موعد ومكان جنازة الفنان سمير غانم

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
موعد ومكان جنازة الفنان سمير غانم

توفى قبل قليل، الفنان سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات حيث كان يتلقى العلاج.

موعد ومكان جنازة سمير غانم

وكشف الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم عن موعد خروج الجنازة والصلاة على الجثمان والمكان.

وأوضح رامي رضوان أنه سيتم تشييع الجثمان غدًا، عقب صلاة الجمعة من مسجد المشير بالتجمع الخامس وكتب: "صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الجمعة بمسجد المشير بالتجمع الخامس نسألكم الفاتحة والدعاء".

تعليق الجمهور على وفاة سمير غانم

انهالت التعليقات المتفاعلة على منشورات رامي رضوان تعزية في وفاة الفنان الكبير والتي طلبت له الرحمة.

وجاء في التعليقات: "الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عن سيئاته ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين"، و"البقاء لله ..الحزن على رحيل سمير غانم دونا عن باقي الفنانين حزن غريب و مر .. صبرا جميلا والله المستعان"، و" لا حول ولا قوه الا بالله اللهم ارحمه واغفر له ووسع مدخله ونقه من الذنوب والمعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس انا لله وانا اليه راجعون. ربنا يلهم ذويه الصبر والسلوان يارب آمين"، و"وداعاً سمورة الجميل ... كان وجودك مصدر بهجة وسعادة وضحكة حلوة طالعة من القلب رحمة الله تغشاك بقدر ما أسعدتنا الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يارب ويلهم أهله وأصدقائه وكل محبيه فى كل أنحاء العالم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

و"لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إن لله وإن اليه راجعون ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ادخله الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب اللهم اجعله من المبشرين بالجنة اللهم ثبته عند السؤال اللهم امين يارب العالمين"، و"اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أبدله داراً خيرآ من داره واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرآ من زوجه وثقل بالحسنات ميزانه وثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم امين يارب العالمين البقاء لله"، و"خالص التعازى القلبية والمواساة فى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الفنان الكبير سمير غانم داعيين المولى عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وان يكرم نزله ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

موعد ومكان جنازة الفنان سمير غانم

سبب وفاة سمير غانم

وكشف الفنان حسن الرداد أن سبب وفاة الفنان سمير غانم ليس فيروس كورونا كما يعتقد الكثيرون.

وقال مودعًا: "أنا لله و إنا اليه راجعون وداعا حمايا الغالى و اطيب انسان قابلته فى حياتى ، ارجو قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة و الدعاء له بالرحمة إن شاء الله ملحوظة: الوفاة ليست بسبب كورونا".

موعد ومكان جنازة الفنان سمير غانم

تدهور الحالة الصحية لسمير غانم

وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حادًا خلال الأيام الماضية حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بكورونا إلى جانب تلقيه لجلسات الغسيل الكلوي والتي تدهورت حالته الصحية بعد إحداها.

وقالت مصادر من داخل المستشفى الذي يقيم به سمير غانم، لوسائل إعلام مصرية، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت على الجهاز الهضمي عنده، ثم أثرت على الكلى، لافتًا إلى أنه كبر سنه وإصابته ببعض الأمراض، هما سبب تأخر حالته بشكل سريع. وأنه موضوع على جهاز التنفس الصناعي، وأن نسبة الأكسجين في الدم أصبحت أقل من 70%، مؤكدًا على أنه في خطر شديد ويحتاج معجزة للشفاء.

وبدأت أسرة الفنان الراحل الاجراءات الخاصة بدفن الجثمان والعزاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار