم صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جائزة بطولة كأس السعودية للفروسية للفائز هيرو ريس مالك الجواد الياباني "بين ثلاسا" بعد فوزه في تلك المسابقة.

ولي العهد يسلم كأس السعودية للفروسية

وبدأت فعاليات المسابقة يوم الجمعة الماضية واستمرت فعالياتها حتى اليوم السبت في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية، وشارك في السباق نحو 243 حصلت من بينهم 16 دولة مقسمة على 16 شوطاً. 

يذكر أن بطولة الفروسية التي تنظمها المملكة العربية السعودية هي البطولة الأغلى عالميا حيث وصلت قيمة الجوائز التي تم توزيعها نحو 35 مليوناً ونص دولار.

وفي تصفيات اليوم السبت وصل نحو ثلاثة عشر جوادا وتنافسوا على لقب كأس السعودية الفئة الأولى والتي بلغت نحو 20 مليون دولار.

وفي اليوم الأول من البطولة شارك متسابقين عالميين وشارك نحو سبع فارسات وسبع فوارس من مختلف البلدان مثل  أستراليا وأوروبا واليابان وأمريكا، مع مشاركتين محليتين. 

وجاء افتتاح المسابقة من قبل الفرس "عليا" للمتسابق عبد الإله عبد العزيز الموسى، وكانت أول من سجل ضمن الفائزين في بطولة كأس السعودية للفروسية.

الفائزة بكأس السعودية للفروسية

وفازت الفرس عليا مع المتسابق فيكتور جوتيريز في الشوط الأول من أشواط البطولة وهي الميل للأفراس "مستورد إنتاج".

وامتد ذلك الشوط نحو 1600 متر على المضمار الرملي وشارك فيه نحو عشرين فرساً بعمر الثلاث سنوات واستطاعت الفرس عليا بمساعدة مدربها جيفري وود راف أن تستغرق نحو 1:40.067  دقيقة، لتحصل على المركز الأول وتفوز باللقب.

وأقيمت البطولة في نسختها الرابعة تحت شعار "نسابق العالم" وتم استضافتها في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية، وسبق أن استضافت المملكة النسخة الثالثة من كأس البحر الأحمر العالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار