حوار حصري إليسا: مغرمة وبشغف.. وأمام حبيبي أنا لبوة مروّضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 مايو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
حوار حصري إليسا: مغرمة وبشغف.. وأمام حبيبي أنا لبوة مروّضة

هي شخصية مثيرة للجدل، تنقسم عندها الآراء بين مؤيد ومعارض، لكن في الحقيقة من يعرفها عن قرب يدرك أنها واضحة كالشمس، تقول كلمتها وما يمليه عليها إحساسها وتمضي غير آبهة بالعواقب والترددات التي قد تحدثها.
 إنها إليسا الصريحة والجريئة، القاسية والطيبة، اللينة والصلبة، القوية والضعيفة التي تحل ضيفة عزيزة على صفحاتنا في هذا اللقاء التي بدت فيها عيناها تفيضان رومانسية، لامعتين حباً وبريقاً وشغفاً وحماسة، لرجل ما زال حتى اليوم مجهولاً، استطاع أن يجذبها بشخصيته وبأسلوب تعامله، وأن يجعل قلبها ينبض غراماً.
فهل ستكتمل علاقة الحب هذه التي يبدو أنها مختلفة عن غيرها بالزواج؟! وماذا عن تفاصيلها؟! ماذا عن  تعليقها على رد هيفاء على كلامها في برنامج «الحُكم» وردها على كارول سماحة!! شروطها للمشاركة في X-Factor وغيرها الكثير من المواضيع تقرأون إيجاباتها في هذا اللقاء الشيّق.      

تصوير: محمد سيف
تصفيف شعر: حسين من صالون يحيا وذكريا
ماكياج: كريستيان أبو حيدر


• عددنا هذا مخصَّص للجمال ماذا يعني لك؟
كما يعني لأي إمرأة في العالم، لكن بما أنني تحت الأضواء فهذا يسلط الأنظار أكثر علي.. الجمال نسبي، وبقدر ما تمتلكه المرأة عليها أن تحافظ عليه وتبرزه وتعرف ما يليق بها.

• ماذا عن الموضة؟
أحبها كثيراً ومولعة بمعرفة جديدها، لكن أختار منها ما يناسبني، ولا أتبعها كالعمياء.

• أتنفقين عليها كثيراً أم تضعين لنفسك حدوداً معينة لا تتخطينها؟
(ضاحكة) أنفق.. إلى حد ما.

• تتواجدين دائماً في عروض أزياء صديقك المصمم إيلي صعب، فما الذي يميّزه برأيك وما الذي يجذبك لتصاميمه؟
إيلي يعرف جيداً جسد المرأة، وأنا أحب كيف يبرزه وينحته. هذا عدا عن كونه صديقاً مُقرباً ومصمماً لبنانياً عالمياً نفتخر به. إضافة الى أنه في كل مرة يقدم مجموعة متجددة ومميزة من التصاميم، لذا أحرص دائماً على متابعة عروضه.

• هناك إجماع على إطلالاتك الأنيقة، لكن أحياناً يؤخذ عليك أنك تطلين في الفستان نفسه مرات عدة فما هو السبب؟
ليس هناك من سبب معين.. أنفق الكثير على ملابسي وليس هناك ما يجبرني على ارتدائها مرة ووضعها جانباً. يحق لي الظهور بها مرتين فقط، مرة في إطلالة تلفزيونية وأخرى في مناسبة إجتماعية. إضافة إلى أنني لا أولي اهتماماً كبيراً لآراء الناس، أقدم على ما يناسبني، وأهم أيقونات الموضة في العالم يستخدمون الطريقة نفسها.

• مَن مِن السيدات من لبنان والعالم العربي أو العالم تلفتك أناقتها وتعتبرينها أيقونة للموضة؟
من لبنان لا أحد يخطر ببالي في هذه اللحظة. أحب كثيراً أسلوب الملكة رانيا، وتلفتني إطلالات العديد من النجوم العالميين  Jennifer lopez  وLupita Nyang’o... لا شك أنهن يعتمدن على مساعدين لهن، لكنهن على الأقل يتمتعن بذوق رفيع ليقلن نعم أم لا لارتداء هذه القطعة أو تلك.

• ماذا عن النجمات اللبنانيات؟
ليس هناك من إسم يلفتني، أحياناً كثيرة تعجبني إطلالة هذه أو تلك من الفنانات، لكن لا ينطبق ذلك على مجمل إطلالاتها.

• لمن تقدمين نصيحة بتبديل أسلوب إطلالتها؟
من أنا لأنصح وأقول!؟ كل واحدة حرّة بأسلوبها.

• إلى من تميلين من أزياء المصممين العالميين؟
هناك العديد من المصممين Stella McCartney ،Gucci ،Dolce & Gabana Hakan ،Victoria Beckham ،Christopher Kane لكن ليس هناك من اسم معيَّن يهمني أن أرتدي من أزيائه، إذ بت أجذب لشراء القطعة التي تعجبني.

• تعيشين حالياً مرحلة من النشاط، تستيقظين في الصباح الباكر وفي المساء تتوجهين إلى الإستديو ماذا عن تحضيرات الألبوم؟
أنا شخص لا ينام كثيراً.. أقصد الإستديو في الخامسة بعد الظهر وأعود إلى المنزل في الرابعة صباحاً، لكنني أستيقظ باكراً. سجلت عدة أغنيات ووفق الخطة المرسومة من المفترض أن يصدر في عيد الفطر.

• عدت إلى التعاون مع الفنان والملحن مروان خوري أخبرينا عن هذه العلاقة بينكما؟
هناك أغنيتان  لمروان في الألبوم.. أتمنى دائماً العمل معه، بصرف النظر إن تم أم لا. أحب أن يكون هناك وجود لأعماله في ألبومي لأنه يشبهني في اللحن والأداء، فمعظم الأغنيات التي أختارها من ألحانه أشعر وكأنها صنعت لي خصيصاً، علماً بأن ذلك لم يحدث.

• ما زال ألبوم «أسعد وحدة» يتواجد في قائمة الألبومات التي تتصدر المبيعات في الفيرجين، كيف تقيمين نجاحه وما الذي يعنيه لك هذا الأمر؟
ألبوم ناجح وجميل جداً جداً. تصدّر المرتبة الحادية عشرة هذا الأسبوع على الرغم من أنه صدر منذ سنتين ونصف تقريباً، وهذا الأمر يسعدني ويفرحني.

• أتطمحين لحصد Music Award جديدة؟
طبعاً، أطمح دائماً إلى حصد الجوائز.

• إلا تعتقدين أنها فقدت قيمتها بعد أن كثر الحديث عن بيعها وشرائها؟
من يتكلم فهو يتكلم من قهره وغيظه، لأنه لم يستطع أن يحصل على «ربع جائزة». «أنا عم باخد كل شي في جوائز!! بتديق بعينهن ماشي الحال».

• عينك على نيل جائزة رابعة!؟
رابعة وعاشرة.. أقوم بمجهود كبير عندما أقدّم عملي، لذا أريد أن يتم تقييمه بعدل... الجائزة تعتبر قيمة معنوية وتثبت بأنك قدمت عملاً جميلاً قدّروه لك. و«أسعد وحدة» حصد نسبة مشاهدة مهولة عبر الـ Youtube بحيث كنت أكثر شخص في الشرق الأوسط يحصد هذه النسبة... إن كان هناك حقيقة ساطعة لنجاح عمل ما، والعالم شهدت على ذلك ألا يحق لصاحبها أن يطمح إلى جائزة إن توفرت.

• أصدرت صديقتك نانسي عجرم أخيراً ألبومها الجديد «نانسي 8» هل سمعته وما رأيك بمن وجدها جريئة جداً في كليبها الأخير؟

 سمعت عدداً من الأغنيات وأحببت «ما تجي هنا». أما في ما يتعلق بالجرأة، فلا يمكنني أن أحجب حق الناس في أن تبدي رأيها. لكن في النهاية حُكي عن الكليب كثيراً، إن بالسلب وإن بالإيجاب وحصد نسبة متابعة عالية. شخصياً أحببته، فالأغنية جميلة ونانسي لطيفة وهناك قصة يدور حولها ولا أجده خطأ. كما أنه مهما قدمت نانسي من جرأة في أعمالها، لا يمكن أن تنظري لها نظرة الفتاة المبتذلة.

شاهد هنا: أجمل صور نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم

• تتنافسين معها ومع أحلام لتتربعن على عرش تويتر عربياً، ما الذي يعنيه لك الأمر؟
(بعفوية) «ما عم بتنافس مع حدا، دخيلك» لا يعني لي شيئاً، لكن من المفيد أن تكتشفي مدى اهتمام الناس بك. «آخر همي» إن كنت أتربع على عرش تويتر عربياً، ولا فرق بيننا نحن الثلاثة أن كان هناك «مئة متابع بالناقص أو بالزايد» لكن هذا يثبت أننا نمتلك قاعدة كبيرة.

شاهد هنا: حُمى الـ Selfie تنتقل إلى أحلام وزوجها

• أتابعت تغريدة أحلام عن فنانة يزيد عدد متابعيها عن 200 ألف شخص في أسبوع، وهل برأيك قصدت إحداكن أنت أو نانسي؟
لا لم أقرأها ولا يعني لي الموضوع أبداً، وليس من المفترض أن تكون قد قصدت إحدانا... وهل وقف الأمر عند أحلام؟! كثر ممن لا يمتلكون نسبة كبيرة من المتابعين يقولون «لو بدي بشتري»!! جيد...إن كنتم واثقين أنكم من خلال الشراء تؤسسون شعبيتكم «روحوا اشتروا». لا أولي أهمية أبداً لهذا الموضوع، فلا أحد يمكنه أن ينكر نجوميتنا وشهرتنا لا أنا ولا نانسي ولا أحلام بصرف النظر عمّا قالته أحلام. نحن من أهم الناس الموجودة، ليس فقط في لبنان بل في العالم العربي، لذا عليهم أن يحترموا هذا الأمر ويعترفوا بأننا نجحنا بمجهودنا. «مش كل ما واحد نجح أكتر من غيروا بدهن يفختو فيه» هني معترفين بالموضوع بس ما بيتقبلو».

• ما تعليقك على رد هيفا الأخير على ما جاء من كلامك عنها في برنامج «الحُكم» مع الإعلامية وفاء كيلاني قالت: «أنا مش ملكة النشاز أنا ملكة جمال الكون» كما اتهمتك بتحريض الشاعر أحمد ماضي لوصفها بأفظع النعوت وبأنه عبد مأمور!؟
حقيقة!! لا تعليق ولا رد لي على هكذا كلام... لست في موقع التبرير ولا الدفاع عن النفس كرماً لأحد، خصوصاً إن كان هذا الأحد يتكلم بهذا الأسلوب. لست متهمة، ولدي الوعي الكافي لأتحدث وأعرف ما أقول، لكن كيف يتلقوه فهذه ليست مشكلتي.

• هل تابعت فيلمها  الأخير «حلاوة روح»؟
لا..

• وما ردك على ما وصفت به آثار الحكيم اللبنانيين عندما قالت بأن هيفاء تمثل مجتمعها في العُري؟
أجدها تفاهة أن تتكلم بهذا الأسلوب، فلتنظر إلى مجتمعها والأفلام التي قّدمت قبلاً في السينما المصرية. لا يحق لها أن تطلق الأحكام لو مهما قدمت هيفاء في فيلمها. رأيها يمثلها فقط!! ومن قال بأنها تفهم كثيراً لكي نقوم بالرد عليها. من يتفوّه بهكذا كلام لا يقدر مشاعر الغير ولا يعرف «شو في بمجتمعو» وهو إنسان إنطوائي. مصر كانت أكثر دولة متحررة في الأفلام السينمائية وهذه أمور لا يمكنها نسيانها. إن تبدلت أًخيراً بعض المفاهيم في المجتمع المصري أحبت آثار أن تناصرها، فهذا موضوع يخصها، لكن لا يحق لها بما قالته.

• هل من مشروع تمثيلي لك في الأفق؟
لا..

• نعيش اليوم عصر برامج الهواة.. أنت خضت التجربة في X-Factor، هل تعتبرينها «دعسة ناقصة»؟
في البداية كنت أعتبرها كذلك، لكن عندما انتهت تبدّل رأيي.

• هل ستكررين التجربة في الموسم الجديد الذي سيكون عبر MBC؟
ممكن.

• هل ستبقى اللجنة نفسها؟
لا أعرف.

• هل ستبقين مع اللجنة نفسها؟
حسب.. أترك الأمر لوقته المناسب. عندما يطلب مني المشاركة رسمياً عندها أقول ما أريد قوله. تم الحديث المبدأي معي في الموضوع، لكن لا معطيات فعلية على الأرض الآن.

• ما تعليقك على ما صرّحت به كارول سماحة بأنك لم تكوني ترغبين بها في البرنامج؟
لا تعليق على كلامها... لكن عندما يقلل الإنسان من قيمة نفسه فهذا أمر غير جيد  «ما كان بدها ياني» وإن كان الأمر صحيحاً. لن أؤكد أو أنفي إن كنت أريدها أم لا، لأنني إن فعلت أشعر بأنني سأنحدر إلى مستوى دنيء جداً من الرد.

• هل من شروط معينة ستفرضينها؟
بالطبع، لكن أترك الأمور لوقتها المناسب.

• هل باركت لصديقك وائل إنضمامه إلى  Arab Idol؟
(تقول وبكل حماسة) طبعاً..

• ماذا قلت له؟
فرحت له كثيرا فهذه «رزقة» ووائل مهضوم سيتسلى وستحبه اللجنة. والواضح بأنه يحبهم، وذلك من خلال التغريدات المرحة التي يقدّمها لهم. كما أنه هاتفني منذ أيام وأخبرني بأنه سعيد.

• البعض يعتبر بأنه تركك في منتصف الطريق... فقراركما جاء متلازماً في المشاركة في X-Factor، كما كان سيكون متلازماً في القبول بتقديم موسم آخر أم لا!!
(ضاحكة) لكي يعرض X-Factor نحتاج إلى سنة على الأقل... Arab Idol  يصوّر حالياً لذا إلى ذلك الوقت قد تستجد الكثير من الأحداث، ولا أحد ترك الآخر في منتصف الطريق.

• أتلمّحين إلى إمكانية تواجد وائل في البرنامجين!؟
ممكن..

• أي برنامج هواة غير X-Factor استهواكِ؟
Arab’s Got Talent وكل النسخات الأجنبية منه. البرنامج مُسليٍ ويلقي الضوء على مواهب عديدة.

• من هو عضو اللجنة الذي أعجبك في أسلوبه واختياراته وحضوره؟
بعيداً عن نانسي ووائل، أجد إطلالة كاظم الساهر في The Voice راقية جداً. فهو رصين يعرف حدوده تماماً، منضبط بشكل غير طبيعي وهذا ما يجذب الناس إليه.

تابع هنا: آخر صور وأخبار وأزياء الفنانة اللبنانية إليسا

• آراؤك السياسية كانت دائماً مثار جدل، وفي الفترة الأخيرة تلقيت عليها انتقادات لاذعة ألا يخيفك هذا من فقدان شعبيتك، أم لا يعني لك الأمر؟
أقول رأيي دائماً كوني مواطنة وليس كفنانة عليها الخوف على شعبيتها. نحن كمواطنون، كل واحد منا معني مباشرة بما يحدث في بلده،  لذا أقول رأيي بصراحة ولا أتهرب. لبنان بلد ديموقراطي وكل واحد منا لديه رأيه وحر به، لكن الناس التي تمتلك رأياً سياسياً معيناً ولا تتقبل الرأي الآخر فهي متخلفة ومريضة نفسياً. فمّما أخاف!!

• من أن تخسري معجبيك؟
«الواضح إني مش عم بخسر» وهذا يظهر من نسبة المتابعين لي. وإن كنت سأخسر، فذلك لن يكون سبباً لكي أتوقف عن التعبير عن رأيي. أنا لا أتعاطى السياسة، لكن قد يكون لرأيي هذا التأثير القوي لأنني على ما أعتقد أنا الفنانة العربية الوحيدة في جيلي التي تعبر عن مواطنيتها.

• أخبرينا عن أحوال القلب؟
(بعفوية) «عم بيدق غرام».

• أخبرينا عن هذا الغرام؟
أعيش حالياً شغف الحب...ما زلت في مرحلة الغرام «اللي بنبسط فيه».

• هو لبناني وهل هو من الوسط الفني؟
لبناني ومن خارج الوسط الفني بالطبع. 

• في أي مرحلة من العلاقة أنت اليوم؟
مرحلة متقدمة، لكن ليس لدرجة أن أتكلم عنها. ليس هناك من شيء رسمي بعد، مثلي مثل أي فتاة أخرى مغرمة، وهذا أمر خاص أحتفظ به لنفسي.

• ما الذي يجعل قلب إليسا ينبض بسرعة؟
شخص حاد الذكاء يعرف كيف يتعامل معي... والشخص الذي تجمعني به علاقة حب اليوم هو كذلك.

• ما هو تفسيرك للذكاء في التعامل؟ ألا يخاف منك مثلاً؟!
الذكاء بالمطلق، كيف يتصرف وبأي أسلوب يتكلم. أن يخاف مني شيء، وأن يحسب لي حساباً «لما يزعلني» شيء آخر. وأنا أميل إلى الثانية وهذا لا يُسمى خوفاً، لأنني أيضاً أُراعي شعور الشخص الذي أحبه ولا أحب أن أحزنه، ولا أكون خائفة منه بل خائفة عليه.

• كيف تقيسين اليوم علاقة الحب بالقلب أم بالعقل؟
مع العمر تستخدمين الإثنين معاً.

• كم حب حقيقي عشته؟
كل حب تعيشينه تعتقدينه حقيقياً، لكنه ينتهي!!

• هل أحببت مرة من طرف واحد؟
لا.. كنت اُعجب من طرف واحد، لكن عندما أشعر أن لا تبادل في الإعجاب أضع حداً، قبل أن أصل إلى درجة الحب.

• هل ما زال الحب الحقيقي موجوداً في يومنا؟
بالتأكيد موجود.

• ألم يتحول عادياً تحكمه المصلحة؟
ممكن!! لكنك تفرحين به... ففي النهاية أسمه حب. لا أعتقد بأنني الشخص المناسب لتطرحي عليه هذا السؤال، لأنني لم أصل بعد إلى  مرحلة الارتباط.

• من هو الشخص المناسب لك للإرتباط؟
التي تكتمل فيه كل المواصفات وأعرف بأنني أستطيع العيش معه، فالأمر ليس سهلاً.

• كيف هي شخصية إليسا في الحب.. «مضحية، قوية»؟
مضحية إلى حد ما، فالتضحيات متبادلة. أما في ما يتعلق بقوة الشخصية، فمع الحب تختفي هذه القوة. أحياناً تشعرين أمام الرجل «إنو بدك تكوني ضعيفة».

• تخلقين له الأعذار؟
لا، لكن لمجرد أنني أحببته ويعجبني كثيراً أتحول إلى «لبوة مروَّضة» أحياناً. في الحب لا يعني أن تكون صاحبة الشخصية القوية هي المسيطرة !! لكل وقت حكمه وظرفه وقراره المناسب.

تابع ما فاتك من أخبار الفنانة إليسا:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار