أزياء من فن باتشورك تظهر في كل مكان هذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
أزياء من فن باتشورك  تظهر في كل مكان هذا العام
مقالات ذات صلة
مجموعة Self-Portrait لخريف 2021
تشكيلة Moschino الجديدة لخريف وشتاء 2021
مجموعة Simone Rocha لخريف 2021

ظهرت أنماط الترقيع باتشورك التي تذكرنا بالحنين إلى الماضي هو الاتجاه المستدام المستوحى من الـDIY لهذا العام.

يتتبع مظهر باتشورك المتأثر بـ DIY جذوره خلال القرن العشرين، خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، أصبحت الملابس المنزلية وما تلاها من ملابس مستوحاة من الهيبيز منتشرة بشكل كبير.  

على الرغم من أن البقع محلية الصنع والملابس المختلطة للوسائط قد لا تشبه تماماً القطع الممتعة اليوم والتي تشبه قطع فرانكشتاين تقريباً، إلا أن الأسلوب ساعد في تحديد العصر في التسعينات، أرسل المصممون مثل ميزون مارجيلا وفيفيان ويستوود إطلالات مرقعة، في إشارة إلى أصول الثقافة المضادة للأسلوب.

أزياء من فن باتشورك Patchworkقد يجد المصممون الشباب اليوم أيضاً مصدر إلهام في إطلالات الموضة الحديثة، ابتكر Eckhaus Latta سترات وسراويل وفساتين مرقعة وغالباً ما تستخدم القمصان العلوية الشبكية الضيقة للعلامة التجارية خياطة عالية التباين، تشتهر مجموعة الملابس الرجالية من Emily Adams Bode بقطعها المرقعة والتي يتم إنشاؤها غالباً من الألحفة القديمة.

أزياء من فن باتشورك Patchworkبالإضافة إلى ذلك، أصدرت كل من سيلين وتوم فورد وكلوي إطلالات بطبعات من فن باتشورك في المواسم الأخيرة، حتى لو لم تكن العلامات الموضوعة مستدامة بالضرورة مثل مصممو الأزياء الأصغر سناً والمستقلين، فإن تأثيرهم واضح.

باتشورك Patchwork

دفعت قوة المصممين الشباب ومتطلبات الجيل العلامات المعروفة لتبني الممارسات المستدامة، صنع متجر باتشيفا المفاجئ للعطلات مقاطع الشعر من قماش deadstock، غابرييلا هيرست، المديرة الإبداعية لشركة Chloé، التي تم تعيينها للتو، مصدر قماش deadstock لعلامتها التجارية الخاصة، في الآونة الأخيرة، تبرعت بربري ببقايا القماش لطلاب الموضة.

لا يُظهر المظهر المرقع فقط الشعبية المتزايدة وقوة المصممين الشباب في مواجهة مطالب الجيل الجديد فيما يتعلق بالأصالة والاستدامة ولكن أيضاً كيف تستجيب صناعة الأزياء الراقية للتوق إلى تغيير الجماليات والممارسات.

فن باتشورك في مجموعة Dolce&Gabbana

مجموعة Dolce&Gabbanaبمجموعة مستوحاة من صقلية، الجزيرة التي لطالما كانت مصدر إلهام لدولتشي آند غابانا، يتم إخبارها من خلال الأسلوب الذي يجعلها فريدة من نوعها، تُعد مجموعة DGSicilianPatchwork النسائية الجديدة قصة اتحاد من الفساتين وملابس باتشورك التي صنعها حرفيون بألوان وأشكال وأقمشة مختلفة مترابطة معاً احتفال بصناعة يدوية.

فن باتشورك في مجموعة ألكسندر ماكوين 

مجموعة ألكسندر ماكوين 

كان من الطبيعي أن تنتقل مصممة الأزياء سارة بيرتون من هذا الإلهام لمجموعة ألكسندر ماكوين A / W 2020، طورت بيرتون شغفاً قوياً بإعادة اكتشاف التقنيات من الماضي وإعادة ابتكارها في تصميماتها الحديثة، في هذه الحالة، تمت ترجمة فن باتشورك إلى معطف بصدر واحد مرقع وبدلة بنطلون وكلاهما محكم عند الخصر بأحزمة جلدية واكسسواراتها بقوارير معدنية.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات الموضة ومجموعات الأزياء من أسابيع الموضة لهذا العام