أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
أنواع الخضار الأكثر فائدة أثناء اتباع الرجيم
مقالات ذات صلة
سحور دايت سالي فؤاد لإنقاص الوزن
رجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن في رمضان
رجيم صحي لخسارة الوزن في رمضان مع الشعور بالشبع

يحتوي الخضار والفواكه على الكثير من الألياف وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات الأساسية التي قد تساعد جسمك على تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق دهون، قد يساعدك تضمينها في نظامك الغذائي ليس فقط في رحلة إنقاص الوزن ، ولكن أيضًا على عيش حياة طويلة وصحية. 

أفضل أنواع الخضار التي تساعد على خسارة الوزن

السبانخ وغيرها من الخضر الورقية

السبانخ والخضروات الورقية الأخرى مثل الكرنب والخس وغيرها من الأطعمة المفيدة لحرق دهون البطن ومغذية جدًا أيضًا. كانت هناك بعض الدراسات التي أجريت حول موضوع قدرة السبانخ على حرق الدهون ، وقد فازت الخضروات الصحية جدًا في هذه الفئة. أضف القليل من السبانخ المطبوخة أو المبيضة إلى وجبة الإفطار أو الغداء لضبط جسمك على المسار الصحيح لبعض حرق الدهون.

الفطر

الفطر لذيذ ومحبوب من قبل النباتيين وغير النباتيين على حد سواء. لقد بدأوا حتى في الظهور كمكون في القهوة لزيادة قيمتها الغذائية. من المعروف أن الفطر يعزز فقدان الوزن وحرق الدهون من خلال تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم. وأضاف مكافأة؟ إنها غنية بالبروتين ويمكن أن تساعدك على زيادة التمثيل الغذائي ، مما يؤدي إلى فقدان الدهون .

القرنبيط والبروكلي

بصرف النظر عن الألياف عالية الجودة ومجموعة من المعادن والفيتامينات المعززة للصحة ، يحتوي البروكلي على مواد كيميائية نباتية تساعد على تعزيز فقدان الدهون في الجسم. الشيء نفسه ينطبق على القرنبيط. بصرف النظر عن كونه حشوًا ، يساعد القرنبيط في محاربة الانتفاخ ويحتوي على سلفورافان المغذيات النباتية ، بالإضافة إلى كميات جيدة من حمض الفوليك وفيتامين سي.

الفلفل الحار

الكثير من المهووسين بالصحة يقسمون بالفلفل الحار لحرق الدهون. أظهرت الدراسات الحديثة أن الحرارة الناتجة عن استهلاك الفلفل الحار تساعد على استخدام المزيد من السعرات الحرارية وتؤكسد طبقات الدهون في الجسم. ولكن ، إذا كنت لا تحب حرق الفلفل الحار ، فإن جميع الأنواع غير الساخنة من الفاكهة قد تؤدي الغرض أيضًا ، لأنها تحتوي على مادة "الكابسيسين" المسؤولة عن حرق الدهون.

يقطين

تعتبر اليقطين منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ، واحدة من أفضل الخضروات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. سواء كنت ترغب في سلقها وتناولها في السلطات أو إضافة مسحوق اليقطين إلى العصائر والمشروبات النباتية ، يمكن أن يساعدك اليقطين في الوصول إلى أهداف جسمك بشكل أسرع.

الجزر

يعد الجزر من أفضل الخضروات منخفضة السعرات الحرارية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. الجزر غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، وبالتالي فهو يناسب الفاتورة تمامًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الصحي. اخلطها مع فواكه أو خضروات أخرى لتحضير عصير حرق دهون صحي وغني بالمغذيات ، أو قم بقليها مع أطباق اللحوم لجعل هذه الخضار تعمل بسحرها عليك.

الفول

الفاصوليا من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها ، لكنها مفيدة بشكل خاص لفقدان دهون البطن لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان ، والتي تحارب الالتهابات التي تسبب تراكم دهون البطن. ربطت بعض الدراسات بين استهلاك الفاصوليا وتقليل مخاطر السمنة.

نبات الهليون

الهليون ليس نباتًا شائعًا مثل الآخرين في هذه القائمة ، لكنه طعام رائع عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون والتخسيس. يحتوي الهليون على مادة الهليون الكيميائية ، وهي مادة قلويد تعمل مباشرة على الخلايا ويفتت الدهون. يمكنك تحميص الهليون واستهلاكه مباشرة مع الغموسات أو قليه مع أنواع رئيسية أخرى.

الخيار

يعد الخيار مفيدًا لإزالة السموم من نظامك ، وبسبب وجود الماء والألياف ، فإنها تملأك أيضًا ، مما يلغي الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام. تُستخدم بانتظام في صنع عصائر حرق الدهون ، لأنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، وبالتالي يمكن تناولها كوجبة خفيفة صحية في منتصف الوجبة أيضًا.