أنت ما تأكله: أطعمة لابد من تناولها للحفاظ على صحتك العقلية

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 29 يوليو 2020 الأربعاء، 29 يوليو 2020
أنت ما تأكله: أطعمة لابد من تناولها للحفاظ على صحتك العقلية

هناك مثل شهير يقول "أنت ما تأكله". فعادة، يقول الناس إن هذا المثل يشير إلى زيادة الوزن كوسيلة طريفة لإخبار شخص ما بأن يأكل طعاماً صحياً للحفاظ على لياقته. في حين أن هذا قد يكون صحيحاً، فإن القول له معنى أعمق بكثير، مثل معنى أن الطعام يؤثر على صحتك العقلية.

ما تأكله يمكن أن يلعب دوراً في ما تشعر به عاطفياً وعقلياً، هذا ما قالته الدكتورة أوما نايدو، أخصائية تغذية، مشيرة إلى أنه من الطبيعي أنك ترغب في الراحة فيما تتناوله من الأطعمة، لكن هناك بعض الخيارات السيئة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم صحتك العقلية فقط. نقلاً عن موقع ذا ليدرز.

وتابعت أخصائية التغذية: "أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات، اللحوم الخالية من الدهون، الحبوب الكاملة، كذلك الدهون الصحية - مثل زيت الزيتون والأفوكادو- في حين أن تقليل السكريات المضافة سيقطع شوطاً طويلاً لتحقيق توازن أكثر صحة من بكتيريا الأمعاء، التي أظهرت أنها تساعد في تخفيف القلق والتوتر والاكتئاب".

وقالت نايدو: "إنه بشكل أساسي، يساعد تجنب الدهون غير الصحية والسكريات والصوديوم في الحفاظ على شعور جسمك بالوقود ورأسك خالٍ من الضباب".

وأشارت الدكتورة أوما نايدو إلى أنه: "من المهم أن يكون لديك بعض المكافآت الممتعة في وقت كهذا، لكن الكلمة الأساسية هي الاعتدال. لذا احصل على وجباتك الخفيفة غير الصحية المفضلة لديك ولكن شاركها بين أفراد عائلتك أو قم بتوزيع حصص صغيرة ".

وحذرت نايدو من بعض الأطعمة التي تسبب القلق مثل الكافيين، الذي يكمن في القهوة والشاي ومشروبات الطاقة، التي تجعل الناس يشعرون بآثار جانبية قلقة لم يفترضوا أنها من الكافيين.

وأكدت نايدو أن الطعام نصف المعادلة فقط، لذا من المهم للغاية ممارسة التمارين الرياضية اليومية. خاصة في الأوقات التي يكون فيها العمل من المنزل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع جزءً من حياتنا اليومية لابد من ممارسة التمارين الرياضية، حيث يمكن أن يساعد النشاط في تقليل الشعور بالتوتر والقلق وبالتالي المساهمة في صحتنا العقلية.

لذا باختصار، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تحتاج إلى الحصول عليها في رحلة التسوق التالية:

  • الفاكهة
  • خضروات
  • لحوم / بروتين
  •  حبوب كاملة (كينوا، أرز، شوفان)
  • الدهون الصحية (الأفوكادو والبيض والأسماك الدهنية والمكسرات)

في الوقت الذي يتم فيه اختبار عقليتنا العقلية على أعلى مستوى، كن لطيفاً مع جسدك وعقلك. قد تتفاجأ من مقدار ما تأكله حقاً.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا