أفضل 5 طرق لتنظيف الكنب من البقع

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طرق تنظيف الكنب
مقالات ذات صلة
بيكربونات الصوديوم والخل لتنظيف الفرن
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الكنب
بيكربونات الصوديوم لتنظيف الحمام

إذا كنت تعتقدين أن مسألة تنظيف الكنب مسألة صعبة ومعقدة فليس بعد الآن. خصوصاً وأن الكنب الموجود في غرفة المعيشة هو من أكثر الأثاث تعرضاً للاتساخ، والبقع. إلا أنه ومع هذه الطرق الرائعة لتنظيف الكنب والتي سنذكرها لكم في السطور القادمة لن تشعري بعبء التنظيف وصعوبته.

إليكِ عزيزتي أفضل ٥ طرق لتنظيف الكنب من البقع:

إليكِ أيضاً: طرق تمنع بروز رائحة لسجاد منزلك تعرفي عليها

طرق تنظيف الكنب

أولاً وقبل كل شيء يجب مراعاة نوع القماش المصنوع منه الكنب لتستطيعي اختيار الطريقة الصحيحة لتنظيفه، فهناك أقمشة تحتاج لمساحيق خاصة، وغيرها لا يحتاج إلى الدعك وهكذا.

بشكل عام يمكنك اختيار هذه الطرق العامة لتنظيف الكنب:

١- لإزالة الغبار والأتربة والبقع اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض مع نفس المقدار من الماء الفاتر، أحضري قطعة قماش نظيفة اغمسيها في هذا المزيج وقومي بفرك قماش الكنب بها، بعد الانتهاء من ذلك جففي الكنب بواسطة قطعة قماش جافة. أعيدي الكرة ولكن بقطعة قماش مبللة بماء فاتر فقط ثم جففيها بقطعة جافة ونظيفة مرة أخرى وستتخلصين من البقع والأوساخ تماماً.

تنظيف البقع

٢- لتنظيف الكنب المصنوع من الجلد قومي بخلط بضع قطرات من الصابون السائل في لتر ماء، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة بالمحلول وامسحي الكنب بها، ثم جففيه بقطعة قماش جافة، بعد ذلك بللي قطعة قماش أخرى بالماء وامسحي الكنب بها مرة أخرى ثم جففيه بقطعة قماش رابعة نظيفة وجافة.

تنظيف الكنب المصنوع من الجلد

اكتشفي أيضاً: استخدامات سحرية غير متوقعة بالليمون في تنظيف منزلك

٣- لتتخلصي من بقع الحبر على الكنب قومي باستخدام قطعة نظيفة من القطن ومبللة بالكحول.

٤- لتنظيف بقع الزيت وبقايا الطعام قومي برش مسحوق بيكربونات الصوديوم على مكان البقعة، وانتظري لعدة دقائق، ثم افركي البقعة بقطعة قماش جافة حتى تزول تماماً، ويمكنك بعد ذلك استخدام قطعة قماش مبللة بالماء والصابون لتنظيفها جيداً ثم تجفيفها بقطعة قماش جافة.

طرق تنظيف بقع الكنب

٥- لتنظيف بقع طلاء الأظافر على الكنب قومي باستخدام قطعة قماش مبللة بمزيل طلاء الأظافر، ثم فركها بقماش مبلل بالماء والصابون وتجفيفها جيداً.

قد يعجبكِ أيضاً: