أطعمة تستطيعين تناولها كما تشاءين دون زيادة وزنك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أطعمة يمكنك تناولها في أي وقت دون زيادة وزنك

عندما يتعلق الأمر باتباع حمية غذائية لفقدان الوزن، تصبح الوجبات الخفيفة ضرورية جداً. خاصةً وأن لها دوراً كبيراً في كبح الجوع.


ونعني هنا بالوجبات الخفيفة تلك التي لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث يمكنك تناول هذه الوجبات في أي وقت عندما تشعرين بالجوع دون أن تشعري بالذنب أوتقلقي من زيادة الوزن.

إليكِ أيضاً: 10 فوائد مذهلة للقهوة الخضراء اكتشفيها


وسنخبرك الآن عن بعض هذه الأطعمة لتستطيعي تناولها كما تشائين:


الفشار:
ونقصد هنا الفشار المنزلي الذي يصنع بدون دهون وإضافات، مع رشة ملح صغيرة فقط. ويعتبر بذلك وجبة خفيفة وصحية. خاصةً وأن كوب واحد منه يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط.

الفشار
الجرجير:
إن سلطة الجرجير اللذيذة مع القليل من زيت الزيتون ورشة جبنة البارميزان والقليل من الملح، وجبة خفيفة شهية جداً.
حيث يحتوي كوبين من الجرجير على أقل من 10 سعرات حرارية.

الجرجير
التوت البري:
التوت وجبة خفيف جداً حيث يحتوي كل كوب من التوت البري على 85 سعرة حرارية ولذلك لا تترددي في إضافة القليل منه إلى الغرانولا أو اللبن.
كما يمكنك مزج القليل من التوت المجمد مع الموز وملعقة من عصير الليمون لتحصلي على آيس كريم لذيذ وصحي قليل السعرات الحرارية.

التوت البري


الكرفس:
يتكون الكرفس من 95 % من الماء، والباقي هو الساق الذي يتكون من الألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. الكرفس قد يجعلك تشعرين بالشبع والامتلاء طيلة الوقت، كما أن تناول وجبة منه لن تجعلك تكتسبين أي وزن زائد.
حيث يحتوي اثنين من سيقان الكرفس على 13 سعرة حرارية وتوفر أكثر من غرام من الألياف. يمكنك غمسها ببعض الحمص لتناول وجبة خفيفة صحية.

الكرفس


الإدامامي:
الإدامامي أو فول الصويا وجبة خفيفة رائعة حيث يحتوي الكوب منها على 130 سعرة حرارية. حضريه على البخار مع رشة من الملح وتمتعي بمذاقه المحبب. 

إدامامي

بياض البيض:
بياض بيضة واحدة يحتوي على ما يقارب من أربعة غرامات من البروتين و 17 سعرة حرارية فقط. يمكنك فصل بياض البيض وطهيه مع بعض السبانخ والطماطم الكرز، أو تحضيره كعجة سريعة وصحية. ولكن لا تتجاهلي دائما صفار البيض. فإنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة ولكن قومي بتناوله باعتدال.

بياض البيض

البرتقال:
يحتوي البرتقال على كمية وفيرة من فيتامين C، و حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B1. وتحتوي ثمرة البرتقال متوسطة الحجم على 62 سعرة حرارية فقط، و ستشعرك الألياف والمياه الموجودة فيها بالشبع حتى موعد الوجبة القادمة.

البرتقال

الفطر:
أحد أهم الوجبات الخفيفة الفطر والذي يعتبر بديلاً للحوم والذي تحتوي القطعة الكبيرة منه على 18 سعرة حرارية فقط ولذلك يمكنك منذ اليوم تناوله بكميات كبيرة دون الشعور بالخوف أو الذنب.

الفطر

الأعشاب البحرية:
هنلاك بعض الأعشاب البحرية الصالحة للأك.  وهي طحالب يمكن تناولها واستخدامها في إعداد الطعام. وتحتوي عادةً على كميات كبيرة من الألياف، كما تحتوي على البروتين الكامل. ومصدر غني باليود. ويحتوي كوب من الأعشاب البحرية الطازجة على 32 سعرة حرارية فقط.

الأعشاب البحرية

الفراولة:
يحتوي كوب واحد من الفراولة على 50 سعرة حرارية فقط، إلى جانب ذلك تساعد الفراولة في الحد من خطر الإصابة بأزمة قلبية. يمكنك تناول كوب من الفراولة دون الشعور بالذنب.

الفراولة

البازلاء الحلوة:
يحتوي كوب من البازلاء الحلوة على  35 سعرة حرارية و غرامين من الألياف والبروتين. يمكن أن تؤكل البازلاء الحلوة نيئة  في سلطة، أو مطبوخة.

البازلاء الحلوة

البطاطا الحلوة:
من أفضل المأكولات على الإطلاق خصوصاً وأنها غنية جداً بالبيتا كاروتين الصباغ الذي يتحول إلى فيتامين   A داخل الجسم.
إن حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم تحتوي على 112 سعرة حرارية، وهناك الكثير من الوصفات اللذيذة والصحية من البطاطا الحلوة يمكنك تناولها.

البطاطا الحلوة

قد يعجبكِ أيضاً: 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار