أفضل بودرة للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أغسطس 2020
أفضل بودرة للبشرة الجافة
مقالات ذات صلة
Le Phyto Rouge ينضم إليه أربعة ألوان جديدة
خبيرة التجميل السعودية وعد التركي تتحول لنسخة طبق الأصل من أميرة ديزني
بلقيس فتحي تعلن عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة لمستحضرات التجميل

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فإنكِ ستعانين بشكل كبير عندما تختارين المكياج المناسب لها، لذا سنوفر عليكِ عناء البحث ونعرفك على أفضل بودرة للبشرة الجافة.

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

نوع البشرة وحده لا يحدد نوع كريم الأساس الذي يجب أن تعتمديه، إذ أن هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار، مثلاً جربي كريم الأساس على بشرتك وليس على اليد حتى تتأكدي من مطابقته للون بشرتك، وبالتالي ستحصلين على الدرجة الأفضل.

وننصحك دائماً بالابتعاد عن درجات كريم الأساس الأفتح من لون بشرتك أو الأغمق حتى لا تبدين بشكل غير لائق، وإن رغبتِ بالحصول على بشرة برونزية أكثر، يمكنك استخدام البرونزر لذلك.

وإذا كانت بشرتك جافة، فيجب أن تختاري أنواع كريم الأساس الكريمي أو السائل، لأن هذه الأنواع تحتوي على مواد مرطبة، وبالتالي تلافي تشقق البشرة وجفافها.

أفضل بودرة للبشرة الجافة

لتختاري البودرة الأنسب للبشرة الجافة، اتبعي النصائح التالية:

  • تجنبي أنواع البودرة التي تسمى فينيش لوك، لأنها ستجعل المظهر النهائي لبشرتك جاف أكثر ما هي جافة في الأساس، وبالتالي يجب أن تختاري الأخرى الكريمية، وننصحك بأن تعتمدي تلك النصف شفافة، كونها ستمنح بشرتك الإشراقة والحيوية.
  • قبل أن تطبقي البودرة على وجهك، رطبي بشرتك بشكل جيد حتى لا تتكل أو تتشقق، وهذا في حال لم تريدي تطبيق كريم الأساس والاكتفاء بالبودرة فقط.
  • ابتعدي عن تطبيق البودرة على المناطق الجافة من بشرتك كالأنف والوجنتين.
  • في حال طبقتِ كريم أساس قبل البودرة، تأكدي من وضع طبقة رقيقة منه لتتلافي أي تكتلات قد تحدث.
  • يفضل أن تستخدمي هايلايتر كريمي مع بودرة وجه ذات أساس معدني لتحصلي على لوك فريش.

نصائح لمكياج البشرة الجافة

ولتحصلي على مكياج مثالي لبشرتك الجافة، إليكِ النصائح التالية:

  • يجب أن تبدئي نهارك باستخدام غسول مرطب للبشرة، سواء كنتِ ستعتمدين المكياج أم لا، لذا احرصي على اختيار الغسول الذي يحتوي على مرطبات وزيوت لترطيب بشرتك وجعلها منتعشة.
  • لكي تحصلي على مكياج مثالي لبشرتك الجافة، يجب أن تقومي بتقشير بشرتك كل أسبوع مرة أو مرتين حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي ستحصلين على مكياج مثالي خالٍ من العيوب.
  • حافظي على ترطيب بشرتك قبل المكياج خصوصاً في الأماكن شديدة الجفاف مثل منطقة الأنف والوجنتين.
  • لتحصلي على مكياج سموثي وناعم بدون أي شوائب، يجب أن تقومي بتطبيق البرايمر بعد تطبيق الكريم المرطب، وبالتالي ستمنعني بشرتك من الجفاف طوال فترة بقاء المكياج عليها، واحرصي على دمجه جيداً بعد تطبيقه.
  • اختاري كريم الأساس السائل أو الكريمي كما ذكرنا لكِ سابقاً، لتمنحي بشرتك المزيد من الترطيب كونها تحتوي في الأصل على المرطبات، كما أنها ستمنع ظهور الشقوق والتجاعيد وستحافظ على ثبات شكل المكياج لأطول فترة ممكنة، ويمكنك اختيار كريم الـ BB أو كريم الـ CC بدلاً من كريم الأساس لإطلالاتك الصباحية، كونها تحتوي على نسب عالية من المرطبات.
  • قبل أن تطبقي أحمر الشفاه، يجب أن تقومي بترطيبها حتى لو كانت خالية من الشقوق، لذا استخدمي بلسم الشفاه أو الفازلين لتجعلي شفاهك أكثر نعومة، واتركيه بضع دقائق حتى تمتصه الشفاه تماماً، ثم طبقي أحمر الشفاه الذي تريدينه.
  • انهي مكياجك بلمسة من البودرة الخفيفة، ومن المفضل أن لا تطبقيها على المناطق الجافة من بشرتك، وبالنسبة للبلاشر فمن الأفضل والمحبذ أن تعتمدي البلاشر الكريمي الذي سيمنح وجنتين لمسة من الترطيب، وفي حال أردتِ تطبيق الإضاءة أيضاً اختاري الإضاءة الكريمية، وطبقيها أعلى وجنتيكِ وتحت حاجبيكِ وعلى بداية الأنف وفوق الشفة العليا.