آخر صورة لأسطورة هوليوود الراحل شون كونري Sean Connery

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020
آخر صورة لأسطورة هوليوود الراحل شون كونري Sean Connery
مقالات ذات صلة
الذكرى الـ 52 لرحيل الفنانة مارى منيب صاحبة أشهر الإفيهات في السينما
راشد الماجد يحمل نعش والدته وهو في حالة من الحزن والانهيار
الموت يفجع راشد الماجد في والدته ومشاهير ينعونها بهذه الكلمات

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي آخر صورة للنجم الهوليوودي الراحل شون كونري Sean Connery، والذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 90 عاماً.

الصورة الأخيرة للنجم الراحل شون كونري

وظهر الممثل الراحل، الذي اشتهر بأداء دور جيمس بوند James Bond، في الصورة وعلى وجهه نصف ابتسامة، ويرفع إصبعه في الهواء، وبجواره ابنه جيسون وزوجة ابنه.

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فقد تم التقاط الصورة في أغسطس من العام الماضي في عيد ميلاد كونري الـ 89، لافتة إلى أن هذه هي الصورة الرسمية الأخيرة للنجم الراحل الحائز على الأسكار.

وقد نعى الآلاف حول العالم الممثل الأسطوري الذي رحل توفي أثناء نومه في جزر الباهاما، بعد احتفاله بعامه الـ 90 بأشهر قليلة، وترك وراءه زوجته ميشلين وابنيه جيسون وستيفان.

بدايات شون كونري

وُلد النجم الراحل شون كونري في إدنبرة عاصمة أسكتلندا عام 1930، واسمه بالكامل هو توماس شون كونري، ولم يكمل تعليمه، حيث ترك المدرسة وهو في عمر 13 عاماً.

عمل كونري في مهنٍ مختلفة خلال فترة مراهقته وبدايات شبابه، ومن ضمنها: بائع حليب وسائق شاحنة وموديل لكلية الفنون وصانع توابيت، كما لعب كرة القدم لفترة وكان موهوباً فيها، إلا أنه قرر أن يبدأ مسيرته الفنية كممثل في عامه الـ 23.

وكانت بداية الراحل الفنية على خشبة المسرح، والتي اعتلاها لأول مرة في عام 1953، وسرعان ما بدأ يحصد بعض الشهرة، لينال بعد 4 أعوام فقط أول دور رئيسي له في فيلم سينمائي وهو No Road Back عام 1957.

شون كونري وجيمس بوند

توالت بعدها الأدوار التي قدمها شون كونري في السينما والتليفزيون، حتى كانت النقطة الفارقة في مشواره الفني بالكامل عندما تم اختياره للعب شخصية العميل البريطاني الشهير جيمس بوند المستوحى من سلسلة روايات بنفس العنوان.

وقد منح هذا الدور كونري شهرة طاغية حول العالم، والذي كان أول ممثل يؤديه على الإطلاق، ليقوم بتقديم 7 أفلام من سلسلة بوند بين عامي 1962 و1983.

شون كونري الأسطورة

ولم يكن دور جيمس بوند هو الفرصة الوحيدة التي أثبتت قدرات كونري التمثيلية، وجعلت منه أسطورة في عالم السينما العالمية، حيث قدم الراحل العديد من الأفلام الناجحة، بالتوازي مع أفلام بوند وبعدها، وذلك في مسيرة طويلة استمرت أكثر من نصف قرن.

ولعل من أشهر كونري بعيداً عن سلسلة جيمس بوند هو فيلم The Untouchables عام 1987، والذي شارك في بطولته أمام كلا من النجمين كيفين كوستنر Kevin Costner وروبرت دي نيرو Robert De Niro، حيث خطف الأنظار فيه رفم تقديمه دوراً مساعداً، لينال عنه جائزة الأوسكار والغولدن غلوب كأفضل ممثل في دور مساعد.

وإلى جانب الأوسكار والغولدن غلوب، فقد نال كونري العديد من الجوائز المهمة على مدارس مسيرته الفنية الطويلة، بالإضافة إلى حصوله على وسام فارس من ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، عام 2000.

وكان الراحل أحد النجوم الرجال الكبار في السن المعدودين الذي اختارتهم مجلة People ومنحتهم لقب الرجل الأكثر جاذبية على قيد الحياة، وذلك بعد تصويت قراءها في عام 1989، حيث كان عمره وقتها 59 عاماً.

وقد قرر النجم المخضرم شون كونري اعتزال التمثيل في عام 2005، وابتعد أيضاً عن الأضواء، مُفضلاً قضاء ما تبقى من حياته برفقة عائلته.

وفي عام 2008، قام كونري بنشر كتابه Being a Scot، والذي كان عبارة سيرة ذاتية له وجزء من تاريخ بلاده، كما كان داعماً لتصويت انفصاله أسكتلندا عن المملكة المتحدة في عام 2014.