• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حبيبة العبدالله

    • اسم الشهرة

      حبيبة العبدالله

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي حبيبة العبدالله

ولدت الإعلامية اليمنية المقيمة في الكويت حبيبه العبدالله في (27 أبريل 1981)، وهي مقدمة برامج في تلفزيون دولة الكويت، ومتزوجة من الفنان والمخرج الكويتي عبدالله التركماني المتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وآخر أعماله مسلسل سداسيات حب.

نشأة حبيبة العبدالله

ولدت حبيبة العبدالله في الـ 27 من أبريل عام 1986م في دولة الكويت، وقد تزوجت من الفنان والمخرج الكويتي عبدالله التركماني بعد قصة حب جمعتهما عندما حل عليها ضيفًا في أحد برامجها، وحبيبة العبدالله تعد من المذيعات اللاتي دخلن في عالم البرامج التليفزيونية، فهي ترى أن العلاقات الطيبة والجمال لا يفترض أن يكونا وحدهما مقومات المذيعة الناجحة، فلابد من المهارة والموهبة حتى يكتمل الشكل الإعلامي الصحيح للمذيع.

أعمال حبيبة العبدالله

قدمت حبيبة العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، سواء الشعرية أو المتنوعة أو الحوارية سواء بالإذاعة أو التلفزيون ونالت استحسان الجميع، وقد بدأت حبيبة في برامج التلفزيون الكويتي وتدرجت في عملها بفضل الكاريزما التي تتمتع بها وثقتها في نفسها.

ومن أشهر برامجها برنامج استراحة الجمعة، اربح مع زين ، سهرات شعريه، أمسيات هلا فبراير، هلا تيم، بالإضافة للبرامج الاخرى مثل برنامج عرض على شاشة تلفزيون دولة الكويت وهو البرنامج الشبابي بازار، وبرنامج كافية شبابي.

وبداية دخول حبيبة العبدالله المجال الإعلامي كان حينما وردها اتصال من التلفزيون الكويتي يخبرها بأن هناك ترشيحاً لها لتقديم برنامج، وذلك من قبل الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ومدير إدارة المنوعات عبدالحميد الربيعي، لتقديم جلسات شعبية «شرق 2014»، حيث كانت الأصداء إيجابية منذ الحلقة الأولى، وبات البرنامج ثابتاً كل أسبوع. وهذا البرنامج يعتبر أول برنامج تقدمه حبيبة بعد أن توقفت عن الظهور على شاشة تلفزيون الكويت لسنتين وثلاثة أشهر.

كما قدمت حبيبة لاحقاً برنامج «الديوان» الذي استقطبت من خلاله شعراء الصف الأول، حيث كان لدى حبيبة ميول للشعر وكتابة القصائد، وقد تتلمذت على يد الشاعر ناصر السبيعي، ولها علاقات طيبة بشعراء على الساحة، ومن الشعراء المفضلين لديها حامد الزيد وسالم سيار، وسعد علوش وغيرهم، كما أن حبيبة حصلت على جائزة أفضل مذيعة برامج ثقافية.

هذا الفرصة، كانت بالنسبة لحبيبة فترة مهمة في حياتها الإعلامية، حيث استطاعت إكمال دراستها الإعلامية وتطوير أدواتها المهنية، خصوصاً من خلال عملها في البرامج الإذاعية، وفي أقل من سنة حصلت على جائزتين في الإذاعة وهما أفضل برنامج في إذاعة البرنامج العام في شهر رمضان، وأفضل مذيعة في إذاعة الشباب والرياضة.

وكانت دراسة حبيية في المعهد العالي للفنون المسرحية في تخصص «النقد والأدب»، وقد جاءتها عدة عروض لخوض غمار التمثيل، لكنها رفضت ذلك كونها تجد نفسها أقرب للإعلام منها للتمثيل، وقد صرّحت مرة أنها "قد تقدم مستقبلا على كتابة سيناريو مسرحية، وتدخل كمؤلفة أيضاً في مجال الدراما التلفزيونية".

على مستوى الإذاعة، قدمت برنامج «اربح مع زين» الذي كان مرتبطا بمعرض زين، وطلبوها للسنة الثانية على التوالي أيضا، ولكن مع إيقاف المعرض لاحقاً توقف البرنامج.

مرض حبيبة العبدالله

أصيبت بمرض بصورة مفاجئة وتحدد موعد الجراحة على عجل، وغالبية الناس لم تكن تعلم أنها مريضة مع أنها بقيت في المستشفى لمدة شهر كامل، وقد ترافق مع المرض إصابتها بنزيف داخلي من آثار العملية، إلا أنها خرجت بسلام من المرض وباشرت عملها الإعلامي من جديد بكل قوة.

زواج حبيبة العبدالله

تزوجت حبيبة العبدالله من الفنان الكويتي المعروف عبدالله التركماني، إذ تزوجا عن حب حيث قالت أنها التقت به اول مرة عن مصادفة في أحد البرامج التي تقدمها وبعدها قابلته صدفة في المسرح، ومن ثمن ظل متابعاً لها على الانستقرام وبقي يلاحقها حتى وقعت في غرامه وتزوجها.

وتقول حبيبة العبدالله أن زوجها يدعمها كثيراً وهو يفخر بشكل كبير بنجاحاتها المتتالية وعندما سُئلت عن غيرة زوجها بسبب عملها ونجاحها قالت: "إن زوجها لا يغير من أملها أبداً بل دائماً يساندها ويدفعها للأمام" وعندما قررت الاعتزال وقف بجانبها وأقنعها بالتراجع عن قرارها. وفعلاً، عدلت عن قرارها وأخذت بنصيحته واستمرت في عملها الإعلامي.

زواج حبيبة العبدالله رائع وزوجها متفهم وخير سند لها في جميع المواقف. وتقول عن زواجها وأبنائها بأنها تستطيع ان توازي بين مسؤوليات أبنائها وعملها، فهي تكتب جدولاً يومياً كل مساء لترتيب وقتها وتقسيم المسؤوليات المطلويها منها ودائماً تنجح في ذلك.

جميع أخبار