أفضل برنامج تسجيل مكالمات

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يناير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
آخر إصدارات الأجهزة التكنولوجية المناسبة للشاطئ وفقاً لصيحات الموضة
مراجعة لابتوب LG Gram 14Z90P: قدرة تحمل فائقة وأداء رائع
الإحتفال بيوم وسائل التواصل الاجتماعي

تتمتع برامج تسجيل المكالمات بالعديد من الفوائد للعمال والشركات في مجموعة متنوعة من الصناعات بالإضافة إلى الأشخاص الذين يسجلون المكالمات للحظي بذكريات مع الأصدقاء أو الأحباء. يمنحك برنامج تسجيل المكالمات أيضاً خيارات مفيدة أخرى وميزات ملائمة، مثل مشاركة الملفات الصوتية وقدرات النسخ.

ما هو برنامج تسجيل المكالمات؟

ما هو تسجيل المكالمات؟

يُمكّنك برنامج تسجيل المكالمات من تسجيل المحادثات الهاتفية إما عبر PSTN (شبكة الهاتف العامة المحولة) أو VoIP (الصوت عبر بروتوكول الإنترنت IP) بتنسيق ملف صوتي رقمي. كما يوفر القدرة على استرداد تسجيلات المكالمات وتشغيلها وتخزينها ومشاركتها.

يجب عدم الخلط بين برنامج تسجيل المكالمات وتكنولوجيا مراقبة المكالمات مثل جمع البيانات التقنية للمكالمات (جمع وتقييم والإبلاغ عن الحقائق الفنية والإحصائية حول المكالمات) وتتبع المكالمات (تسجيل المعلومات حول المكالمات الواردة). الغرض الوحيد منه هو تسجيل المحادثة الهاتفية التي تجري بين الأفراد. عادة ما تكون التكنولوجيا سهلة النشر ويمكن أن تعمل في غضون دقائق.

 ما هو الغرض من تسجيل المكالمات؟

تشتري الشركات أو الأفراد أنظمة تسجيل المكالمات لأسباب مختلفة بناءً على متطلباتهم الفريدة أو احتياجات الصناعة. فمثلاً، في مراكز الاتصال، يمكن أن يساعد تسجيل المكالمات في مراقبة جودة الخدمة والتدريب وحل المشاكل.

في البنك أو غُرف التداول، يمكن أن يساعد تسجيل المكالمات في التحقق من صحة الحقائق وحل المشاكل ويساعد الشركات على تلبية لوائح الامتثال.

في الأعمال التجارية العامة، يمكن استخدام تسجيل المكالمات لتدريب الموظفين وتدريبهم للمساعدة في تحسين جهود المبيعات وفي مجال السلامة الحكومية والعامة، يمكن للمنظمات استخدامه لتسجيل الحوادث الخطيرة للمهام.

بمجرد تسجيل المحادثات، يمكن للمؤسسات استرداد التسجيلات وتشغيلها وتصنيفها بسهولة بناءً على عدد من المعايير المختلفة بما في ذلك وقت وتاريخ المكالمات ومدة المكالمات أو من قام بإجراء المكالمة. [1]

برامج تسجيل المكالمات للأفراد هي برامج محمولة تسمح لك بتسجيل المكالمات الواردة والصادرة. يتيح التسجيلات التلقائية لمستخدم واحد أو عدة مستخدمين ببضع نقرات فقط. تسمح لك هذه الأنواع من البرامج بإعداد سجل إلكتروني للمكالمات. [2]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات للأيفون

هل تريد تسجيل مكالمة مهمة جداً على جهاز الآيفون iPhone الخاص بك لأنك تريد الاحتفاظ بإثبات لبعض المناقشات القيمة التي تتم غالباً بينك وبين شخص ما على هاتفك؟ أو تريد تسجيل اجتماع مكالمة هاتفية مع العملاء؟ إذا كنت متشوقاً للحصول على إجابة لهذا السؤال، فقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة.

أفضل برامج تسجيل المكالمات لـ IPhone:

Rev Call Recorder

Rev Call Recorder هو أحد أكثر برامج تسجيل المكالمات شيوعاً المستخدمة على نطاق واسع بين أجهزة iPhone. البرنامج مجاني، ولكن إذا كنت ترغب في تسجيل مكالمة، فقد يتم تطبيق رسوم البرنامج.

بصرف النظر عن هذا، لا توجد رسوم خفية مزعجة. لا توجد إعلانات، مما يجعله برنامجاً رائعاً. يمكنك تسجيل المكالمات الهاتفية لعدة ساعات حيث لا يوجد حد لتسجيل الهاتف. على الرغم من أنك تريد تسجيل المكالمات الصادرة أو الواردة، فإن البرنامج يعمل بشكل جيد للغاية. يمكنك أيضاً تصدير ومشاركة المكالمة المسجلة مجاناً.

TapeAcall Pro

TapeACall Pro هو خيار رائع آخر يتيح لك تسجيل مكالمة هاتفية على iPhone. يشتهر البرنامج بميزاته سهلة الاستخدام. يمكنك بسهولة تسجيل أي مكالمات بنقرة بسيطة. عندما تتلقى مكالمة أو تُجريها، ما عليك سوى النقر على خيار التسجيل (ابحث عنه على نفس الشاشة). يمكنك أيضاً مشاركة المكالمات المسجلة على هذا البرنامج عبر البريد الإلكتروني أو قناة التواصل الاجتماعي إذا كنت تريد ذلك.

يضمن البرنامج تسجيلاً واضحاً، وستسمع أصواتاً واضحة من كلا الجانبين. يمكنك أيضاً حفظ المكالمة المسجلة على جهاز iPhone الخاص بك. علاوة على ذلك، يفرض البرنامج رسوماً شهرية أو سنوية، إذا كنت ترغب في تسجيل مكالمات غير محدودة. يجعله الخيار الأفضل لمستخدمي iPhone الذين يقضون وقتاً طويلاً في مكالمة هاتفية مهمة. الأفكار، خلال السبعة أيام الأولى، يمكنك استخدام الإصدار التجريبي من البرنامج مجاناً.

مسجل المكالمات التلقائي - Automatic Call Recorder

برنامج آخر سهل الاستخدام لتسجيل المكالمات على iPhone. واجهة المستخدم الإجمالية لهذا البرنامج جذابة للغاية، والتي تجذب انتباه المستخدم أيضاً. لكننا سنتحدث أكثر عن الغرض من إنشاء هذا البرنامج. يمكنك تسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة على البرنامج هذا. يمكنك حفظ المكالمات المسجلة في ملفاتك كذلك.

رغم ذلك، يدعم البرنامج ميزة التحرير للتحرير الإضافي في ملفك المسجل. بمجرد الانتهاء من التسجيل، يمكنك حفظه في Dropbox و google drive ومحرك أقراص واحد بسهولة. أفضل شيء هو أنك تحصل على خدمة النسخ في هذا البرنامج، مما يجعله حلاً شاملاً للجميع. يدعم البرنامج أكثر من 50 لغة، لكنه للأسف برنامج مدفوع. ومع ذلك، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالإصدار التجريبي المجاني للبرنامج للتفكير في شراء نسخته الاحترافية في المستقبل. [3]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات للأندرويد

 مسجل المكالمات السوبر - Super Call Recorder

يساعدك Super Call Recorder على تسجيل مكالماتك الهاتفية في الوقت الفعلي. يمكنك استخدام تشغيل البرنامج المدمج هذا، وتصدير مكالماتك المسجلة بسهولة إلى بطاقة SD، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو WhatsApp.

المميزات:

  • يسمح لك بتسجيل أصوات كلا الجانبين للمكالمات الواردة والصادرة على معظم الأجهزة.
  • يقدم نماذج دعم لهواتف Android حتى إصدار 9.0.
  • يسمح لك بالتسجيل التلقائي إلى تنسيق mp3 مع وظيفة التشغيل المُضمنة.

مسجل الصوت الذكي - Smart Voice Recorder

من السهل استخدام برنامج Smart Voice Recorder لنظام الأندرويد Android. لقد تم تصميمه من أجل تسجيل عالي الجودة وطويل الأمد بواجهة مستخدم نظيفة وبسيطة.

المميزات:

  • خيار للتحكم التلقائي واليدوي في الحساسية لوضعية skip silence تخطي الصمت.
  • حفظ / إيقاف مؤقت / استئناف / إلغاء التحكم في عملية التسجيل.
  • فعال ولا يستهلك من البطارية كثيراً.
  • يوفر وقت تسجيل محدود حسب المساحة المتوفرة على التخزين الخاصة بالأندرويد.

مسجل المكالمات ببرنامج لوفاكارا Lovacara

يوفر Call Recorder by Lovakara طريقة آمنة لتسجيل جميع محادثاتك الهاتفية ويساعدك على إدارتها، ويسمح لك بتسجيل مكالمتك تلقائياً أثناء الاتصال.

المميزات:

  • يساعدك على تنظيم سجلات المكالمات الخاصة بك.
  • يتيح لك تشغيل مكالمتك أو حفظها في ملفات mp3 على بطاقة SD الخاصة بك.
  • يوفر دعم Android Wear بحيث يمكنك التسجيل مباشرة من ساعتك الذكية.
  • يمكنك مشاركة التسجيلات بسهولة من خلال تطبيقات البريد الإلكتروني والمراسلة.
  • يسمح بتعيين التسجيلات الصوتية كنغمة رنين. [4]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات لسامسونج

برنامج أبليكاتو - Appliqato Automatic Call Recorder

هو أحد أكثر برامج تسجيل المكالمات شيوعا للسامسونغ (الأندرويد) لقد تضرر بشدة من تغيير سجل المكالمات في سياسات Google Play ، لكنه لا يزال مسجل مكالمات وظيفياً. يتميز البرنامج بتكامل Google Drive و Dropbox جنباً إلى جنب مع بعض الوظائف الصغيرة الأخرى. النسخة الاحترافية باهظة الثمن ولكنها تضيف بعض الميزات الإضافية أيضاً.

مسجل المكالمات والتطبيقات الذكية - recorder & smart apps call recorder

هذا البرنامج يشبه إلى حد كبير برنامج Automatic Call Recorder الآخر في هذه القائمة، ولكنه أقل شهرة. يأتي مع الكثير من الميزات الجيدة، بما في ذلك التسجيل التلقائي للمكالمات، وبعض ميزات التنظيم، والقدرة على التسجيل في العديد من برامج ترميز الصوت المختلفة، والمزيد. كما أنه يدعم النسخ الاحتياطي عبر التخزين على Cloud وبعض الميزات الصغيرة الأخرى أيضاً.

مسجل المكالمات بلاك بوكس - Blackbox Call Recorder

يعتبر Blackbox برنامجاً احترافياً لتسجيل المكالمات. يحتوي على مجموعة الميزات المعتادة، بما في ذلك تسجيل المكالمات ودعم النسخ الاحتياطي على Cloud وإعدادات جودة التسجيل. ومع ذلك، يأخذ هذا الجهاز خطوة إلى الأمام مع وظيفة قفل للأمان، ودعم ملحقات Bluetooth، ودعم بطاقة SIM المزدوجة. يحتوي على واحدة من قوائم الميزات الأطول والواجهات الأنظف لأي برنامج لتسجيل المكالمات في القائمة. قد يطارد الاشتراك الشهري البعض، لكنه على الأقل ليس مكلفاً للغاية. [5]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات هواوي

لا تحتوي جميع هواتف Huawei على برنامج Call Recorder المدمج. فقط P30 Pro مع EMUI 9.1. علينا الاعتماد على برامج الطرف الثالث التي لا تعمل دائماً. لا تخافوا، يمكنكم الآن تثبيت برنامج Huawei Call Recorder الرسمي الذي يجب أن يعمل مع جميع هواتف Huawei وHonor التي تعمل بنظام EMUI 9. بمجرد التثبيت، ميزة تسجيل المكالمات تبدو أصلية، كما لو كانت مدمجة في نظام التشغيل نفسه.

خطوات التثبيت:

1. قم بتنزيل برنامج Call Recorder apk

2. ثبت البرنامج وأعد تشغيل الجوال.

3. افتح تطبيق Dialer وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وافتح "الإعدادات".

4. قم بالتمرير للأسفل إلى "إعدادات الاتصال" وسترى قائمة المكالمات المسجلة تلقائياً. يمكنك تمكينه (تفعيله) لتسجيل جميع المكالمات. إذا تركته معطلاً، فعليك أن تتذكر تسجيل المكالمة يدوياً عندما تكون في مكالمة. يتم ذلك عن طريق الضغط على زر التسجيل في شاشة المكالمة النشطة.

 5. تظهر جميع المكالمات المسجلة في برنامج المسجل المدمج Recorder app. [6]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات مجاني

برنامج تسجيل المكالمات التلقائي - Automatic Call Recorder

سجل أي مكالمة هاتفية تريدها واختر المكالمات التي تريد حفظها. يمكنك تعيين المكالمات المسجلة والتي يتم تجاهلها. استمع إلى التسجيل وأضف ملاحظات وشاركها. يتيح التكامل مع Google Drive ™ و Dropbox حفظ المكالمات ومزامنتها مع Cloud أيضاً.

يرجى ملاحظة أن تسجيل المكالمات لا يعمل على أجهزة معينة ويمكن أن يؤدي إلى تسجيلات ذات جودة رديئة. لذلك نقترح عليك تجربة الإصدار المجاني قبل شراء التطبيق المدفوع.

يتم تخزين المكالمات المسجلة في صندوق الوارد. يمكنك ضبط حجم البريد الوارد. يقتصر عدد المكالمات المحفوظة على ذاكرة جهازك فقط. إذا قررت أن المحادثة مهمة، فاحفظها وسيتم تخزينها في مجلد المكالمات المحفوظة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم حذف التسجيلات القديمة تلقائياً عندما تملأ المكالمات الجديدة صندوق الوارد. يمكنك تفعيل قائمة ملخص المكالمة بخيارات تظهر مباشرة بعد المكالمة.

هناك 3 إعدادات افتراضية للتسجيل التلقائي:

  1. تسجيل كل شيء (افتراضي) - يسجل هذا الإعداد جميع المكالمات باستثناء جهات الاتصال المحددة مسبقاً ليتم تجاهلها.
  2. تجاهل كل شيء - لا يسجل هذا الإعداد أي مكالمات باستثناء جهات الاتصال المحددة مسبقاً للتسجيل.
  3. تجاهل جهات الاتصال - يسجل هذا الإعداد جميع المكالمات مع الأشخاص الذين ليسوا جهات اتصال، باستثناء جهات الاتصال المحددة مسبقاً للتسجيل. [7]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات 2020

مسجل المكالمات - Cube ACR

يعد برنامج Call Recorder Cube ACR تطبيقاً سهل الاستخدام، مما يجعله أحد أفضل التطبيقات لتسجيل المكالمات الهاتفية 2020. بمجرد بدء التشغيل، سيوفر لك التطبيق فكرة عامة حول كيفية عمل مسجل المكالمات الهاتفية. سيقوم التطبيق تلقائياً بتسجيل مكالمات WhatsApp و Skype و Viber الواردة والصادرة والتي يتعين عليك النقر فوق أداة التطبيق التي تظهر على الشاشة أثناء مكالمة جارية.

عند منح البرنامج بعض الأذونات وتشغيل مُوصل برنامج Cube Call Recorder، يمكنك تسجيل المكالمات بسهولة. [8]

أفضل برنامج تسجيل مكالمات 2021

بعد إنهاء المكالمة، غالباً ما نقول هذا لأنفسنا في حالة استياء، "يا ريتني سجلت المكالمة". إنها واحدة من تلك المشاكل الصغيرة التي يمكننا حلها في لحظة، لكننا نوقفها لأشهر أو في بعض الأحيان لسنوات. لكن ليس بعد الآن، ففيما يلي أفضل برنامج تسجيل مكالمات 2021:

برنامج تسجيل المكالمات Phone by Google

يتميز تطبيق Google phone بميزة تسجيل المكالمات. يأتي التطبيق مثبتاً مسبقاً على العديد من أجهزة Android، مما يريحنا من تنزيل أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية، نظراً لأنه من Google، يمكننا أيضاً أن نشعر بالارتياح لأن التطبيق لن يتعمق في الأنشطة المتطفلة على الخصوصية.

أحد الجوانب السلبية الكبيرة هو أن الميزة متاحة فقط على هواتف محددة في مناطق معينة. هناك مشكلة أخرى في تطبيق تسجيل المكالمات الهاتفية وهي أنه يخبر المستلم بأنه سيتم تسجيل مكالمته. قد تكون هذه مشكلة للأشخاص الذين يرغبون في تسجيل المكالمات دون إعلام الشخص الآخر.

الإيجابيات: تم إنشاء التطبيق بواسطة Google ويأتي مثبتًا مسبقًا على مجموعة Pixel وأجهزة Android one.
السلبيات: متاح فقط لعدد قليل من المستخدمين.

