أفضل شامبو للشعر الدهني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 25 سبتمبر 2021
أفضل شامبو للشعر الدهني
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو للشعر حسب نوعه
أفضل الزيوت الغير دهنية للبشرة والشعر
أفضل شامبو للقشرة

عادةً ما تتسبب فروة الرأس الدهنية بالمواقف المُحرجة لأصحابها، فهي تُفرز المزيد من الزيوت، كما تتّصف بكثرة التقشر، وبالتالي تكسوها القشرة وتنتقل لخصلات الشعر أيضاً، ثم على الأكتاف والملابس.

من هنا، ارتأينا أن نعرض لكِ عزيزتي أفضل شامبو للشعر الدهني حتى تتمكّني من التخلص من الزيوت والقشرة وعلاج تساقط الشعر، كما نتطرق إلى أفضل شامبو للشعر الدهني والقشرة للرجال، والمزيد من المعلومات التي تهُمّكِ فيما يلي:

أفضل شامبو للشعر الدهني للتخلص من الزيوت:

شامبو نيوتروجينا المضاد للبقايا (Neutrogena Anti-Residue Shampoo):

هذا الشامبو المقدم من "Neutrogena" يتألف من مواد تطهير قوية لإزالة الزيوت والأوساخ وبقايا منتجات تصفيف الشعر بشكلٍ تام، ويرى الكثير من الخبراء أن هذا المنتج قد يكون أفضل شامبو للشعر الدهني للتخلص من الزيوت، فهو يعمل على تنظيف الشعر بعمق، وإزالة التراكمات الموجودة على فروة الرأس، وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر هذا الشامبو غنياً بالجلسرين الذي يُسهم في إعادة توازن مستويات الرطوبة بالشعر.

شامبو لوريال باريس إلفيف إكستراورديناري كلاي (L"Oréal Paris Elvive Extraordinary Clay Shampoo):

يتميز هذا الشامبو من "L"Oréal Paris" بالتركيبة الكريمية المناسبة لأنواع الشعر الدهني إلى حدٍّ كبير؛ نظراً لأنها تحتوي على طين الكاولين الفعال في التخلص من الزيوت الزائدة بالشعر، إلى جانب حمض الساليسيليك المفيد في تقشير فروة الرأس. ويشتهر هذا الشامبو بأنه من أفضل شامبوهات للشعر الدهني.

شامبو كارولز داي ديلايت (Carol"s Daughter Wash Day Delight Shampoo):

يعمل هذا الشامبو من "Carol"s Daughter" على إزالة الزيوت والمواد المتراكمة على الشعر وفروة الرأس بلطف، وهو يتكون من ماء ميسيلار المنظف، وحمض الساليسيليك المقشر، والصبار المهدئ، والجلسرين المرطب، فيما يخلو هذا الشامبو من الكبريتات. [1]

أفضل شامبو للشعر الدهني والقشرة:

شامبو بيولج للعناية بفروة الرأس ضد القشرة (Biolage R.A.W. Scalp Care Antidandruff Shampoo):

يحتوي هذا الشامبو من "Biolage" على أكثر تركيز مرتفع ممكن من حمض الساليسيليك الفعال في تنقية فروة الرأس المتقشّرة. [2]

شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة للتحكم الفوري في الزيت (Instant Oil Control Anti-Dandruff Shampoo HEAD & SHOULDERS):

يشتهر هذا الشامبو المقدم من "HEAD & SHOULDERS" بأنه من أفضل شامبوهات للشعر الدهني، فهو مناسبٌ للغاية للشعر الدهني وفروة الرأس الجافة، إذ يعالج كلا المشكلتين معاً، ويعتمد في فعاليته على عنصر بيريثيون الزنك النشط والفعال في محاربة تقشر فروة الرأس، كما أنه يتميز برائحة الحمضيات المنعشة! [3]

شامبو لو لابو (LE LABO SHAMPOO):

قد يكون هذا المنتج أفضل شامبو للشعر الدهني والقشرة، فهو ذو أساس نباتي، يتميز برائحة خشبية مستوحاة من المعابد في جبل كويا باليابان، إذ يتكون من أوراق إكليل الجبل، والمكاديميا، وخلاصة الأرز ليغذي الشعر بعمق. [4]

شاهدي أيضاً: تنظيف فروة الرأس

أفضل شامبو للشعر الدهني المتساقط:

شامبو الشعر الدهني المتساقط من هيربال إسنسز(Herbal Essences):

يُعتبر هذا الشامبو أفضل شامبو للشعر الدهني المتساقط؛ نظراً لفعاليته في تقليل تساقط الشعر الدهني، وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة عليه، علماً أنه يتكون من المسك الأبيض، ومستخلص الزنجبيل، والأزهار المائية، كما أنه منتج غني بمضادات الأكسدة.

شامبو أميكا (Amika Reset Exfoliating Jelly Shampoo):

يعمل هذا الشامبو على علاج مشاكل الشعر الدهني؛ بما في ذلك تساقط الشعر، كما يعمل على تفكيك خصلات الشعر المالس وكذلك المجعد، ويُعتبر هذا المنتج آمناً على الشعر، لا سيما وأنه يحتوي على الطين الزهري، والزنجبيل، وملح البحر، ومستخلص الفحم المطهر.

شامبو نيتروجينا المضاد للقشرة (Neutrogena Anti-Dandruff Shampoo):

يتألف هذا الشامبو من تركيبة طبية فريدة من نوعها، تحتوي على حمض الساليسيليك، والسولفات، والصوديوم، ويُعتبر مفيداً للغاية في الحد من تساقط الشعر، ومحاربة قشرة الرأس، كما أنه يُضفي للشعر عبق العنبر الطبيعي!

أفضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية:

شامبو مابل هوليستيكس (Maple Holistics Shampoo for Oily Hair & Oily Scalp):

يُعتبر هذا الشامبو المنتج المثالي للاستخدام بالنسبة للشعر الدهني الرقيق، فهو خالٍ من الكبريتات والأصباغ والبارابين والعطور الصناعية، فيما يحتوي على مكونات نباتية نقية لتعزيز صحة الشعر، بالإضافة إلى خلاصة الليمون الفعالة في وقف الدهون وموازنة الزيوت في الشعر وفروة الرأس بشكلٍ طبيعي، وموازنة مستويات الأس الهيدروجيني الطبيعية للشعر. [5]

شامبو أفالون أورجانيكس (Avalon Organics Clarifying Lemon Shampoo):

يُعرف هذا الشامبو من "iHerb" بأنه أفضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية، فهو منتج عضوي بنسبة 70%، ويؤدي إلى اتزان الزيوت في الشعر ومنحه القوة واللمعان، وفي الوقت ذاته، يحافظ على لون الشعر، علماً أن هذا الشامبو يتكون من زبدة الشيا، وزيت الليمون العضوي، وزيت شجرة الشاي، والألوفيرا، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر، وهذا المنتج آمن على الشعر؛ نظراً لأنه خالٍ من السلفات والسيليكون والعطور والبارابين والمواد الحافظة القاسية.

شامبو البيوتين (Natural Dandruff Shampoo with Biotin and Nettle):

يعمل هذا الشامبو المقدم من "iHerb"- كمنتج خالٍ من الكيماويات- على تحقيق التوازن في الإفراز الدهني بفروة الرأس وإزالة الدهون المتراكمة فيها، كما يُسهم في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وبالتالي تعزيز قوة بصيلات الشعر، ويُعتبر هذا المنتج غنياً بالبيوتين والبروفيتامين، كما يحتوي على 11 نوعاً من النباتات الطبيعية؛ لذا يشتهر هذا الشامبو بأنه صحي وآمن على الشعر، لا سيما وأنه خالٍ من البارابين والكبريتات، علماً أنه يمكن استعمال هذا المنتج للنساء والرجال وأصحاب الشعر المعالج.

أفضل شامبو للشعر الدهني المصبوغ:

شامبو الشعر الدهني من لوريال (L"Oréal Paris Paris Serieexpert Citramine Pure Resource Shampoo for Anti-Gras Oil Controling):

يُعرف هذا الشامبو بأنه أفضل شامبو للشعر الدهني المصبوغ؛ وهو منتج مثالي للشعر المصبوغ والمُعالَج كيميائياً، سواءً بالكيراتين أو البروتين؛ نظراً لأنه يترك الشعر نظيفاً بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، كما يُقلل من إفراز الدهون والزيوت في الشعر مدة 48 ساعة بعد استخدامه؛ لأنه يحتوي على مادة السيترامين الفعالة في إزالة الزيوت المتراكمة بفروة الرأس، لكن هذا الشامبو لا يُستعمل يومياً لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر، وإنما يمكن استخدامه من (2 – 3) مرات أسبوعياً.

شامبو الشعر الدهني من هيربال إسنسز (Herbal Essences):

يتميز هذا الشامبو بتركيبته الخفيفة التي تعمل على تنظيف الشعر من الدهون بلطف، وفي الوقت ذاته، يعمل هذا المنتج على ترطيب الشعر دون أن يجعله يبدو بمظهرٍ دهني، وهو غني بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على مزيجٍ مذهل من النباتات الطبيعية، ويُعتبر مناسباً جداً للشعر المصبوغ، لا سيما وأنه يحافظ على لون الشعر ويمنحه اللمعان المطلوب.

شامبو الشعر الدهني من هيد آند شولدرز (Head & Shoulders Instant Oil Control Shampoo):

يُعتبر هذا المنتج مناسباً للشعر الدهني المصبوغ والشعر المُعالَج كيميائياً، فهو يُعيد توازن الحموضة في فروة الرأس، ويتحكم بالإفرازات الدهنية، ولديه القدرة على القضاء على القشرة والتخلص من الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس، كما أنه لطيف على الشعر، فهو يتكوّن من مواد طبيعية؛ بما في ذلك مستخلص الحمضيات والمانجو.

أفضل شامبو للشعر الدهني للرجال:

شامبو هيد آند شولدرز للتحكم بالزيوت (Head And Shoulders Oil Control Shampoo):

يشتهر هذا المنتج بأنه أفضل شامبو للشعر الدهني والقشرة للرجال، وهو يحتوي بشكلٍ أساسي على بيريثيون الزنك، وخلاصة المانجو والحمضيات.

شامبو واو بخل التفاح (Wow Apple Cider Vinegar Shampoo):

يُعتبر هذا المنتج مناسباً للشعر الدهني المتساقط لدى الرجال، وهو يحتوي على خل التفاح، زيت الأرغان، زيت اللوز، وبالميتو المنشاري.

شامبو هوني ديو بزيت الأرغان (Honey Dew Argan Oil Shampoo):

قد يكون هذا المنتج أفضل شامبو للشعر الدهني للرجال، لا سيما الشعر المجعد، علماً أنه يتكون بشكلٍ أساسي من الكيراتين، زيت الأرغان المغربي، وزيت الجوجوبا. [6]

شاهدي أيضاً: أفضل شامبو للقشرة

وبذلك نكون قد ذكرنا لكِ أفضل شامبو للشعر الدهني بجميع أصنافه، وننصحكِ بتجربة هذه المنتجات حتى تكتشفي الأنسب منها لنوع شعركِ، بما يُقلل دُهنيّته ويُعزز صحته ويُحسن مظهره.

  1. "مقال The Best Oil-Absorbing Shampoos for Greasy Hair" ، منشور على موقع https://www.allure.com/
  2. "مقال The 10 Best Shampoos for Oily Hair" ، منشور على موقع https://www.harpersbazaar.com/
  3. "مقال 9 Best Shampoos to Get Rid of Greasy, Oily Hair" ، منشور على موقع https://www.goodhousekeeping.com/
  4. "مقال THE 15 BEST SHAMPOOS FOR OILY HAIR (PLUS DRY SHAMPOO AND CONDITIONER FOR GOOD MEASURE)" ، منشور على موقع https://www.more.com/
  5. "مقال Top 5 Best Sulfate-Free Shampoos For Oily Hair 2020: Reviews And Buying Guide" ، منشور على موقع https://modernfifty.tv/
  6. "مقال 12 Best Men’s Shampoo For Oily Hair In 2021" ، منشور على موقع https://haireveryday.com/