أفضل غسالة صحون

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يوليو 2022
أفضل غسالة صحون
مقالات ذات صلة
ملح غسالة الصحون
تنظيف غسالة الصحون
غسالة ملابس

تعد أفضل غسالة صحون عالية الجودة أحد أفضل الأشياء التي يمكنك إضافتها لمنزلك، فهو لا يوفر عليك الوقت والضغط الناتج عن غسل الأطباق يدوياً، ولكنه يساعد أيضاً في توفير الطاقة والمياه. سنتعرف في هذه المقالة إلى مواصفات أفضل غسالة صحون.

أفضل غسالة صحون 2022

هناك المئات من خيارات غسالة صحون المتاحة في الأسواق، لذا سيكون من الصعب العثور على أفضل غسالة صحون ذات مواصفات ممتازة. لهذا السبب، قدمنا لكم قائمة تضم أفضل غسالة الصحون لعام 2022، منها [1]

 1- غسالة أطباق Bosch 300 Series

تعد شركة بوش Bosch واحدة من العلامات التجارية الأكثر موثوقية لغسالات الصحون. وهي مناسبة لاحتياجات العائلة مع وجود الرف الثالث والذي يزيد من سعة بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بغسالات الأطباق الأخرى. وتعد كذلك أفضل غسالة لتنظيفها الفعال حيث إنها تغسل الأطباق وتجففها بشكل جيد في غضون ساعة واحدة.

يتمتع كل من أجزاء الغسالة بضمان لمدة عام واحد، كما تتمتع الرفوف والأنظمة الكهربائية بضمان لمدة 5 سنوات، ويتم تغطية كل من الحوض وبطانة الباب بضمان مدى الحياة. كما توفر الغسالة الطاقة والماء حيث إنها تستهلك 2.9 جالوناً فقط من الماء لكل حمولة خلال دورتها العادية.

 2- غسالة أطباق Bosch 800 Series

تستخدم غسالة أطباق Bosch 800 Series تقنية الزيوليت التجفيف التي تجفف جميع الحصون حتى المواد البلاستيكية جيداً ولن يكون هناك بخار عند فتح الباب. تغسل هذه الغسالة بعض الأواني الدهنية أو الأطباق الملطخة أو الأوعية التي تحتوي على بقايا طعام، وتتوفر دورة تطهير التي ستكون مفيدة لتنظيف زجاجات الأطفال أو أكواب الشرب.  تحتوي كذلك على رفوف قابلة للتعديل وأماكن يمكن طيها للمساعدة في تثبيت المقالي في وضع مستقيم.

 3- غسالة أطباق GE GDP665SYNFS

توفر غسالة صحون GE GDP665SYNFS مساحة كبيرة جداً وواسعة بما يكفي لـ 16 مكاناً، بالإضافة إلى أن هذا الطراز مجهز بحوض من الفولاذ المقاوم للصدأ، ورف ثالث مدمج حتى تتمكن من تنظيف المزيد من الأدوات مثل الملاعق وأواني التقديم والأغطية. كما تحتوي على 3 مستويات للغسيل لضمان رش كل طبق بالماء والمنظف، وتتيح دورة Steam + Sani لتنظيف عميق للأطباق وتعقيمه.

 4- غسالة صحون كيتشن ايد KDPM604KPS

تستخدم غسالة صحون كيتشن ايد KDPM604KPS مروحة لسحب الرطوبة من حوضها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، لذا تعمل على تجفيف الأطباق جيداً. وتعتمد على تقنية Clean Water Wash على إزالة جزيئات الطعام من الأطباق باستمرار لحين تنظيفها نهائياً.

 5- غسالة أطباق ميتاغ MDB7959SKZ

تعد غسالة أطباق ميتاغ MDB7959SKZ أفضل غسالة صحون من الناحية الاقتصادية، وتتمتع ببعض الميزات مثل أنه يجفف البلاستيك بشكل أفضل، ويحتوي على رف سفلي متعدد الاستخدامات يستوعب بشكل أفضل الأواني والمقالي الكبيرة كما أنه يتخلص من قطع الطعام الكبيرة من الأطباق بالإضافة إلى مدة الضمان لمدة 9 سنوات لأجزاء مختلفة من الغسالة.

 6- غسالة أطباق Miele G 7316 SCU AutoDos

تدعي الشركة Miele أن منتجاتها ستستمر لمدة 20 عاماً من الاستخدام المتوسط. تتميز هذه الغسالة بواجهة من الفولاذ المقاوم للصدأ خالية من الشعار ولوحة تحكم مخفية مثبتة في الأعلى فضلاً عن رفوفها قابلة للتعديل مما يزيد من مساحة الغسالة. ويفتح باب غسالة الصحون تلقائياَ جزئيًا للسماح للرطوبة بالتسرب، مما يساعد في تجفيف الأطباق.

نصائح عند اختيار غسالة الصحون

تختلف غسالات صحون في السعر والحجم، ولكن يجب وضع بعين الاعتبار بعض المعايير عند اختيار غسالة صحون، وهي:

 1. سعة الغسالة.

 2. رفوف قابلة للتعديل.

 3. وجود أداة للتجفيف.

 4. عدد الدورات.

 5. اتصال بالشبكة الواي فاي

 6. مدة الضمان.

إليكم عدداً من النصائح عند اختيار غسالة الأطباق مثل [2]

 1. قوة التنظيف، تحتوي بعض غسالات الصحون على بخاخ غسيل خصيصاً للزجاجات ورضاعات الأطفال وأنواع أخرى من الأكواب، كما ينبغي البحث عن غسالات ذات دورات رش قوية مصممة للتخلص من الشحوم. يجب اقتناء الغسالة التي تحتوي على ملينات الماء لضمان تنظيف الأواني الزجاجية الشفافة دون بقع أو ضباب.

 2. قوة التجفيف، تحتوي بعض الغسالات على أجزاء معينة للتجفيف بدرجة  77 سيلسيوس، وهذا يسمح لك بإذابة القطع البلاستيكية التي يتم وضعها عن طريق الخطأ بالقرب من الأواني. لكن يمكن اختيار الغسالة ذات تقنية التجفيف الأكثر تقدما والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة هي حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يعتمد على مبدأ التكثيف في تجفيف الصحون.

 3. التشغيل الهادئ، فإن وجود غسالة أطباق مزعجة ليس خياراً رائعاً للعائلة، لذا فمن المهم اختيار الغسالة شدتها بين 40 إلى 65 ديسيبل.

 4. عدد الدورات، ينبغي اختيار الغسالة حسب عدد الدورات ومدتها، وكمية المياه المستخدمة وضغطها. كما أن هناك خيارات غسيل مخصصة تساعدك على إضافة المزيد من الحرارة والوقت، ووقت التجفيف، والمزيد من التعديلات.

 5. الميزات عالية التقنية، تتميز العديد من الطرازات الأحدث والراقية باتصال لاسلكي، وتطبيق أليكسا للتحكم بإعدادات الغسالة والتحقق من وقت الدورة المتبقي بالإضافة إلى معلومات صيانة غسالة الأطباق العامة عن بُعد.

 6. تصميم داخلي فعال وحوض غير قابل للصدأ، الذي يساهم بشكل كبير في زيادة جودة التنظيف والتجفيف عن طريق إضافة عنصر التكثيف للمساعدة في سحب الرطوبة من الأطباق.

إيجابيات استخدام غسالة الصحون

يفضل بعض الأشخاص استخدام غسالة الصحون لعدد من المزايا أهمها: [3]

 1. توفر غسالات الأطباق الكثير من الوقت والماء والجهد.

 2. تُسهِّل غسالات الصحون من تنظيم الروتين اليومي وتمنح المزيد من المرونة لقضاء أكبر وقت ممكن في تأدية المهام.

 3. تترك الغسالة المطبخ نظيفاً ومرتباً وتجنب ظهور رائحة كريهة في أنحاء المنزل بعدم وجود العديد من الأطباق والأواني.

 4. تعد الغسالات مفيدة بشكل خاص للعائلات الكبيرة.

 5. قد تؤدي غسالات الأطباق إلى نتائج أفضل مقارنة بتنظيف الأطباق يدوياً.

 6. تقلل الغسالة من مخاطر الإصابة بأمراض معينة لأنها تقضي على البكتيريا والأوساخ من الأطباق.

سلبيات استخدام غسالة الصحون

بالرغم من متعة تنظيف الأطباق بغسالة صحون، إلا أن هناك بعض السلبيات منها: [3]

 1. من عيوب غسالات الصحون، أنها يمكن أن تكون مكلفة للغاية.

 2. تستهلك بعض الغسالات الكثير من الطاقة حتى تنظف بشكل صحيح.

 3. تحتاج غسالة الأطباق إلى إصلاحات من وقت إلى آخر.

 4. لا يزال يتعين عليك تنظيف الأواني الكبيرة يدوياً، كما سيتعين عليك أيضاً إفراغ غسالة الأطباق بمجرد أن تنتهي من عملها.

 5. لن تدوم غسالة الأطباق على المدى الطويل حيث تتجدد طرز الغسالات بمرور الوقت.

 6. يمكن أن يكون غسل الأطباق يدوياً أسرع في بعض الأحيان.

 7. قد تصبح كسولاً مع الاستخدام المتكرر لغسالة صحون التي تؤدي إلى انعدام اللياقة البدنية.

 8. لا يمكنك تحديد نوع المنظف الذي تريد استخدامه

تتميز أفضل غسالة صحون بأحدث ابتكارات التي تساهم في زيادة جودة التنظيف والتجفيفـ، وتعد بوش من بين العلامات التجارية الأكثر موثوقية لأفضل غسالات صحون كونها توفر الكثير من الوقت وتقلل من شدة الضوضاء في المطبخ.

  1. "مقال "أفضل غسالات أطباق"" ، المنشور على موقع bestproducts.com
  2. "مقال "أختيار غسالة صحون"" ، المنشور على موقع designerappliances.com
  3. أ ب "مقال "إيجابيات وسلبيات غسالات الأطباق مقابل غسل اليدين"" ، المنشور على موقع environmental-conscience.com