أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يوليو 2018
أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

لعلكِ من بين مئات النساء اللاتي تداهمهن مناسبة اجتماعية ما من دون أن يتهيأن لها جيداً لا سيما على صعيد خسارة الوزن.

لديكِ طرق عدة لخسارة الوزن سريعاً حين يحدث معكِ موقف من هذا القبيل. والحل لا يكون في الصيام، بل باختيار نظام غذائي جيد وعلى درجة كافية من العناصر المغذية والمفيدة لجسمكِ، لكن مع ترك باقي الأغذية التي تكسبكِ وزناً كثيراً.

في حال كنتِ من اللاتي يرغبن بالحصول على نظام غذائي سريع وفعّال لخسارة الوزن سريعاً، فإليكِ هذه الرجيمات:

شاهدي أيضاً: تخلصي من 4 إلى 5 كيلوغرام مع الرجيم الياباني

أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

- رجيم التمر والحليب: من بين الأنجح بشهادة كثيرات. اختاري لكل وجبة ثلاث تمرات كبيرة الحجم مع كوب كبير من الحليب منزوع الدسم. وبين الوجبات، اختاري حبة تمر كبيرة أيضاً أو اصنعي شراب الحليب بالتمر، شريطة عدم إضافة السكر أو العسل أو أي محليات اصطناعية.

أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

- رجيم اللبن الزبادي والخيار: سواءً صنعتِ من هذين المكونين سلطة أو أن تتناوليهما معاً. اجعلي كوب اللبن الزبادي والخيارتين هما خياركِ الأمثل لجميع الوجبات منذ الصباح حتى المساء. وفي حال شعرتِ بالحاجة لوجبات جانبية، فيكون الخيار فقط؛ ذلك أنه من أكثر الأغذية الفقيرة بالسعرات الحرارية والتي تمنحكِ شعوراً عالياً بالشبع والامتلاء.

أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات- رجيم البوشار/ الفوشار: اصنعي حبوب الذرة هذه مع مسحة بسيطة من زيت الزيتون في قعر الإناء أو الزيت منزوع الدسم الذي يباع خصيصاً للراغبين بإنقاص أوزانهم. لا تضيفي الملح ولا الزبدة، وتناولي كوبين من البوشار في الوجبة الواحدة ونصف كوب بين الوجبات، عند الحاجة. 

أنواع سريعة من الرجيم اعتمديها قبل المناسبات

- رجيم التفاح الأخضر: يعدّ التفاح الأخضر منجماً غذائياً بحقّ؛ لما يحتوي عليه من عناصر غذائية وألياف كثيرة، لكن يجدر بكِ الحذر منه في حال كنتِ تعانين من زيادة نسبة الأحماض في المعدة. تناولي تفاحة خضراء كبيرة الحجم عند كل وجبة، وتناولي نصف تفاحة بين الوجبات في حال احتجتِ لذلك. 

- احرصي على تناول ما لا يقل عن ليتريّ ماء خلال اليوم، وتجنبي المحليات الاصطناعية وحاولي ألا تبالغي في التمارين الرياضية؛ لئلا يتدنّى مستوى السكر والضغط لديكِ بسبب قلة تناول الطعام. اجعلي رياضتكِ في هذه الحالة هي التمشي لنصف ساعة فحسب، ولا تستمري على هذه الأنظمة السريعة لفترة طويلة؛ إذ هي غير مناسبة للاستمرارية بل للفترات الطارئة فحسب.