أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف
أفضل مرطب للعناية بالبشرة الدهنية
أفضل منتجات العناية بالبشرة من المشاهير

يعتبر الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية أقل عرضة للإصابة بعلامات الشيخوخة من أنواع البشرة الأخرى، ولكن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة إشكالية لأنها تفرز الدهون الزائدة، مما يتسبب في ظهور حب الشباب وزيادة اللمعان. ومع ذلك إذا كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة للبشرة الدهنية، فيمكنك بسهولة العناية ببشرتك ومنع مواجهة مخاوف حب الشباب والحكة وتراكم اللمعان الإضافي وغيرها من الاختراقات.

منتجات روتين العناية بالبشرة الدهنية

منظف للبشرة

امنح بداية جديدة لصباحك باستخدام منظف معتدل قائم على الماء يساعد على إزالة الأوساخ والغبار وشوائب البشرة الأخرى. نظرًا لأن البشرة الدهنية أكثر عرضة لالتقاط الغبار وظهور حب الشباب، يمكن أن يكون منظف بتركيبة حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي هو الخيار الأفضل. هذان هما المكونان القويان اللذان يقشران سطح الجلد ويزيلان جميع الشوائب دون انسداد المسام.

المقشر

التقشير ضروري لجميع أنواع البشرة والبشرة الدهنية ليست استثناءً منه. يعد استخدام مقشر خفيف مرتين في الأسبوع جزءًا لا بد منه من روتين العناية بالبشرة الدهنية، يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتخلص من الرؤوس السوداء، ومنع انسداد المسام وتقليل إنتاج الدهون الزائدة.

التونر

يساعد التونر على إزالة الأوساخ العميقة وإعداد البشرة الدهنية لامتصاص جودة المنتجات الأخرى المطبقة بعد ذلك. كما أنه يساعد في تقليل ظهور المسام وتنعيم نسيج البشرة وتقليل التصاق البشرة الدهنية. يمكن أن يكون أي تونر خالٍ من الكحول أو فيتامين سي الخيار الأفضل للبشرة الدهنية.

سيروم للعناية بالبشرة الدهنية

ضعي السيروم في روتين العناية ببشرتك فقط عندما تضطر إلى استهداف مشاكل جلدية معينة. على سبيل المثال إذا شعرت بالحكة والجفاف في بشرتك، فاختر واحدة بتركيبة مرطبة. إذا كنت ترغب في استهداف علامات الشيخوخة، فقم بدمج مصل مفتح بخصائص مضادة للشيخوخة. بغض النظر عن مشاكل بشرتك، تأكد من استخدام تركيبة خفيفة الوزن يمكن أن تمتصها بشرتك بسهولة.

كريم مرطب

فقط لأن بشرتك دهنية، لا يمكنك التخلص من الكريمات والمرطبات. استخدام مرطب عالي الجودة ضروري بنفس القدر للبشرة الدهنية كما هو الحال بالنسبة للبشرة الجافة أو أنواع البشرة الأخرى. أفضل مرطب للبشرة الدهنية هو المرطب الذي يحتوي على مواد مرطبة مثل الجلسرين أو حمض الهيالورونيك.

لذلك ابتعد عن التركيبات الثقيلة واللزجة والتي تسد المسام، واستخدم واحدة مع مرطبات خالية من السيليكون وخالية من الزيوت وتحبس المرطب وتغذي البشرة من الداخل إلى الخارج. سيكون من الأفضل أن تجد كريمًا للوجه للتحكم في الزيت أو مرطبًا بعامل حماية من الشمس 15 أو أكثر لأنه سيساعدك على تخطي إضافة طبقة إضافية من واقي الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

كريم واقي من الشمس

الواقي من الشمس هو جزء لا غنى عنه من روتين العناية بالبشرة أثناء النهار لجميع أنواع البشرة. إذا كانت بشرتك دهنية اختاري تركيبة معدنية غنية بخصائص ثاني أكسيد التيتانيوم أو الزنك. نظرًا لأن هذه المكونات النشطة تمتص الزيت الزائد، فهي تعمل كأفضل حماية من أشعة الشمس للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

طريقة تطبيق روتين العناية بالبشرة الدهنية

يبدأ روتين العناية بالبشرة الدهنية باستخدام منظف معتدل، يليه تونر خالٍ من الكحول ومصل بحمض الساليسيليك. قم بإنهاء النظام باستخدام كريم للوجه للتحكم في الزيت أو مرطب خفيف الوزن وواقي من أشعة الشمس غير اللامع.

منتجات يجب تجنبها إذا كانت بشرتك دهنية

  • المرطبات والكريمات السميكة مثل الفازلين
  • المنتجات التي تحتوي على الكحول
  • زيوت الوجه
  • الدعك الجسدي الخشن بحبيبات قاسية
  • صبغات صناعية
  • السيليكون مثل ثنائي الميثيكون.