أفكار لارتداء القفطان في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
أفكار لارتداء القفطان في الصيف
مقالات ذات صلة
4 أفكار لارتداء الفستان فوق البنطال في هذا الصيف
أفكار لارتداء اللون الوردي في الصيف
أفكار لارتداء ملابس أنيقة في الصيف

يعد القفطان من أهم القطع التي يجب أن تكون في خزانة ملابس السيدات، فبسبب تصميمه العملي يمكنك ارتداء القفطان لأي مناسبة وفي أي موسم حتى في الصيف وعلى الشاطئ.

على مدار العام، أصبح القفطان جزءاً من ثقافات مختلفة لكل منها أنماط واستخدامات وأسماء مختلفة، في القرن الحادي والعشرين، كان يرتدي القفطان في الغالب من قبل النساء وقد تم تصميمه بطرق معقدة تختلف كل منها عن الأخرى سواء كان ذلك النمط أو التصميم أو المظهر العام، يسيطر القفطان على عالم الموضة ويمنح جميع السيدات فرصة للتألق دون مجهود نظراً لمدى تنوعها.

طرق ارتداء القفطان العصرية

عادةً ما تعطي القفطان مظهراً ملكياً وأنيقاً للغاية، لكن كل هذا يتوقف على الطريقة التي تنسيقى بها المظهر أو كيفية وضع الإكسسوارات، سواء كنتِ ترتدين القفطان في الحفلات أو الأحداث الرسمية أو حتى ملابس الشاطئ، فإن القفطان متعدد الاستخدامات مما يعني أنه يمكن تصميمه بطرق مختلفة حسب المناسبة، ملابس القفطان ليست سهلة التصميم فحسب، بل إنها مريحة للغاية أيضاً، حيث تجعل التصميمات والقصات والمطبوعات والأقمشة الفريدة من القفطان متعدد الاستخدامات بحيث يمكنك الاعتماد عليها لأداء المهمة بغض النظر عن المناسبة.

نصائح لارتداء القفطان في الصيف

  • اخاري قماشاً طبيعياً مثل القطن العضوي إذا كنتِ تخطط لارتداء قفطان على الشاطئ أو بجانب المسبح بحيث يساعد النسيج الذي يسمح بمرور الهواء على الحفاظ على جسمك بارداً.
  • إذا كنتِ ترغبين في التباهي بمنحنيات جسمك في القفطان، فكل ما تحتاجينه هو حزام جلدي عريض لارتداء مع القفطان.
  • ارتداء الملابس المناسبة يعني أن طول القفطان مهم، يعتبر القفطان متوسط ​​الطول هو الأفضل للنزهة غير الرسمية ويعتبر القفطان الطويل رسمياً إلى حد ما.
  • يعتبر القماش جزءاً مهماً من تصميم ملابس القفطانـ لذلك ضعي في اعتبارك أن الحرير أو الساتان أو الجورجيت مناسب للمناسبات أو الحفلات الرسمية والأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان مثالية للارتداء على الشاطئ أو لاستخدامها كملابس استرخاء وما إلى ذلك.
  • الإكسسوارات هي الطريقة الوحيدة لإكمال إطلالة القفطان، يمكن أن تبرز المجوهرات الأناقة الشاملة لقفطانك وتضيف إلى ذلك المظهر الراقي ولكن من المهم أن تضعي في اعتبارك نمط القفطان قبل إضافة المجوهرات، إذا كان القفطان الخاص بكِ عادياً، فيجب أن تكون الأقراط البراقة أو قطع العنق الطويلة هي الخيار المفضل لديكِ ولكن إذا كان القفطان الخاص بكِ به زخارف أو كان فاخراً بالفعل، فلن ترغبي في المبالغة فيه بالمجوهرات الثقيلة.

أفضل انواع القفاطين للصيف

  • القفطان المخطط: يعتبر القفطان المخططة مثالي لقضاء الإجازات، يمكنك الاسترخاء فيها أو استخدامها كغطاء لملابس السباحة ويمكنك دائماً إضافة مجوهرات جذابة لارتدائها في المناسبات الخاصة.
  • قفطان بلون سادة: القفطان ذو الألوان الصلبة هو نسمة من الهواء النقي في كل موسم وأفضل جزء هو أنه يمكنك بسهولة إضفاء لمسة جمالية عليها باستخدام قطع المجوهرات المتميزة.
  • قفطان بطباعة الجيوانات: مع ظهور مطبوعات الحيوانات في عام 2022، فإن القفطان سيكون أنيقاً بطبعة الحيوانات.
  • قفطان بتصميم يوناني: يأتي هذا الموسك مع التطريز عرقي على يجعله يبدو وكأنه لا يقل عن ما سترتديه إلهة يونانية بالتأكيد. 
  • قفطان بحزام: إذا كنتِ تبحثين عن مظهر غير رسمي قليلاً، فيجب أن يكون هذا الزي هو مصدر إلهامك! مع تنسيق القفطان مع حزام الخصر بشكل مثالي.

  • قفطان رسمي بأسلوب الفراشة: نمط هذا القفطان شرقي إلى حد ما مع تطريز على الطراز الهندي أو الباكستاني على طول خط العنق، لا يُقترح إضافة قطعة قلادة كبيرة.

  • قفطان ملون: القفطان الملون المطبوع هو قطعة لا غنى عنها في خزانة الملابس، يسمح القفطان الطويل المتدفق بأن تبرز جميع الألوان ويظهر كقماش لعرض جميع المطبوعات المعقدة والرائعة. 
  • قفطان كارديغان: إذا كنتِ تشعرين بأن ملابسك ينقصها شيئاً ما لإضفاء هذا المظهر الجذاب، جربي قفطان كارديغان من الدانتيل على سبيل المثال.

ارتداء القفطان على الشاطئ

أساسيات يوم الشاطئ

  • إذا كنتِ قد خططتين لقضاء يوم على الشاطئ نقترح عليكِ أن تأخذي قفطان معكِ ولن تندمي عليهـ ضعي في اعتبارك أنه يجب أن تكون مادة قطن أو شيفون تسمح بمرور الهواء للتغلب على حرارة الشاطئ.
  • لن يحمي القفطان بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب، بل ستظهرين أيضاً بمظهر أنيق للغاية على الشاطئ.
  •  ما عليكِ سوى ارتداء القفطان على المايوه أو ملابس السباحة.

القفطان

هل تساءلتِ يوماً لماذا تضفي أزياء القفطان مثل هذا المظهر الملكي والأنيق؟ الجواب يكمن في حقيقة أنهم نشأوا من النسب الملكي، نشأت أزياء القفطان في بلاد ما بين النهرين القديمة وسرعان ما اكتسبت شهرة في الإمبراطورية العثمانية حيث ارتدى سلاطين الإمبراطورية العثمانية القفطان وأصبحت في النهاية رمزاً للقوة عندما بدأ القضاة المغاربة في ارتدائها.