أفضل الزيوت الطبيعية للشعر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
أفضل الزيوت الطبيعية للشعر في فصل الشتاء
مقالات ذات صلة
أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج الشعر التالف
تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية
وصفات وزيوت طبيعية لتطويل الشعر

تسببت الرياح الجافة الباردة في فصل الشتاء في إحداث الكثير من الضرر سواء على بشرتنا وشعرنا لأنها تستنفد الرطوبة الطبيعية للجلد، فإن فروة رأسنا تصبح جافة بشكل غير عادي وتبدأ قشرة الشعر بالظهور في أشهر الشتاء، وبالتالي فإن قشرة الرأس مشكلة شائعة جدًا، لذلك لتجنب حدوث ذلك هناك قائمة لا حصر لها من الزيوت العطرية الغنية بالمغذيات والمغذية التي لا تضيف فقط كمية هائلة من اللمعان، ولكنها تضفي أيضًا الصحة على خصلات الشعر.

زيوت طبيعية صديقة لشعرك في الشتاء

زيت اللوز لتساقط الشعر وتقصفه

بالكاد تجد امرأة لم تتعرض لتساقط الشعر أو التكسر مرة واحدة على الأقل في حياتها. يمكن أن يلعب زيت اللوز دورًا رئيسيًا في نمو شعرك لأنه يمنع تساقط الشعر وتقصفه. يحتوي على جميع أنواع المكونات الصحية للشعر مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين هـ والفوسفوليبيدات والمغنيسيوم. يمكنك إضافة نعومة ولمعان لشعرك وتغذية فروة الرأس بزيت اللوز.

زيت الزيتون للأطراف المتقصفة والجعد

يعتبر زيت الزيتون حقًا مصدر قوة للشعر عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الشعر والجلد والجمال. له خصائص ترطيب رائعة وبالتالي فهو يعتبر رائعًا لتهدئة الشعر المجعد والأطراف المتقصفة. امزجي 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع صفار بيضة واحدة وعسل. الآن ضعيه مباشرة على فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركيه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والترطيب الطبيعي. تأكدي من عدم تسخين زيت الزيتون أبدًا لأن التسخين قد يفقد خصائصه المرطبة.

زيت السمسم للشيب المبكر

بفضل مغذيته العالية وطبيعته المرطبة والشفائية، يحسن زيت السمسم لون شعرك ويعالج ويمنع ظهور الشيب المبكر بسبب صفاته الداكنة. يحتوي على بعض الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9 التي تغذي شعرك وتشجع على نمو الشعر الكثيف واللامع.

السمسم المعروف أيضًا باسم زيت الزنجبيل هو زيت متعدد العناصر الغذائية لأنه يحتوي على فيتامين E و B المركب والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والبروتين، وهو امتياز لتقوية جذور الشعر. إنه مضاد للبكتيريا ويساعد تطبيقه على فروة الرأس في الحفاظ على الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

زيت اللافندر لفروة الرأس الجافة والقشرية

إنه بالتأكيد أحد أشهر الزيوت العطرية التي لها تأثيرات مضادة للاكتئاب ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يمكن لهذا الزيت أن يفعل المعجزات لفروة الرأس الجافة والمتقشرة لأنه يحتوي على تأثيرات مرطبة للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية. يمكن للمرء أيضًا دمجه مع زيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا، للحصول على دفعة إضافية من الترطيب. يمكن أن يخفف أيضًا من الأرق.

الزيوت العطرية لشعر صحي ولامع

الزيوت العطرية هي في الأساس مزيج من الزيوت والمركبات العطرية، ولها رائحة لطيفة لتهدئة الحواس. تحدث العديد من مشاكل الشعر بسبب الإجهاد العقلي أو الجسدي وهذه الزيوت العطرية برائحتها المعززة للمزاج تترك أثراً كبيراً على عقلية الشخص وفي النهاية تمنع كل هذه المشاكل. تعد الزيوت مثل إكليل الجبل والأوكالبتوس وبذور المانجو من أفضل الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها لعلاج الاضطرابات المختلفة.

روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء

استخدمي الزيت لترطيب الشعر

من الصعب الحفاظ على شعر قوي وحريري ولامع خلال الشتاء. يعتبر تساقط الشعر وحكة فروة الرأس وقشرة الرأس من بعض مشاكل الشعر الشائعة المرتبطة بموسم الشتاء. يمكنك استخدام الزيوت العشبية أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الخردل حسب تفضيلاتك.

كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بالزيت، وتركه لمدة ساعتين ثم غسله بشامبو خفيف. يساعد الزيت في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس والشعر. للحصول على أفضل الفوائد، بمجرد وضع الزيت، قومي بتغطية فروة الرأس والشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ. سيساعد ذلك الزيت على التغلغل بعمق في جذور الشعر وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، فهذه أفضل طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء.

تجفيف الشعر بشكل صحيح

تجفيف الشعر بشكل صحيح مهم جدا، جففي شعرك دائمًا في درجة حرارة الغرفة كلما أمكن ذلك، قد لا يكون من الممكن دائمًا تجفيف شعرك في درجة حرارة الغرفة. في مثل هذه الأوقات يمكنك استخدام مجففات شعر ذات علامة تجارية وعالية الجودة لتجفيف شعرك. تأكد من عدم استخدام المجفف مباشرة على جذر شعرك. حاولي أيضًا تقليل استخدام المجفف لأنه يمكن أن يجعل بشرة الشعر جافة وهشة.

حافظي على سهولة قص الشعر

اختر دائمًا قصة شعر سهلة وخالية من الصيانة خلال فصل الشتاء. يحمل الشعر الطويل خطر التكسر عند تمرير أصابعك فيه طوال اليوم، اختصري لتقليل تكسر الشعر وتجنب تقصف أطراف الشعر.

تجنب مكواة فرد الحرارة ومكواة التجعيد

مكواة فرد الشعر بالحرارة ومكواة التجعيد هي أدوات تصفيف الشعر الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الناس في حياتهم اليومية. لكن القليل منهم يعرفون أن هذه الأشياء تؤثر سلبًا على الشعر. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لمكواة ومكواة الفرد إلى جعل شعرك ضعيفًا ومتطايرًا وجافًا. استخدمها من حين لآخر مع الرذاذ الواقي لتقليل الآثار الضارة.

اتباع نظام غذائي سليم

من أفضل الطرق للحفاظ على صحة شعرك اتباع نظام غذائي سليم. يمكنك دائمًا تناول الفواكه والخضروات الموسمية. كما يعتبر التوت من أفضل الفواكه التي يجب تناولها حيث أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الأخرى مثل السلطات والحليب والعصائر والحساء في الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك.

استخدمي البلسم بعد غسل الشعر

يمكن أن تساعد كمية قليلة من البلسم بعد غسل الشعر في إبعاد الشعر المتطاير. البلسم يساعد في تقليل تكسر الشعر. ضعي البلسم دائمًا على طول الشعر وتأكدي من عدم تدليكه في فروة الرأس. يعمل وضع البلسم على ترطيب الشعر وإبقائه ناعمًا ولامعًا.

ارتدي قبعة الشتاء على الشعر

ارتدي دائمًا قبعة أثناء الشتاء لحماية شعرك من الثلج والرياح والبرد. اشترِي قبعة صوفية لا تحافظ على أمان شعرك فحسب، بل يمكن أيضًا أن تضيف لمسة أنيقة إلى ملابسك الشتوية.