تقييم متجر جوجل بلاي: 3.9
التنزيلات: أكثر من 500 مليون

برنامج تسجيل المكالمات - Cube ACR
تطبيق Call Recorder Cube ACR هو تطبيق سهل الاستخدام، مما يجعله أحد أفضل برنامج تسجيل مكالمات 2021. بمجرد بدء التشغيل، سيوفر لك التطبيق فكرة عن كيفية عمل مسجل المكالمات الهاتفية. سيقوم التطبيق تلقائياً بتسجيل مكالمات WhatsApp و Skype و Viber الواردة والصادرة والتي يتعين عليك النقر فوق أداة التطبيق التي تظهر على الشاشة أثناء مكالمة جارية.

عند منح التطبيق بعض الأذونات وتشغيل موصل تطبيق Cube Call Recorder، يمكنك تسجيل المكالمات بسهولة. للأسف، لم ينجح تسجيل مكالمات VoIP (WhatsApp أو Viber أو Skype) أثناء اختبار التطبيق.

الإيجابيات: سهولة التسجيل التلقائي للمكالمات.
السلبيات: عدم وجود مكالمات VoIP وسناب.

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.3
التنزيلات: أكثر من 10 ملايين

برنامج تسجيل المكالمات 2021 - BlackBox Call Recorder
عند تشغيل التطبيق ، ستحصل على مجموعة من التحذيرات مثل أن التطبيق يحتوي على تسجيل من جانب واحد على بعض شركات الاتصالات، وعدم التوافق مع تطبيقات التسجيل الصوتي الأخرى، ووضع توفير الطاقة، واثنين من الأذونات التي يتطلبها الأمر من قبل بدء العملية. يعرض التطبيق جميع تسجيلات المكالمات ويحتوي على قائمة على الجانب الأيسر حيث توجد خيارات أخرى متنوعة وزر بحث على اليمين للبحث عن تسجيلات مكالمات محددة بسرعة.

يمكن فرز تسجيلات المكالمات حسب المدة والتاريخ والاسم وغير ذلك، مما يجعل الأمور مريحة. ومع ذلك، لا يدعم التطبيق مكالمات VoIP من WhatsApp و Messenger و Skype و Viber وما إلى ذلك. مع واجهة نظيفة وخالية من الفوضى، لا يزال التطبيق أحد أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية لنظام Android.

الإيجابيات: سهولة الاستخدام.
السلبيات: تسجيل من جانب واحد ولا وجود لخاصية تطبيق سجنال.

تقييم متجر جوجل بلاي: 4.2
التنزيلات: أكثر من 5 ملايين. [9]

برامج تسجيل المكالمات لها مجموعة من الاستخدامات المشروعة. يحب بعض الأشخاص الاحتفاظ بالمكالمات الهاتفية مسجلة لأسباب قانونية وأمنية. ومع ذلك، فإن حدود الممارسة غير قانونية في كثير من المجالات. نوصي بالبحث عن قوانين بلدك قبل استخدام أحد هذه البرامج وأن تحرض دائماً على اتباع القوانين والأنظمة المعمول بها لتجنب أي مساءلات قانونية. وقد ذكرنا لكم في هذا المقال أفضل برامج تسجيل المكالمات الحديثة، كأفضل برنامج تسجيل مكالمات 2021. نتمنى أن تلقى إعجابكم.

  1. "مقال: WHAT IS CALL RECORDING?" ، منشور على موقع: businesssystemsuk.co.uk
  2. "مقال: 21 BEST Call Recorder App (2021 Update)" ، منشور على موقع: guru99.com
  3. "مقال: Best Call Recorder Apps for iPhone [2021]" ، منشور على موقع: seawallalife.com
  4. "مقال: Best Android Call Recorder" ، منشور على موقع: guru99.com
  5. "مقال: 10 best call recorder apps for Android" ، منشور على موقع: androidauthority.com
  6. "مقال: [Call Recorder] Install official Huawei Call Recorder app to any EMUI 9 Huawei or Honor phone." ، منشور على موقع: huawei.com
  7. "مقال: Automatic Call Recorder" ، منشور على موقع: play.google.com
  8. "مقال: 7 Best Call Recorder Apps For Android (2020) You Should Use" ، منشور على موقع: fossbytes.com
  9. "مقال: 9 Best Call Recorder Apps For Android (2021) You Should Use" ، منشور على موقع: fossbytes.com