سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022


فاجأَ المُطرِبُ الشعبي حمو بيكا جمهوره مؤخرًا بصورةٍ له في سيارة بورشه بوكستر سبعمئة وثمانية عشر، ليعلن عن اقتنائِه سيارتَه الجديدةَ. وتناولت بعض المواقِعِ الإخبارية خبر اقتنائه السيارةَ الرياضية من بورشه، عقب طرحه بوستر الأغنية الجديدة التي تجمعه بالفنانة سمية الخشاب، في أولِ تعاون فني بينهما، لتنضم سيارات حمو بيكا إلى قائمة سيارات المشاهير اللافتة للانتباه بفخامتها.

 وخلال الساعات الماضيثة ظهر حمو بيكا بإحدى سياراته مطلية  بماء الذهب، وأثار الجدل بعد تعليقه بأنها مطلية بماء ذهب عيار 24.

سيارة حمو بيكا

يمتلك مطرب المهرجانات المصري الشهير، حمو بيكا، سيارة بورشة طراز بوكستر GTS سبعِمئةٍ وثمانيةَ عشَرَ أو "إس سبعِمئةٍ وثمانيةَ عشَرَ – S 718" مزود بمحركٍ أربعة سلندر سعةِ ألفين وخمسِمئةِ سي سي، بقوةِ ثلاثمئةٍ وخمسين حصانًا، وبعزم أقصى أربعِمئة وعشرين نيوتن في متر، بما يُقدَّرُ بين ألفَيْن ومئةٍ إلى أربعةِ آلافٍ وخمسِمئةِ لفة في الدقيقةِ.

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب

تتسارعُ السيارةُ الرياضيةُ، التي يمتلكها حمو بيكا، والتي تعد واحدة من بين أغلى السيارات التي يمتلكها المشاهير، من الثباتِ حتَّى مئةِ كيلومترٍ في الساعةِ خِلالَ أربعِ ثوانٍ وأربعةِ أعشار الثانيةِ، قبلَ أن تَصِلَ إلى سرعةٍ قُصوَى مئتَيْن وخمسةٍ وثمانين كيلومترًا في الساعة.


والسيارة تستهلكُ في المتوسطِ تسعةَ لتراتٍ وتسعة أعشار اللترِ من الوقود لكل مئة كيلومترٍ؛ وذلك بفعل تركيب محرك تربو رباعِي الأُسطوانات، سعتُه لتران (بقوة ثلاثِمئةِ حِصانٍ، وثلاثِمئةٍ وثمانينَ نيوتن في المتر) مع ناقل يدوي ذي ست سرعات.

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب

يُفِّرُ المحركُ المقترن بالميكانيكا طريقًا مع وزنِ جسمٍ ألفٍ وثلاثِمئةٍ وخمسةٍ وثلاثين كيلوغرامًا. مع محرك تربو رباعِيِّ الأُسطوانات مزودٍ بتوربيناتٍ متغيرةِ الهندسةِ (ثلاثُمئةٍ وخمسون حصانًا، وأربعُمئةٍ وعشرون نيوتن في متر) وست علب تُروسٍ يدويةٍ، يتسارع إلى مئةِ كيلومترٍ في أربعِ ثوانٍ وستةِ أعشارِ الثانية، بسُرعةٍ قصوى تبلغ مئتين وخمسةً وثمانين كيلومترًا في الساعة، وباستهلاكٍ للوقود يصل إلى ثمانية لترات وعشْر اللترِ لكل مائة كيلومترٍ. 

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب
وقد تم تجهيز بورش سبعِمئةٍ وثمانيَةَ عشَرَ القياسيةِ بعجلاتٍ بقياسِ ثمانيَ عشرَةَ بوصةً.
وكذلكَ بشاشة ملونةٍ تعمل باللمس، تبلُغُ سبعَ بوصاتٍ، ونظامِ الصوتِ سوند باكيج بلوس مع ستة مكبّراتِ صوتٍ، ونوافِذَ كهربائيةٍ، ومرايا خارجيةٍ مع محركٍ كهربائيٍّ وتدفئةٍ، ولوحة أجهزةِ القياس مع شاشةٍ ملوَّنةٍ أربعِ بوصاتٍ وستة أعشار البوصة على متنِ الكمبيوتر، وتكييفِ الهواءِ، ومَقاعِدَ رياضيةٍ.

أسعار سيارات حمو بيكا

ويبدأُ سعر سيارةِ حمو بيكا في مِصر من مليونٍ وأربعمئةٍ وعشرةِ آلاف جنيهٍ مِصري لفئة ألفيْ سي سي، حتي مليونَيْن ومئةٍ وخمسةٍ وثلاثين ألفَ جُنيهٍ للفئةِ الأعلى
يُذكَرُ أن بورشه ليستِ السيارةَ الفاخِرةَ الوحيدةَ التي امتلَكَها حمو بيكا، فقد سبق  أن أعلن شراءَ سيارةِ مرسيدس سي إل إيه ألفَيْن وعشرين CLA 2020 بمحركٍ رباعيِّ الأُسطواناتِ بسعة لترٍ وثلاثةِ أعشارِ اللترِ، معزز بشاحنِ هواءٍ تربو، وبها ناقل حركة أوتوماتيكيٌّ من سبعِ نَقْلاتٍ، يولّد قوةَ مئةٍ وستةٍ وثلاثين حِصانًا، مع عزمٍ أقصى يصِل إلى مئتَي نيوتن في متر.

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب

ويبدَأُ سعرُها من أربعةٍ وأربعين ألف دُولارٍ، وهو ما يعادلُ نحوَ سبعِمئةِ ألفِ جُنيهٍ مِصري كما شهِدَ أثناء زفافِه في سيارةٍ أخرى فاخرةٍ؛ حيث أٌقيمَت الزفةُ داخلَ سيارةٍ من ماركة "رانج روفر"، مُزيَّنةٍ بالورود، مُدوَّنٍ عليها باللغةِ الإنجليزيةِ "BIKA".
كما ظَهَرَ مع سيارةٍ برتقاليةِ اللون من ماركةِ أودي كيو ثري ألفين وعشرين Q3 2020، بصُحبةِ مُطرِبِ المِهرَجانات عمر كمال.

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب
وتعتمِدُ سيارةُ أودي كيو ثري ألفين وعشرين 2020، التي اقتَنَاها حمو بيكا، على مُحرِّكٍ أربعةِ سلندر، سَعَةِ لترَيْن مع تربو بقوةِ مئتَيْن وستةٍ وعشرين حِصانًا، وتَمتلِكُ مُحرِّكَ ديزل سَعَةَ لترَيْن يُولِّدُ قوةَ مئةٍ وسبعةٍ وأربعين حِصانًا أو مئةٍ وسبعةٍ وثمانين حِصانًا، ويَصِلُ سعرُها في الأسواق المِصرية إلى نحوِ سبعِمئةٍ وخمسين ألفَ جُنيهٍ. 

سيارات حمو بيكا التي أثار بها الجدل: آخرها من الذهب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار