أفضل غسول مهبلي للعرايس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 فبراير 2022
أفضل غسول مهبلي للعرايس

يعد استخدام الغسول المهبلي واحد من الأساسيات التي يجب على كل العرايس استخدامها، سيساعد الغسول المهبلي على الحفاظ على توازن الحموضة في المهبل ونتيجة لذلك يساعد على الحماية من الالتهابات، ولكن ما هو أفضل غسول مهبلي للعرايس، دعونا نتعرف على ذلك في المقال الآتي. 

أفضل غسول مهبلي يومي للعرايس

يتوفر في السوق كمية كبيرة من الغسولات المهبلية التي يمكن استخدام بعضها بشكل يومي والآخر بشكل أسبوعي أو شهري، وفيما يلي أفضل غسول مهبلي يومي للعرايس. [1]

الغسول المهبلي Summer"s Eve Cleansing Wash Blissful Escape Gynecologist Tested

يعد هذا الغسول من الأنواع اللطيفة على الجلد والتي يمكن استخدامها بشكل يومي، يتميز هذا النوع بخلوه من الأصباغ والباربين وبذلك فإن احتمالية التحسس شبه معدومة، يساعد هذا الغسول على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة والمساعدة على تعطير المهبل برائحة الفواكهة والأزهار المنعشة.

الغسول المهبلي vH essentials, Ph Balanced Daily Feminine Wash

يعد هذا الغسول الطبيعي والذي يتكون من مزيج من الزيوت كزيت شجرة الشاي وزيت بذور اللافندر وبعض المكونات الطبيعية كالتوت البري وحمض اللاكتيك واحد من أبرز أنواع الغسولات المهبلية والذي يساعد على التخلص من رائحة المهبل الكريهة عن طريق القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة، يتميز هذا النوع بخلوه من البارابين وأي ألوان أو أصباغ مصنعة وبذلك فهو لطيف وأمن على البشرة.

الغسول المهبلي Vagisil pH Balanced Daily Intimate Feminine Wash

يعد واحد من الأنواع المميزة والأمنة للاستخدام اليومي على المهبل، يتميز هذا النوع بخلوه من أي أصباغ أو مواد مسببة للحساسية، أثبتت بعض الدراسة فعالية هذا الغسول في الحفاظ على توازن درجة الحموضة  في المنطقة الحساسة ناهيك عن رائحته المنعشة وخصائصه المغذية للبشرة.

أفضل غسول مهبلي طبي للعرايس

في حال كنت تبحثين عن غسول مهبلي طبي للعرايس  لتنظيف منطقة المهبل بإمكانك استخدام أي من الخيارات التي قمنا بجمعها بناء على تقييم العديد عن أفضل غسول مهبلي طبي للعرايس. [1]

الغسول المهبلي Love Wellness pH Balancing Cleanser

يعد هذا الغسول الطبي واحد من أفضل الأنواع المنتشرة في السوق والذي يتميز بإمكانية استخدامه خلال فترة الحمل، يعد هذا المنتج فعال وآمن للحفاظ على صحة المهبل، ويتميز بقدرته على التنظيف دون المساس بمستوى درجة الحموضة أو البكتيريا النافعة في منطقة الفرج، وفيما يلي أبرز مكونات هذا النوع:

  • الألوفيرا، تعمل الألوفيرا كمادة مضادة للالتهابات تساعد في التخلص من أي عدوى في منطقة المهبل ناهيك عن خصائصها الملطفة للجلد.
  • الجلسرين وحمض اللاكتيك، تساهم هذه المكونات في ترطيب منطقة المهبل والتقليل من شدة الحكة في حال كنت تعانين منها.

الغسول المهبلي Rael Natural Feminine Cleansing Wash

يعد الغسول المهبلي من ريال واحد من أفضل الأنواع إذ يتميز بسهولة استخدامه وقدرته على إضافة تنظيف البشرة بلطف دون التسبب بأي أذى لها أو المساس بدرجة حموضتها، حيث أنه تم تصميم هذا النوع بشكل خاص لأصحاب البشرة الحساسة، ناهيك عن رائحته المنعشة.
أما عن مكونات هذا الغسول المهبلي فيتكون من مواد طبيعة لا تسبب تهيج للبشرة كجوز الهند والريحان وقصب السكر، ويتميز بخلوه من أي عطور مصنعة أو مواد مهيجة للجلد كالبارابين والفثالات.

الغسول المهبلي Lemisol Feminine Wash, Gentle Daily Cleanser

تم تصميم هذا الغسول المميز من ليميسول للاستخدام اليومي، يساعد في التخلص من رائحة المهبل الكريهة وتعزيز الشعور بالنظافة الانتعاش طوال اليوم، يتميز بدرجة حموضته المتوازنة وخلوه من أي مواد مسببة لتحسس.

أفضل غسول مهبلي طبيعي للعرايس

في حال كنت من هواة المواد الطبيعية وكنت تبحثين عن غسول مهبلي مناسب لك، قمنا بجمع لك قائمة بأفضل غسول مهبلي طبيعي للعرايس كالآتي. [2]

أوراق الليمون

تعد أوراق الليمون واحدة من الطرق الفعالة في تنظيف المهبل وذلك لخصائصها المضادة للميكروبات التي تساعد في التخلص من الجراثيم المسببة لرائحة الكريهة، كل ما عليك القيام به غلي القليل من أوراق الليمون مع الماء وعندما يصبح الخليط معتدل الحرارة بإمكانك تطبيقه على المهبل.

جل الصبار

يعد جل الصبار واحد من الغسولات شائعة الاستخدام لتخلص من مشكلة جفاف المهبل، بإمكانك القيام بإضافة كوب من الماء إلى مستخرج جل الصبار الذي حصلت عليه.

اللبن

يعد اللبن واحد من الغسولات المميزة للمهبل، يتميز اللبن بمحتواه الغني من البروبيوتك التي تعمل بفعالية في تنظيف المهبل وتخليصه من أي روائح كريهة.

أهمية الغسول المهبلي للعرايس

تكمن أهمية الغسول المهبلي للعرايس في قدرته على التخلص من الروائح الكريهة الناجمة عن البكتيريا ولغايات تعطير الجسم، وعلى الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول الفوائد الأخرى للغسول المهبلي إلا أنه يعتقد أنه يمكن أن يساعد في غسل دم الحيض والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. [3]

طريقة استخدام الغسول المهبلي للعرايس

والآن وبعد أن قمتي باختيار الغسول المهبلي المناسب لك قد تتساءلين عن طريقة استخدام الغسول المهبلي للعرايس، بإمكانك اتباع الطريقة الآتية:  [4]

  • أولا قومي بغسل الجزء الخارجي للمهبل بواسطة الماء الدافئ.
  • اخلطي مقدار من الغسول المهبلي مع لتر من الماء الدافئ.
  • قومي الآن بغسل المهبل بالخليط السابق.
  • عند الانتهاء قومي بتجفيف المهبل جيدا. 

نصائح للحفاظ على المهبل والوقاية من الالتهابات

للحفاظ على مهبل صحي خالي من الأمراض قمنا بتوفير لك مجموعة من نصائح للحفاظ على المهبل والوقاية من الالتهابات: [5]

  • احرصي على تغيير ملابسك فورا بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية أو حتى السباحة، يمكن أن يسبب التعرق زيادة فرصة نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة.
  • احرصي على تنظيف المهبل بواسطة الغسول المهبلي ولكن باعتدال مع تجنب الغسيل بشكل يومي.
  • احرصي على تناول نظام غذائي صحي للمهبل، إذ تعد الأطعمة الغنية بمادة البروبيوتك هي الأفضل للحفاظ على صحة المهبل كالزبادي والجبن وغيرها، تساعد هذه الأطعمة في موازنة درجة حموضة المهبل والحفاظ عليها.
  • احرصي على مسح المهبل من الأمام إلى الخلف، وذلك لتجنب انتشار أي بكتيريا قد تعانين منها.
  • احرصي على استخدام الجل المهبلي، دائما ما ينصح باستخدام الجل المهبلي وذلك لدوره في استعادة توازن حموضة المهبل بعد انتهاء الدورة الشهرية أو بعد ممارسة الجنس.
  • الحرص على اختيار النوع المناسب من الملابس الداخلية، دائما ما ينصح باستخدام الملابس الداخلية القطنية التي تسمح بمرور الهواء وامتصاص العرق.
  • اغسلي ملابسك الداخلية بواسطة منظف غير معطر، يمكن أن تسبب المواد الكيميائية الموجودة في المهبل على الاخلال بزيوت وإفرازات المهبل التي تساعد على حمايته من الالتهابات.
  • احرصي على الجلوس باعتدال، يمكن أن يسبب الجلوس بشكل غير معتدل إلى الضغط على الأعصاب مما يعيق عملية تدفق الدم إلى المهبل، لذلك احرصي على تمديد ساقيك.

يعد الغسول المهبلي واحد من الطرق المستخدمة لتخلص من رائحة المهبل الكريهة، بإمكانك الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الغسولات في السوق ولكن عليك أخذ بعين الاعتبار النوع المناسب لبشرتك.

  1. أ ب "`1" ، best-feminine-washes
  2. "2" ، vaginal-cleanliness-natural-vaginal-washes-that-you-can-at-home-
  3. "3" ، vaginal-douching-helpful-or-harmful
  4. "4" ، vaginal wash
  5. "5" ، everyday-healthy-vagina-tips
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار