أهم فوائد القنب الهندي المذهلة لصحة الجسم والشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مارس 2021
أهم فوائد القنب الهندي المذهلة لصحة الجسم والشعر
مقالات ذات صلة
فوائد عسل المانوكا
فوائد القرنفل للشعر بجميع أنواعه
فوائد الزعتر البري واضراره

واحد من أهم أنواع النباتات التي لها فوائدها الساحرة هو القنب الهندي، ليس فقط على صحة جسمك، وإنما أيضاً يمنحك لمسات جمالية مختلفة تساعدك في التغلب على الكثير من المشكلات المتعلقة بالشعر لتستعيدي حيويته من جديد، وفي السطور القادمة ستتعرفين معنا على أهم فوائد القنب الهندي وكيف يمكنك استخدامه للحصول على هذه الفوائد الساحرة.

 فخلال الساعات الماضية، صدق المغرب على القانون الذي سينظم زراعة القنب الهندي، واستعماله لأغراض طبية وعلاجية، لتفتح بذلك الباب أمام فرص الاستثمار المشروع،  ناهية بذلك سنوات من الحروب بين الدولة وتجار القنب الهندي، الذي سيمكن بعد ذلك الحصو على فوائده العلاجية الساحرة.

القنب الهندي

القنب الهندي هو نوع من أهم أنواع النباتات، والذي يلقب بسبب فوائده الساحرة باسم "الذهب الأخضر"، واكتشف القنب الهندي في شمال الهند منذ 35 قرن.

أهم فوائد القنب الهندي المذهلة لصحة الجسم والشعر

 في بداية الأمر كان تم زراعة القنب الهندي  لصناعة الملابس وعلاج بعض الأمراض، والقنب عبارة عن مجموعة أوراق خضراء زاهية اللون مغطاة بعدد من  الأزهار صغيرة.

فوائد القنب الهندي

للقنب فوائده العلاجية الساحرة، فهناك كثير من الأمراض التي يعد القنب علاجاً فعالاً لها له تأثيره القوي والسريع، ومن بين أهم فوائد القنب الهندي العلاجية:

  • له تأثيره الفعال على الأشخاص المصابين بأمراض التهابية والذين يعانون من السمنة.
  • يساعد في علاج التهاب الأمعاء المزمن، فيؤكد أطباء متخصصون  أن استخدام نبتة القنب الهندي يساهم في تحسين جودة حياة المرضى.
  • يساعد في تخفيف الإسهال.
  • يساعد في تخفيف حدة أعراض أمراض القولون التقرحي، ويعالج عرض فقدان الشهية.
  • له دوره الفعال في التخلص من الوزن الزائد، وتحسين عملية الأيض.

زيت القنب الهندي

يمكن الحصول على فوائد القنب الهندي بأكثر من طريقة، سواء بتناوله كطعام بالطريقة المخصصة لذلك، أو باستخدام زيته، ولكن، وبحسب أطباء متخصصن، فإنه للحصول على فوائد القنب الهندي، الذهب الأخضر، فيجب عدم تدخين النبته، واستهلاكها إما عن طريق بخاخ الفم أو الاستنشاق أو كبسولات أو تحاميل أو قطرات تحت اللسان أو زيوت أو لصقات.

 وفي هذا السياق، يؤكد الدكتور جعفر هيكل، أستاذ الطب وعلم الأوبئة، على أن التبخير يساعد في التحكم في الجرعات بشكل أفضل بما يتيح للمستخدم نتائج أفضل.

 هل القنب هو الحشيش؟

يتسائل البعض هل القنب الهند هو الحشيش أم أن النباتين مختلفين تماماً، وليتضح أمامك الأمر، فيتكون القنب من 120  مادة أشهرهما المادة الفعالة بداخله وهي الthc أو ما يعرف باسم رباعي هيدرو كانابينول والمسؤولة عن تأثيره النفسي بشكل أساسي ومادة cbd، وهذه المادة يتم من خلالها استخراج الحشيش،  فيعتبر الحشيش، الماريجوانا، وزيت الحشيش أكثر المنتجات التي يتم تصنيعها من نبات القنب، حيث يتم استخراجها  من خلال الساق أو أعلى الأزهار، ليتم بعد ذلك تداول النبات بأسماء مختلفة بحسب البلد الذي تم زراعة النبتة فيه، كأن يطلق عليها الحشيش، الماريجوانا، الكراس، الجانجا، وهكذا.

فوائد القنب الهندي للشعر

فوائد القنب الهندي المذهلة لا تقف فقط عند فوائده الصحية  على الجسم وعلاج الكثير من الأمراض المختلفة وعلى رأسها آلام القولون المزعجة، وإنما للذهب الأخضر فوائده الجمالية أيضاً، حيث يمنح القنب الندي فوائد مذهلة صحة شعرك ومن أهم فوائد القنب الهندي للشعر:

  • تقوية بصيلات الشعر، لذلك فالقنب الهندي واحد من أهم العلاجات التي تخلصك من مشكلة تساقط الشعر نهائياً.
  • ترطيب الشعر، فاستخدامك لزيت القنب يخلصك من الهيشان المفرط ويجعلك تظهرين بإطلالة شعر جذابة وصحية.

أهم فوائد القنب الهندي المذهلة لصحة الجسم والشعر

  • تكثيف الشعر، فإن كنت تعانين من الشعر الخفيف فمن المؤكد أن القنب الهندي سيكون علاجاً ساحراً لك لشعر كثيف يمنحك إطلالة تشبه إطلالات النجمات.
  • تحفيز نمو الشعر مجدداً، فإن كنت واجهت أي سبب مرضي  تسبب في تساقط الشعر فسيمنحك القنب لمسات ساحرة في ظهور الشعر مجدداً.
  • الوقاية من تقصف الشعر، لذك فحتى إن كنت تمتلكين شعراً صحياً فالقنب الهندي، أو زيت القنب سيساعدك في الحفاظ على شعرك ويقيك من كثير من الأعراض المزعجة مثل التساقط وتقصف الشعر والهيشان وغيره.

وللحصول على فوائد القنب الهندي للشعر، فيمكنك وضع زيت القنب على فروة الرأس، ثم تدليك الشعر بداية  من البصيلات وحتى الأطراف، على أن يتم تركه على الشعر لمدة تتراوح من 20 وحتى 25 دقيقة، ثم غسل الشعر بالطرقة العادية.

والآن، بعد أن تعرفت على أهم فوائد القنب الهندي المذهلة، ليس فقط لصحة جسمك وإنما أيضاً لصحة شعرك وجمالك، فاحرصي على استخدامه بالطريقة الأمثل التي عرضناها لك، وامنحي جسمك وشعرك فوائد الذهب الأخضر الساحرة.