• أماكن سياحية الأقل تكلفة للسفر في 2017
    27 صورة

    أماكن سياحية الأقل تكلفة للسفر في 2017

    بالصور سياحة لاتكلفك الكثير

    إن كنت قد قررت القيام برحلة سياحية لابد وأنك في طريق البحث عن أكثر الأماكن الملائمة لرحلة هذا العام وكثيرة هي الوجهات السياحية  التي يمكن أن تلجأ إليها بل إنها لاتعد ولاتحصى؛ بعضها قد يرضي ذوقك والآخر لا. ولكن ماذا عن المبالغ التي سوف تضعها لقاء هذه السياحة وماذا إن لم يكن ماسوف تدفعه في الحسبان ؟!


    غالباً ما يستاء السائح بسبب الصدمة التي يقع فيها ليس لجمال المكان الذي زاره أو الخدمات المقدمة فيه بل بسبب الأسعار التي لم يكن يتوقعها فتتحول الرحلة إلى موجة من الغضب والاستياء؛ لذا ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على أماكن سياحية تعتبر الأقل تكلفة والتي تعتبر اسعارها معقولة إلى جانب كونها رائعة، وجميعها أماكن تحدث عنها خبراء السفر الذين خاضوا تجارب كثيرة .

    مازاتلان، المكسيك

    لماذا مازاتلان في المكسيك ؟ تعتبر المكسيك واحدة من الوجهات السياحية المقبولة من حيث السعر ، كما أنها تجمع الأماكن الثقافية إلى جانب جمال الطبيعة وأيضاً تتميز بمطاعمها الرهيبة ، الكثيرة، والمتنوعة، أما الفنادق فأسعارها معقولة جداً خاصة أنها لاتنتمي لسلسلة الفنادق الضخمة العالمية المعروفة بارتفاع اسعارها الخيالية . ويقال بأن ماتدفعه لكوب من العصير في المكسيك يساوي نصف سعر كوب في الولايات المتحدة الأمريكية . ومن الفنادق المعروفة هناك فندق ( إل سيد مارينا) وهو مثالي للعائلات أما سعر الغرفة العائلية والتي تضم 4 أسرة يصل إلى 100 دولار.

    جنوب افريقيا
    في جنوب أفريقيا، سعر الصرف هو في صالح  السائح، فإن أقل من 20 دولارا يمكنها أن توصلك إلى أماكن بعيدة من خلال مواصلات جنوب افريقيا  أما الفنادق فهي الأرخص إذ يمكن أخذ غرفة ملكية في الفندق بـ 266 دولار مقابل 786 دولار للغرفة نفسها في أميركا على سبيل المثال والأمر الممتع في جنوب إفريقيا أن المناخ يكون جيداً في فصل الصيف ، وتعتبر جنوب إفريقيا ذات خيارات متنوعة من حيث الخدمات السياحية المقدمة؛  ولكن كنصيحة يجب حجز التذكرة قبل وقت كافٍ فالتذاكر إلى هناك تنفذ بسرعة.


    سان خوان، بورتوريكو

    إذا كنت ترغب في زيارة البحر الكاريبي فعليك بسان خوان ، وهي منطقة سياحية بأسعار معقولة للغاية ، كما أن المدينة صغيرة ولاتحتاج كثيراً للتنقل بالمواصلات حتى تصل إلى المطاعم المتنوعة التي تقدم أطباقاً شهية ، كما لن تحتاج الكثير لتدفعه للتاكسي حتى تصل إلى أماكن التسوق ، ويعد فندق كاسا بلانكا ، وفيلا هيرنسيا من أفضل فنادق المنطقة ذات الطراز العالي / والمنخفضة التكلفة.


    تشيلي
    في تشيلي، هناك الكثير لتتعرف عليه من مناطق خلابة وأماكن يمكن زيارتها ومطاعم يمكن تذوق اشهى الأطباق فيها وكل ذلك بأسعار جداً مناسبة، حتى تلك المنطقة الرائعة على ضفاف بحيرة  بويرتو فاراس فهي مثالية لمن يحب الطبيعة ولايستطيع إنفاق الكثير من المال.  هناك تراث مثير للدهشة، في تشيلي ويمكنك استكشاف أماكن رائعة في غضون ساعتين بالسيارة من المدينة  وايضاً يمكنك الذهاب إلى أعلى البركان، واستكشاف الشلالات، وإيجاد أفضل المطاعم.


    جزيرة كريت
    جزيرة كريت هي المكان المثالي لمحبي الجزر الخلابة ، وهي حلم عشاق الطعام الشهي والصحي. ويقال بأن المعمرين كثر في الجزيرة بسبب طبيعة الطعام الذي يتناولونه خاصة عندما تجتمع المنتجات الصحية  مع الجمال الطبيعي المذهل حقا (مثل شاطئ بالوس) أما السكان المحليين فهم مرحبون جداً بالسياح وبأذرع مفتوحة، باختصار إنها رحلة العمر باسعار معقولة .


    المغرب 
    بالنسبة للكثيرين، المغرب هو رحلة العمر، بل وكثيرون أعادوا التجربة ، فهي من أكثر البلدان السياحية التي تعرف بأسعارها المعقولة  لا سيما عند مقارنة تكاليف الرحلات الجوية إلى مراكش من مدن مثل لشبونة ومدريد وباريس والتي قد تصل إلى فقط 40 $ إلى 100 $ ذهابا وإيابا. الطعام كان السبب الرئيسي لدى البعض لتكرار الزيارة ، إلى جانب كونها رخيصة الثمن وعادة ماتشمل أسعار الوجبات السلطات والشاي مجاناً ، أما العصائر فقد يكلف كوب العصير دولاراً واحداً تشربه وانت تتسوق السلع الجلدية مثل المحافظ والحقائب وباسعار لاتذكر تبدأ من 5 دولار وتنتهي عند 60 دولاراً اي لك حرية الاختيار ، اما عندما يتعلق الأمر بالإقامة فالاسعار في متناول الجميع فهناك فنادق يمكن حجز غرف فيها ب80 دولاراً وتصل إلى 160 دولاراً للباحثين عن الرفاهية المطلقة .


    بيلايزي :
    وتجمع المنطقة  وسائل الراحة الحديثة والتاريخ. انها المكان المثالي لاتخاذ عطلة رومانسية حسب الميزانية . تقدم العديد من الفنادق فئة أربع نجوم إضافات مثل تأجير الدراجات، وبأسعارها منخفضة، فضلا عن المشروبات المحلية الممتازة إذ أن منتجات المنطقة جميعها تقدم بأسعار معقولة  حتى الفنادق ، وعلى سبيل المثال  فندق جورج هاردي لاس فيغاس في كوروزال (شمال بليز) يمكن الحجز فيها مقابل 100 دولار لليلة الواحدة. الوجبات هي أيضا رخيصة، و لذيذة. يمكن لشخصين تناول الطعام في مطعم راقي بأقل من 30 دولارا، وأقل بكثير في مكان عادي.

    فيتنام :

    توفر أماكن الإقامة الراقية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى الأطعمة الصحية الرخيصة مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة. يمكنك تناول الطعام في هانوي التاريخية أو استئجارالقوارب في مياه خليج هالونغ أو الاسترخاء في (هوي آن) القديمة والشواطئ القريبة. وفي هانوي، هناك فنادق مثالية مثل تيرانت، بالقرب من البلدة القديمة، حيث يمكنك حجز غرفة بأقل من 70 دولاراً لليلة. أما الغداء فهو  مقابل 20 دولار فقط للشخص الواحد.


    كوستاريكا :
    كوستاريكا هي واحدة من أكثر الأماكن التنوع على هذا الكوكب، هناك مساحات لاتصدق من المتنزهات الوطنية ، على سبيل المثال، لن يكلفك ذلك سوى بضعة دولارات للدخول. يمكنك بعد ذلك التمتع بالمشي في هذه الحدائق دون أن تتكلف اي شيء وسوف تشاهد الحياة البرية الحقيقية ، وسوف تراقب  القرود والكسلان والببغاوات. منتزه مانويل أنطونيو وكوركوفادو الوطنيان هما من أفضل الأماكن. وسائل النقل العام هي أيضا رخيصة جدا في كوستاريكا، وتكلفك أقل من 10 $، حتى لمدة ثماني ساعات ركوب. وهذا يجعل السفر بين الوجهات في هذا البلد المدمجة بأسعار معقولة جدا، وهذا يعني أنه يمكنك أن ترى الكثير في فترة قصيرة من الزمن. وبالإضافة إلى ذلك، الإقامة حتى في بعض من أفضل يمكن أن تكون أقل من 6 $ للشخص الواحد. 


    البرتغال 
    على النقيض من بقية أوروبا الغربية، فإن البرتغال تكلفتها رخيصة  وتجمع البرتغال المناظر الطبيعية والوجهات السياحية الممتازة بأقل تكلفة.

    الإكوادور
    على الرغم من أن الإكوادور ليست مكلفة جدا مثل بيرو ، إلا  أنها وجهة ممتعة وبأسعار رخيصة جداً. تسوق في السوق المحلية الخاصة بك ويمكنك الحصول على كميات من احتياجاتك من البقالة مقابل 10 $. وبعيداً عن الاسعار الإكوادور لديها الكثير من التنوع حيث المدن  الشاطئ ، الأمواج ، بانوس البركانية مع الينابيع الساخنة الشهيرة.. وغيره الكثير .


    برشلونة
    وهي واحدة من المدن الأوروبية الأكثر شعبية، و بأسعار معقولة. وذلك بفضل المطاعم منخفضة التكلفة، ومناطق الجذب التي لا نهاية لها بأسعار معقولة. تناول وجبة من المقبلات  مع العصير الطبيعي بأقل من 10 دولار مع التمتع بأشعة الشمس على شاطئ بارسيلونيتا.


    غواتيمالا 
    غواتيمالا منطقة فريدة من نوعها في أمريكا الوسطى. الفيلات والفنادق المطلة على  بحيرة أتيتلان تمتلك كل مقومات الجمال وبأسعار جداً معقولة  ، وبعيداً عن البحيرة يمكنك الغوص في ثقافة المنطقة من خلال زيارة الأسواق والقرى الأصلية في المرتفعات الغواتيمالية.


    بونير وكوراساو
    في جنوب منطقة البحر الكاريبي العميق، بونير وكوراساو هي دائما الخيار المثالي لمحبي الغوص والرياضات المائية الأخرى، والمشي لمسافات طويلة والشواطئ المنعزلة المذهلة. هناك ايضاً  الفيلات التي تمكنك من استئجارها بأسعار زهيدة.


    لاس فيغاس
    إلى جانب أن أسعارها معقولة فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها مجاناً في لاس فيغاس مثل النوافير ، والحديقة الشتوية في بيلاجيو ، والأفلام في الهواء الطلق في كونتينر بارك وغيرها الكثير . يمكنك أيضا العثور على العديد من الأماكن لتناول الطعام بأسعار رخيصة.


    كمبوديا 
    تعتبر تكلفة السفر مكلفة إلى حد ما ولكن ما إن تصل إلى هناك حتى تبدأ الأسعار المنخفضة ، مع الاستمتاع بالفنادق الدولية ، والقوارب النهرية الفاخرة التي سوف تقوم من خلالها بجولة من الخيال.


    بالي 
    إذا كنت تبحث عن رحلة غريبة لمسافات طويلة، تقدم بالي زخماً من التجارب ذات القيمة الكبيرة. يمكنك البقاء بسهولة في فيلا خاصة تطل على حقول الأرز المذهلة مع بركة سباحة خاصة لحوالي 50 دولارا لليلة الواحدة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في منتجع فاخر لا يزال يكلفك أقل على سبيل المثال، في ماوي هناك الكثير من الخيارات، ناهيك عن أن تكاليف المنتجع الصحي والنقل منخفضة جدا مقارنة مع غيرها من المواقع الغريبة، فضلا عن خيارات الطعام المدهشة والصحية.


    اليونان 
    تضع اليونان اسعاراً معقولة جداً لجذب السياح ،  و يمكنك حجز فندق من ثلاث أو أربع نجوم مقابل أقل من 100 دولار، مثل 360 ديغريس، وهو فندق لطيف وحديث مع بوفيه إفطار ضخم شامل،  وموقع رائع على ساحة موناستيراكي مباشرة. أما في المناطق الريفية فالأسعار أقل ، وإن تعرفت على المناطق الخلابة في اليونان لاشك بأنك سوف تقوم باختيارها بلاتردد.


    ألبانيا 
    هذه الزاوية المنسية في أوروبا هي وجهة رائعة وغير مكلفة خاصة عند مقارنة الأسعار مع الشواطئ الرائعة على طول ساحلها، بما في ذلك ميناء الصيد في ساراندا، ألبانيا تمنح الزوار فرصة للاستمتاع بمياه البحر الأبيض وبإقامة  تبدأ من 5 دولار للشخص مع الاستمتاع برحلات الصيد أو ركوب القوارب إلى الجزر القريبة بأسعار مماثلة أيضا. هناك أيضا بعض المواقع التاريخية الرائعة في جميع أنحاء ألبانيا التي هي إما مجانية للدخول أو تكلف فقط $ 2- $ 5. من بلدة مورتنوس التي تعود إلى القرون الوسطى إلى الآثار الرومانية في بترينت، هذا مايمكنك الاستمتاع به ايضاً .


    سان لويس ، المكسيك
    قم بتجربة ركوب أمواج في المياه  الفيروزية، أوبزيارة إلى حديقة كالجنة، فيها مع منحوتات فنية، حمامات سباحة خفية، فراشات وشلالات، كهوف بأسعار خيالية .


    هاييتي
    الكثير من السياح يتوجهون إلى هذه المنطقة النابضة بالحياة ، و توفر الجزيرة كل الخصائص الكاريبية المذهلة دون تكاليف عالية. وتبدأ أسعار الفنادق  من 50 $ إلى 150 دولارا لليلة الواحدة بما في ذلك نقل المطار. بعض هذه الفنادق تطل على أجمل منظر للجبال مع حمامات سباحة فاخرة  يمكنك أن تأخذ جولة في  قارب صغير في جميع أنحاء المنطقة ببضع دولارات فقط.


    جزيرة سانتا كاتالينا
    جزيرة سانتا كاتالينا هي واحدة من الأماكن المفضلة الجديدة. وتضم فنادق تحت 200 $ لكل ليلة واحدة. وعلى سبيل المثال فندق أفالون هو خيار ساحر. وهو فندق في وسط المدينة . إلى جانب ذلك يمكن الاستمتاع بالتجديف، الغوص، الغطس، ، المشي لمسافات طويلة أو الجلوس على الشاطئ. أيضاً يمكنك زيارة متحف جزيرة كاتالينا.


    بلغاريا
    منطقة  البلقان بأكملها تعتبر خياراً ممتازاً للسفر في الميزانية، وفي بلغاريا القمم الجبلية الرائعة إلى جانب الإطلالة على البحر الاسود والاستمتاع بالمناظر الخلابة وأنت تتناول فطورك الكامل والشهي بتكلفة أقل من 30 دولاراً.


    جورجيا 
    بدأ هذا لابلد يستحوذ مؤخراص على اهتمام المسافرين من جميع أنحاء العالم. جورجيا لديها الكثير لتقدمه - مشهد جميل، ثقافة فريدة من نوعها في كل مكان ، في جورجيا، يمكنك الحصول على وجبة كاملة بالإضافة إلى كميات وفيرة من المشروبات لشخصين في مطعم مع الترفيه الحي ولا تزال تنفق أقل من 30 $
     

    موزمبيق 
    هذا البلد هو واحد من أفضل وجهات السفر في أفريقيا، فاسعاره معقولة للغاية حتى وإن كانت الإقامة تقع على طول الشواطئ الرملية البيضاء وبجوار المحيط الأزرق. اسمتع أيضاً برحلات الغوص وأكثر بأسعار زهيدة ورمزية.


    دالاس 
    تجمع المدينة الثقافة والمرح والتسوق وأكثر وبأسعار معقولة وعلى سبيل المثال يضم فندق أومني دالاس الشاهق غرفا تطل على مناظر مذهلة في المدينة، والاسعار تصل إلى 200 دولار فقط ، يمكنك استكشاف المدينة أيضاً بأسعار معتدلة.

    المزيد:
     
    السماتسياحةسفر

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات