أحمد زكي يتصدر غوغل في ذكرى ميلاده وهكذا شغلت أسراره الجمهور في 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
أحمد زكي يتصدر غوغل في ذكرى ميلاده وهكذا شغلت أسراره الجمهور في 2020
مقالات ذات صلة
راشد الماجد يحمل نعش والدته وهو في حالة من الحزن والانهيار
الموت يفجع راشد الماجد في والدته ومشاهير ينعونها بهذه الكلمات
وفاة مها الحجيري: السعودية التي تنبأت بموتها قبل أيام

تصدر الفنان المصري الراحل أحمد زكي قائمة الأكثر بحثاً على غوغل اليوم، الأربعاء 18 نوفمبر، حيث يحتفل محرك البحث الشهير بذكرى ميلاده الـ 71، فقام بوضع صورته على صفحته الرئيسية، مع مجموعة من الرموز المستوحاة من عدد من أشهر أعماله.

أحمد زكي يتصدر التريند في 2020

ورغم مرور 15 عاماً على رحيله، إلا أن اسم أحمد زكي كان محور اهتمام الجمهور في العام الجاري 2020 في أكثر من مناسبة، سواء بالضجة التي اثيرت حول المسلسل الذي يروي قصة حياته، أو من خلال أحداثاً أخرى مرتبطة بحياته نفسها.

أحمد زكي يتصدر غوغل في ذكرى ميلاده وهكذا شغلت أسراره الجمهور في 2020

مسلسل أحمد زكي يثير الجدل

وبرز اسم الراحل أحمد زكي خلال عام 2020 عندما تم الإعلان قبل عدة أشهر عن مشروع تليفزيوني لتقديم قصة حياته، من بطولة الفنان محمد رمضان، ومن إخراج المخرج محمد سامي.

حيث صرح سامي أن الكاتب الكبير وحيد حامد سيتولى كتابة المسلسل بصفته كان صديقاً مقرباً للنجم الراحل، إلا أنه سرعان ما تعرض المشروع لعدد من المشاكل، والتي انتهت بانسحاب حامد وسامي منه بداعي ضيق الوقت وصعوبة التحضيرات.

إلا أن أن الكلام عن المسلسل التليفزيوني عاد مجدداً، مع إصرار رمضان على المضي فيه، ليتم الإعلان عن التعاقد مع المؤلف الكبير بشير الديك، والذي كان أيضاً أحد أصدقاء زكي المقربين، وأعلن أن المسلسل سيحمل اسم الإمبراطور، وهو نفس اسم أحد أعمال زكي لشهيرة.

وعاد الجدل يسود مجدداً بعد الإعلان عن عودة الحياة إلى المسلسل، وبدأ التساؤلات تنتشر في كيفية عرض علاقة أحمد زكي بزملائه خاصة وأن بعضهم مازال على قيد الحياة، بالإضافة إلى انقسام آراء الجمهور حول قيام محمد رمضان بتجسيد شخصية الفنان الراحل.

وقد انتهى الأمر بالنسبة لهذا المشروع أيضاً، على الأقل بشكل مؤقت، مع إعلان رمضان تأجيله بسبب ضيق الوقت، وحتى حل بعض المشاكل مع ورثة أحمد زكي. والحصول على موافقتهم.

أزمة مقتنيات أحمد زكي

وارتبط اسم أحمد زكي أيضاً في عام 2020 بالضجة التي أثيرت حول مقتنياته الشخصية التي كانت موجودة في شقته، وذلك بعد وفاة ابنه الوحيد هيثم أحمد زكي العام الماضي.

حيث وُجهت الاتهامات لرامي بركات، الأخ غير الشقيق لابنه هيثم، بقيامه ببيع مقتنيات أحمد زكي النادرة، والتي تضم بعض إكسووارات وملابس أعماله ونسخ من سيناريوهات أفلامه وغيرها، مما دفع نقيب الممثلين، الفنان أشرف زكي، بالمطالبة بتسليمها إلى وزارة الثقافة.

إلا أن رامي بركات نفى وقتها ما يقال حول بيعه لمقتنيات أحمد زكي، مؤكداً أنه لن يقوم بالتفريط فيها.

أسرار عاطفية في حياة أحمد زكي

كما شهد العام الجاري أيضاً الكشف عن العديد من الأسرار العاطفية التي تخص أحمد زكي، والتي أفصح عنها للمرة الأولى صديقه خبير الماكيير محمد عشوب، حيث قال الأخير أن الفنان الراحل كان يرغب في الزواج من الفنانة وردة بعد انفصاله عن زوجته الفنانة هالة فؤاد.

غير أن زكي تراجع عن هذا الأمر في اللحظات الأخيرة، خاصة مع عدم موافقة وردة على هذا الارتباط بسبب فارق السن بينهما.

وليست هذه هي العلاقة العاطفية الوحيدة المرتبطة بأحمد زكي، حيث كشف عشوب أيضاً أنه كان مرتبطاً بفنانة شهيرة أخرى، قبل أن يتهرب في اللحظة الأخيرة من خطبتها، ملمحاً إلى أنها هي الفنانة نجلاء فتحي.