ارتفاع أعداد السعوديات العاملات في المدن الصناعية "مدن" بنسبة 120%

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
ارتفاع أعداد السعوديات العاملات في المدن الصناعية "مدن" بنسبة 120%
مقالات ذات صلة
تفاصيل كل الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من كورونا في دبي
التربية الإيجابية: تعرفي على القواعد والمحاذير لتنشئة سليمة للطفل
عنف الأهل ضد الأطفال: مفاهيم خاطئة في التربية

مع استمرار المرأة السعودية بإثبات نفسها في عدة مجالات تستمر المملكة العربية السعودية بمساندتها ودعمها تماشياً مع رؤية 2030. إليك ايضا مناصب قيادية وإنجازات: قرارات وقوانين أنصفت المرأة السعودية في 2020 ووجهات لابد من زيارتها في المملكة العربية السعودية.

والآن، كشفت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، عن ارتفاع أعداد السعوديات العاملات في المدن الصناعية التي تشرف عليها بنسبة تقارب 120% إلى 17 ألفاً بنهاية الربع الأول من 2020.

وأكد مدير عام الهيئة المهندس خالد السالم، أن «مدن» قطعت شوطاً كبيراً وما زالت تعمل في سبيل تمكين المرأة بالقطاع الصناعي، حيث تعتزم إقامة مؤتمر افتراضي تحت عنوان «سيدات الصناعة 2020» برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف خلال ديسمبر الحالي.

وأوضح أن استراتيجية تمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي تستهدف تفعيل دور المرأة في التنمية الصناعية طبقاً لرؤية السعودية 2030 الرامية لتعزيز دورهن في الاقتصاد الوطني.

وقال مدير عام الهيئة: "مستمرون في تمكين المرأة بالقطاع الصناعي سواء كعاملة أو مستثمرة من خلال تهيئة بيئة نموذجية بالشراكة مع القطاعين العام والخاص»، مشيراً إلى احتضان القطاع الأوسط الذي يضم 12 مدينة صناعية قرابة 11.750 موظفة، فيما تعمل 3500 موظفة في القطاع الغربي الذي يشمل 13 مدينة صناعية، و1750 موظفة بالقطاع الشرقي الذي يضم 10 مدن صناعية"

مصدر الصور: انستغرام