افتتاح مركز «كليس» CLES في النّبطيّة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 أبريل 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
افتتاح مركز «كليس» CLES في النّبطيّة
بحضور سعادة السّفير السّويسريّ في لبنان، السّيّد فرانسوا باراس، ورئيسة ومؤسّسة «كليس» CLES السّيّدة كارمن شاهين دبّانة٬ وبالتّعاون مع «جمعيّة تقدّم المرأة»٬ تمَّ افتتاح المركز السّادس لجمعيّة CLES في مبنى النّقابة في كفرجوز النّبطيّة في 2 أبريل 2015. حضرَ الحفل نخبةٌ من السّيّدات النّاشطات في المجتمع٬ وصحفيّون وممثّلون من جمعيّة CLES.
وأثناء الحفل، تمَّ تقديم درعٍ تكريميّةٍ لسعادة السّفير باراس٬ الذي تحدّث عن الدّعم الدّائم الذي تمنحه السّفارة السّويسريّة للمشاريع التّعليميّة، وبخاصّةٍ مشاريع CLES.
وتضمَّن الحفل أيضاً عرض فيلم وثائقي يتناول خدمات جمعية CLES وعرض مسرحية «شو بيني ماما؟» التي كتبتها ميرنا الدحداح، أخرجها كارلوس شاهين ومثَّلها الممثلون الموهوبون مصطفى حجازي، هادي دعيبس، مروة شحادة وسيرينا الشامي. تتناول المسرحية أربعة مشاهد عن الأطفال الذين يعانون من مشاكل مثل عسر القراءة والكلام٬ عسر تنسيق الحركات٬ فرط الحركة ونقص في الإنتباه.
يقدِّم المركز اللّبنانيّ للتّعليم المختصّ CLES مساعدةً متخصّصةً فرديّةً للأولاد الذين يعانون من صعوباتٍ محدّدةٍ في التّعلّم والذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنواتٍ و12 سنة. وقد وقَّعت CLES مع وزارة التّربية والتّعليم العالي بروتوكول تعاونٍ مدّة عشر سنواتٍ لتمويل 200صفٍّ تعليميٍّ في 200 مدرسةٍ حكوميّةٍ في جميع أنحاء الأراضي اللّبنانيّة.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار