جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

قصة سراي
في العصور القديمة، عندما انتقل المسافرون البدو عبر رمال الصحراء الحارقة، مشى التجار مع الجمال آلاف الأميال وانطلق السلاطين لغزو أراضٍ جديدة، كان كارفان سراي مكاناً ينعمون فيه بالراحة والاسترخاء على طول الطريق، فكانت واحة حقيقة في الصحراء وانتشرت حانات كارفان سراي على 4000 ميل على طول طريق الحرير الممتد من آسيا إلى المتوسط وإلى أجزاء في أفريقيا وأوروبا، ورحب المسافرون المتعبون بالفرصة التي أتاحت لهم استعادة طاقتهم وتجديد نشاطهم بدفء الضيافة العربية المعتادة.

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي


يعد سبا سراي في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز – دبي منتجعاً صحياً فاخراً على المستوى العالمي، يمتزج فيه الطراز العربي وأفضل ما في التقاليد مع العلاجات الصحية الحديثة، كما يعد سبا سراي ملاذاً للهدوء ينقلك إلى عالم مريح من الترف الهادئ.


العلاجات المميزة والطقوس العربية التي يتميز بها سبا سراي 


جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

حمّام سراي الذهبي
شارك في حمام علاجي فاخر يليق بشيخ أو شيخة، مجموعة قوية تجمع طقوس الحمام التقليدي والذهب الثمين المستخدم منذ العصور القديمة لما يتميز به من طاقات صوفية تفيد في الاسترخاء والعلاج. استرخ ودع الصابون الأسود المعطر بالأعشاب يطهر جسمك ويصفي حواسك. بعد التقشير البالغ باستخدام كيس الحمام الشخصي خاصتك، ستكمل رحلتك العربية بتدليك جسمك بالطين الذهبي والآس العطري وقناع للوجه معد من العسل العربي الذهبي، وتنتهي الرحلة بتدليك بشرتك بزيتنا الثمين المشرب بالذهب من عيار 24 قيراط؛ إذ سيساعدك زيت الجسم الثمين هذا على تطهير روحك وتحفيز تجديد الخلايا، ويتركك مع رونق رائع معطر برائحة الياسمين العربي. 

كل هذا في غرف الحمام الخاصة المخصصة للعلاج. 

ومن العلاجات الأخرى التي يوفرها حمام سبا سراي: حمام البحر الميت وحمام الوردة المغربية والحمام المغربي بالأعشاب والحمام التركي التقليدي وحمام النبلاء.

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

رحلة البحر الميت التي يتميز بها سبا سراي 
تقول الأسطورة أن ملكة سبأ وكليوباترا، "الامرأتان اللتان لم يستطع الزمن أن يذهب بجمالهما" قد أقامتا منتجعات صحية خاصة على شواطئ البحر الميت، وتتم هذه الرحلة في قاعة العلاج المميزة لدينا المزودة ببركة عوم من البحر الميت، حيث تم استحضار العناصر الغذائية التي يتمتع بها البحر الميت إلى سبا سراي بشكل مباشر من البحيرة المالحة في الأردن وإسرائيل. ابدأ بفرك منشط باستخدام أملاح البحر الميت المعطرة يليها قناع لكامل الجسم يغطيك يُستخدم فيه طين غني بالعناصر المعدنية أيضاً من شواطئ البحر الميت. ثم ستعوم دون جهد في حمام سباحة دافئ خاص يحتوي على المعادن الملحية العلاجية الغنية بمستويات عالية من الكالسيوم والمغنيسيوم والبروميد والبوتاسيوم والكبريتات، وتعرف جميعها بأنها تساعد في علاج أمراض مختلفة تصيب الجلد والعضلات والمفاصل. وتنتهي الرحلة بتدليك للجسم باستخدام زيت مغذ يناسب الرحلة التي تختارها: الوردة الملطفة أو الأعشاب المحفزة.

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

مغطس الحليب والعسل على طريقة كليوباترا
يعود أول استخدام للحليب كعنصر تجديد إلى 5000 عام تقريباً إذ كان يقدم لأثرى العائلات في المملكة العربية القديمة. أما الآن فطقس الحليب والعسل في سبا سراي ينقلك إلى مكان وزمان مختلفين. ابدأ بتقشير لطيف باستخدام بذور الزيتون المطحونة ودقيق الشوفان وزيت حبة البركة لتحفيز خلايا البشرة وتحضير بشرتك بلطف. كما سيساعد تدليك دافئ بالحليب وزيت الورد والعسل العربي المعد محلياً في استرخاء البشرة عميقاً وصفائها. فالأنزيمات الطبيعية الموجودة في الحليب والعسل كفيلة بإزالة متاعب الزمن معززة التألق والمظهر الصحي. اتبع هذا الطقس الهادئ بتدليك لكامل الجسم باستخدام حجارة حارة مغمورة بزيت الورد.

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي

الليالي العربية
رحلة في السبا تعد بمثابة رحلة خيالية. يبدأ هذا الطقس الفريد في غرفة معطرة بروائح مدهشة حيث تدلك البشرة بالأزهار والأعشاب الزكية للتغذية والتقشير. ثم ستدخل حوضاً علاجياً مليئاً بالحليب مع الورد لمزيد من التطهير والاسترخاء. حالما تخرج من الحوض ينتظرك سرير تدليك لوضع مجموعة ساحرة من خشب الصندل واللوز الحلو والأزهار العطرة على الشعر والجسم.

يضم سبا سراي مجموعة واسعة من علاجات الوجه والتدليك يمارسها فريق دولي مؤلف من أخصائيين من ذوي الخبرة تم توظيفهم لمهاراتهم الفريدة وما يملكونه من خبرات سابقة.

جي دبليو ماريوت ماركيز دبي- سبا سراي


المرافق
يمتد سبا سراي والنادي الصحي على كامل الطابق الثالث لبرجي فندق جي دبليو ماريوت ماركيز مؤلفاً مساحة 4000 متر مربع من مرافق صحية.
يتألف سبا سراي من 17 غرفة علاج وأجنحة للأزواج، إضافة لمرافق مائية واسعة ولاكونيوم وساونا سويدي جاف وساونا بخاري ودش دوار ومسبح عوم البحر الميت وجاكوزي وسرير علاج بالحجارة الساخنة مع بهو للاسترخاء.
أوقات عمل السبا هي من الأحد إلى الخميس بين 9 ص إلى 10 م، بينما أيام الجمعة والسبت فمن الساعة 9 ص إلى 11 م. سيتم تنظيم الحجوزات الأخيرة بشكل تنتهي فيه عند الساعة 9:45 م في أيام العمل وعند الساعة 10:45 م في أيام العطل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار