أفضل طرق لتنظيف فرش المكياج خاصتك

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
أفضل طرق لتنظيف فرش المكياج خاصتك

يتم استخدام فراشي المكياج بشكل يومي فهي تحتاج إلى تنظيف، وذلك تتراكم عليها الكثير من المواد الكيميائية والتي تسبب بعد كل استخدام السموم مثل العرق والزيت والبكتيريا، جنبًا إلى جنب مع بقايا المكياج، فهي تتراكم داخل شعيرات الفرشاة، مما يسبب عيوبًا ومشاكل البشرة في الجلد مثل البثور.

كم مرة يجب عليك تنظيف فرش المكياج

نظرًا لأن فرش المكياج يمكن أن تكون أرضًا خصبة للبكتيريا ، فلابد من غسل فرش المكياج والإسفنج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. هذه سياسة جيدة للأدوات المستخدمة في منطقة العين الحساسة ، وخاصة إذا تم استخدام الأدوات للمنتجات السائلة والقشدية ، والتي من المرجح أن تصبح ملوثة. بالنسبة للأدوات المستخدمة مع المساحيق الجافة فقط، وتلك التي تتركز على مناطق أخرى من الوجه مثل الخدين والحواجب ، توصي بغسل فرشك على الأقل مرة كل أسبوعين .

  • للفرش المستخدمة مع البودرة: ربما تكون مرة أو مرتين في الأسبوع كافية للفرش المستخدمة في مساحيق التجميل مثل أحمر الخدود والبرونزر.
  • للفرش المستخدمة مع السوائل أو الكريمات: يوميًا. بالنسبة للأساسات السائلة ومخففات العيوب وظلال العيون، لأنها أكثر عرضة لإيواء البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى.
  • للإسفنج: يومياً فيما يتعلق بتنظيف إسفنجة المكياج يجب غسلها بعد كل استخدام ؛ يمكن أن تؤوي البكتيريا أسهل بكثير من الفرشاة حيث يتم استخدامها مبللة وتبقى مبللة لفترة من الوقت بعد الاستخدام.

طرق لتنظيف فرش المكياج في المنزل

تنظيف فرشاة المكياج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع سيوفر لك شعيرات خالية من البكتيريا في لمح البصر. وبدلاً من كسر الميزانية في استخدام منظفات فرش المكياج الفاخرة ، فهناك ست طرق وأدوات منزلية ستجعل فرشك أكثر نعومة ونظافة وتدوم طويلاً .

خل وليمون

كمحلول تنظيف طبيعي ، يعتبر الخل والليمون مزيجًا مثاليًا لتنظيف فرش المكياج. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض في كوب من الماء الساخن ، واغمسي الفرشاة ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. لمقاومة رائحة الخل ، امنح فرشك رائحة ليمون عن طريق فركها برفق على الليمون.

صابون أطباق

أنت تثق في صابون أطباق المطبخ بما يكفي لتنظيف الأوساخ من أدوات المطبخ ، لذا فإن استخدامه كمنظف لفرشاة المكياج لا يحتاج إلى تفكير. ما عليك سوى تبليل الفرشاة بالماء الدافئ وإضافة القليل من صابون الأطباق وإزالة أي منتج عن طريق تدليكها على إسفنجة أطباق نظيفة ستلاحظ ظهور بقايا المكياج عليها على الفور.

انتهي بشطف الفرشاة ثم اتركها تجف في الهواء، ركز الماء فقط على شعيرات الفرشاة. لا تغمر الفرشاة بأكملها في الماء حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فك البرميل والتسبب في تساقط الشعيرات.

شامبو اطفال

هذا الشامبو الذي استخدمه والداك عندما كنت صغيرًا يعتبر حساسًا بدرجة كافية ليس فقط للطفل ، ولكن أيضًا لفرش المكياج. بللي الفرشاة بالماء الفاتر وأضيفي القليل من الشامبو وافركيها بحركات دائرية في الحوض للتخلص من أي مكياج. اشطفها وكررها حتى تصبح فرشك نظيفة تمامًا.

زيت الزيتون

يُفضل استخدام زيت الزيتون مع فرش المكياج الأصغر حجمًا ، فهو لا يعمل فقط كعامل تنظيف ، بل يعمل أيضًا منعمًا. اغمر الفرشاة في وعاء صغير من زيت الزيتون، وقم بتدليكه على إسفنجة أو قم بتدليكه في الشعيرات بأصابعك تحت صنبور جاري. لتنظيف فرشك بعمق أكثر ، اخفقي زيت الزيتون والشامبو معًا للحصول على مزيج التنظيف الخاص بك.

خل حمض التفاح

يمكن استخدام خل التفاح في سراب من الأشياء ، من تتبيلات السلطة إلى تنغيم وجهك. لا ينبغي أن يكون مفاجئًا إذن أنه يمكن استخدام هذا العنصر المنزلي لتنظيف فرش المكياج أيضًا. يُمزج كوبًا واحدًا من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من الخل ويُنظف كما تفعل مع إرشادات الخل الليمون. يمكنك أيضًا استخدام الليمون للعناية برائحة خل التفاح أيضًا.

متى يجب استبدال فرش المكياج والإسفنج

يبدو أن الجميع متفقون على أنه إذا تعاملت مع فرش الماكياج الخاصة بك بشكل صحيح ، فيمكنك استخدامها بأمانة لسنوات دون الوقوع في مشاكل، نادرًا ما نرمي الفرشاة بعيدًا، كل هذا يتوقف على عدد الأميال التي قطعتها ، ومدى انتظام استخدامك للفرش ، ولكن العلامات الحقيقية التي تشير إلى أنك بحاجة إلى التخلص من الفرشاة ، هي عندما تلاحظ أن شعر الفرشاة ينفصل أو يتساقط ، أو لها رائحة كريهة، أو إذا لم تتماشى الشعيرات المتناثرة مع الباقي حتى بعد الغسيل والتجفيف ، فقد حان الوقت لاستبدال الفرشاة.

غسول فرش المكياج

  • الصابون العاج يأخذ ماكياج السائل من فرش جيد جدا، استخدمه لتحطيم هذه الصيغ الثقيلة.
  • يعتبر صابون أطباق Dawn رائعًا للتنظيف العميق لإسفنجات الماكياج وخلاطات التجميل لاستحلاب كريم الأساس الزيتي ومخففات العيوب بسرعة.
  • منظفات فرش المكياج مصممة خصيصًا لتنظيف فرش المكياج، تقنيات ريال فرشاة تنظيف.
  • محكم الحصير التطهير تعتبر الحصائر الصغيرة التي تأتي مع صابون التنظيف مثل هذا من بيوتي بلندر، مثالية فهي كافية للقيام بالمهمة بشكل جيد ولا تتطلب تخزينًا إضافيًا.

خطوات تنظف فرشاة المكياج

  • بللي الشعيرات اشطف الشعيرات تحت الماء. تجنب وضع الماء فوق مقبض الفرشاة ، حيث يمكن أن يفك الغراء بمرور الوقت ويؤدي في النهاية إلى تساقط الشعيرات وفي النهاية تلف الفرشاة.
  • تدليك بلطف بالصابون افركي المنظف المفضل لديك على يدك ثم حركي الفرشاة على راحة يدك بحركات دائرية لطيفة ، مع الحرص على تشبع الفرشاة بالكامل. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تنظيف الفرشاة في هذه الخطوة.
  • شطف نظيفة بعد غسل الفرشاة بالرغوة ، اشطف الصابون والمنتج. كرر الخطوتين 1-2 إذا لم يكن الماء نظيفًا ، وتأكد مرة أخرى من أن الماء لا يلمس مقبض الفرشاة.
  • اعصري الماء للخارج اضغط برفق على الشعيرات بأصابعك للتخلص من الماء الزائد. لا تجر بشدة.
  • دعيها تجف ضعي الفرشاة بشكل مسطح على منشفة طوال الليل. ستكون جاهزة للاستخدام مرة أخرى في الصباح.