يوسف الجراح يكشف أسباب اعتزاله الفن وموقفه من العودة مستقبلًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
يوسف الجراح يكشف أسباب اعتزاله الفن وموقفه من العودة مستقبلًا

كشف الفنان السعودي المتألق، يوسف الجراح، عن أسباب اعتزاله التمثيل منذ عام 2018، مرجعًا هذا القرار لعدة أسباب رئيسية أوصلته لإعلان اعتزاله التمثيل.

وقال يوسف الجراح، إنه اكتفى بما قدمه في التمثيل للتلفزيون وإنه شعر بعدم استطاعته تقديم ما هو جديد، وذلك خلال استضافته في برنامج "ذات" مع الإعلامي الرياضي سامي الجابر.

يشار إلى أن برنامج ذات يذاع خلال شهر رمضان على قناة "السعودية" ، والذي سيعيش من خلاله لاعب كرة القدم السابق سامي الجابر تجربته الأولى في العرض التلفزيوني. وتقوم فكرة البرنامج بالترحيب بالشخصيات البارزة في مختلف المجالات ومناقشتهم في تفاصيل حياتهم المهنية والخاصة، وكثيرًا ما تظهر لقطات ومواقف إنسانية من ضيوف البرنامج غير المعهودة عنهم أمام الكاميرات.

يوسف الجراح يكشف 3 أسباب لاعتزاله التمثيل:

وخلال اللقاء التلفزيوني الذي فتح قلبه فيه الفنان السعودي الذي تميز بالأدوار الكوميدية وغيرها طوال مسيرته الفنية، كشف عن ثلاثة أسباب لإعلانه اعتزال التمثيل عام 2018، حيث أنه "اكتفى بما قدمه في التمثيل للتلفزيون. شعر أنه لن يستطيع تقديم الجديد، فضلاً عن انجذابه لتقديم البرامج، وضعف مستوى قصص وسيناريوهات المسلسلات وكذلك ضعف الحبكة الدرامية للأعمال التي كانت تُعرض عليه".

وأكد يوسف الجراج خلال لقائه ببرنامج “ذات مع سامي الجابر” على قناة “السعودية”، أنه لن يعود للتمثيل التلفزيوني مجددا، وربما يعود للتمثيل المسرحي في المستقبل.

وأكد الجراح أنه خرج من الوسط الفني لكن علاقاته كما هي حب وتقدير للجميع، مشيرًا إلى أنه ترك التمثيل بناء على قناعاته، حيث قال: "ما لقيت نفسي في المسلسلات كنت أرغب أن أصبح مذيعًا"، لافتًا إلى أنه اتخذ قراره بكل رضى.

الفنان يوسف الجراح يعتزل الدراما:

أكد الفنان يوسف الجراح خلال لقائه الإعلامي أن "المملكة فيها من الكتاب والمفكرين والمبدعين الكثير، لكن عندما يأتي النص الكوميدي أشعر أنه لا يناسبني".

وأعلن يوسف الجراح أن تاريخ اعتزاله بالضبط يرجع إلى يوم 18 مايو/أيار من عام 2018 عبر لقاء قناة MBC1 في البرنامج الرمضاني "ليالي المملكة".

أكد الفنان السعودي الذي جسد في أوقات سابقة دور البطولة في المسلسل السعودي الشهير ”طاش ما طاش“ أنه لن يعود للتمثيل التلفزيوني مجددا، مستدركا أنه قد يعود للتمثيل المسرحي في المستقبل.

الفنان يوسف الجراح:

ولد الفنان يوسف الجراح في الرياض عام 1965، ولفت الأنظار منذ ظهوره الأول على المسرح عام 1984م، واستطاع بموهبته أن يكون أحد أهم الكوميديين بالخليج العربي.

تنوعت أعمال الفنان يوسف الجراح بين الدراما والمسرح والإذاعة، وشارك في أكثر من 40 مسلسلًا كوميدي ودرمي، أبرزها طاش ما طاش، وسيلفي، كما قدم للإذاعة المسلسل الشهير يوميات عباس الذي استمر لـ 9 سنوات.

بدأت مسيرة الفنان يوسف الجراح الفنية في المسرح، قبل أن ينتقل إلى الأعمال التلفزيونية. حيث كان أول ظهور له في المسلسل السوري ”غدًا يوم آخر“ مع ​عبد الرحمن آل رشي​ وبشير الغنيم في عام 1984، وفي العام التالي شارك في المسلسل الدرامي الكوميدي ”لا يحوشك حبروك“ مع ​عبد الله السدحان​ وسعد خضر.

لكن تعود بدايات الفنان يوسف الجراح في التمثيل في التلفزيون إلى لتسعينيات القرن الماضي حيث عمل للمرة الأولى مع الفنان السعودي القدير، ​ناصر القصبي​ في مسلسل ”وادي الغزلان“.

بعدها قدم مع الفنان ناصر القصبي وعبد الله السدحان عددًا من الأعمال الكوميدية، منها حكايات قصيرة، وأبو مشعاب، كما شارك في أغلب أجزاء المسلسل الكوميدي الذي تخطت شهرته حدود المملكة العربية السعودية والخليج العربي "طاش ما طاش".

وعاد بعد غياب فترة ليكون ضيف شرف في مسلسل ”الوهم“ الذي عُرض عام 1997، ثم قدم المسلسل الكوميدي ”عائلة أبو رويشد“ ومسلسل عفيفة شلهوب.

في عام 1994 ظهر بمسلسل ”الغربال“، وبعد غياب لفترة قصيرة عاد ليكون ضيف شرف في مسلسل ”الوهم“ الذي عُرض عام 1997، وتبعته في العام التالي مشاركته بالمسلسل الكوميدي ”عائلة أبو رويشد“ ومسلسل ”عفيفة شلهوب“.

توالت الأعمال الفنية التي قام بها الجراح، ليعود في العامين 2015 2016 للعمل من جديد مع ناصر القصبي في الجزأين الأول والثاني من المسلسل الكوميدي "سيلفي".

بعدها قدم يوسف الجراح برنامج "آدم" على قناة "إم بي سي" بالاشتراك مع "أيمن الزيود" وبعدها قدم مسلسل "يوميات عباس الإذاعية".

ثم فاجأ الفنان السعودي يوسف الجراح جمهوره بقراره اعتزاله التمثيل في 18 من مايو/أيار من العام 2018 عبر لقاء قناة MBC1 في البرنامج الرمضاني ليالي المملكة، كما وأعلن آنذاك أن في نيته التوجه نحو تقديم البرامج الإعلامية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار