أســرار "كرت العرس"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مارس 2014
أســرار "كرت العرس"
مقالات ذات صلة
كيم كارداشيان تكشف النقاب عن دعوات زفافها المكتوبة بالذهب
تجهيزات عروس الشتاء
أفكار لحفلات الزواج في البيت

كرت العرس”، يندرج في المراحل الأخيرة من تنظيم حفل الزفاف، وبه يدعو العروسان أقاربهم وأصدقاءهم، لكن حتى في تلك البطاقة أسرار وفنون، ويجب أن يتحلى العروسان بالذوق والإتيكيت في كل ما يدور حول “كرت العرس” ليكون للدعوة وقعها وتأثيرها الخاص على المدعوين.

<

p dir="RTL" style="margin-left:-72.3pt;">• بدايةً.. تكمن كيفية اختيار كرت العرس في إطار شخصية العروسان، اذ يجب أن يعكس الكرت شخصية العروس والعريس وبالمقابل يتلاءم مع طبيعة المعازيم، وفي ذلك دقة في اختيار التصميم والألوان. ومن فنون الإتيكيت في بطاقة الزفاف، أن تتم كتابة اسم العروسان الثلاثي على الأقل، مع ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف، من حيث المكان والزمان، والوقت الذي سيدخل به العروسان الى قاعة الحفل، كي يكون جميع المعازيم في القاعة قبل الوقت بساعة كحد أدنى، فاحترام وقت المعازيم يعكس مدى رقي العروسان.

• كما أن هناك ضرورة للتأني في كتابة أسماء المعازيم على الكرت، لتجنب الأخطاء الإملائية أو المطبعية،  وأن لا يتم تجاهل العائلة باسم الأب فقط، بل يذكر و"عائلته" أو و"عقيلته" مع تحديد عدد الأشخاص المدعوين، كي يكون التنظيم سيد الحفل، وإذا كان المدعو من أحد الشخصيات الهامة، يفضل أن يذكر المسمى كاملاً، وذلك تقديراً له.

• في كتابة نص الدعوة، يجب أن يكون الحب واضحاً في خطاب المعازيم، أي أن في مجيئهم تشريف للعروسان وزيادة في بهجة الحفل، ويفضل كتابة عبارات ترحيبية من أشعار أو ما شابه، وعبارات تخص العروسان في مدى سعادتهم في الارتباط، فسعادة العروسان تنعكس تلقائياً على فرحة الناس بهم.

• يجب الحرص على ذكر عبارة "عدم اصطحاب الاطفال" بلطف كي لا تخلق فجوة مع المعازيم، مثلاُ.."حرصاً على ابنائكم.. يمنع اصطحابهم"، "من العروسان قبلة لأطفالكم قبل نومهم"، "نوماً هنيئاً لأطفالكم"، وفي تلك العبارات دلالة واضحة بمنع اصطحاب الاطفال لكن بلطف ودون تجريح.

• يجب وضع رقمين للإعتذار، على أن يكون لعائلة العروس، ورقم لعائلة العريس.

وأخيراً.. فإن هذه الخطوة رغم أنها تعتبر آخر خطوة من التجهيرات العامة للحفل، لكنها يجب أن تكون قبل موعد الزفاف بثلاث أسابيع على الأقل، كي يتم توزيع البطاقات على كافة المعازيم باليد، قبل الحفل بثلاثة أسابيع على الأقل.

وهناك من يرغب أن يقدم هدية تذكارية من العروسان للمعازيم أثناء توزيع بطاقات الدعوة، مثل وردة، أو قطعة يدوية بسيطة، أو صورة للعروسان، وذلك حسب رغبة العروسان.

اقرأي أيضاً: