أفضل مدن تركيا في الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
أفضل مدن تركيا في الصيف

تعد تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فهي تجمع بين التراث الثقافي والتاريخي، وفيها العديد من المناطق الأثرية، كما تضم مدنها الأسواق التراثية والتي تعرض الحرف اليدوية والتحف الفنية الأصيلة، وهناك العديد من المناطق الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة، مما يعمل على جذب مختلف السائحين لتوفير تجربة مليئة بالمغامرة ولتمتع بالجمال الطبيعي والثقافي، وتناول الأطعمة التركية اللذيذة.

أشهر وأفضل مدن تركيا في الصيف

  • فتحية
    مدينة مذهلة بفضل المياه الفيروزية النقية والتلال المغطاة بالغابات، لها شواطئ جميلة مثالية للاسترخاء، ويمكنك بسهولة القيام برحلات بحرية على متن اليخت والتوجه إلى إحدى الجزر الجميلة القريبة، هناك مناطق مثير للإعجاب وتستحق الزيارة مثل مدينة كاديندا القديمة، ومدينة الأشباح.
  • إسطنبول
    المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين مختلفتين (آسيا وأوروبا)، إسطنبول من أكثر المدن الفريدة في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 2500 عام من التقاليد والتاريخ والمعالم الرائعة، فالعديد من المباني والمعالم التراثية ما زالت على حالها لليوم.

  • أنطاليا
    هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا إذا كنت ترغب في الجمع بين الشمس والرمال مع وسائل الراحة في المدينة، من أشهر شواطئها كونيالتي وشاطئ لارا ، فيها العديد من المطاعم والمقاهي المفعمة بالحياة.

  • سيسمي
    هي مدينة ساحلية فيها الكثير من الشواطئ الجميلة كما تتميز بمنتزه رائع كما أن فيها قلعة Genoese المذهلة وكذلك العديد من المتاجر والمطاعم في المدينة القديمة.

  • باموكالي
    فيها غابات معدنية بيضاء من المياه المتحجرة، وسلسلة من برك المياه الدافئة والعديد من الشلالات التي تربط كل هذه البرك معًا، حيث تعد كمنتجع صحي في الهواء الطلق، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها.

  • إزمير
    تعتبر واحدة من أكثر المراكز الحضرية الحيوية في تركيا - ولديها تاريخ قديم - وفيها سوق كيميرالتي في قلب المدينة، كما تضم ورشًا للحرف اليدوية.

  • طرابزون
    مدينة تقع على البحر الأسود تعج بالحياة، وفيها المطاعم والمقاهي الرائعة، بإمكانك زيارة بحيرة أوزنجول القريبة للقيام برحلة نهارية لطيفة، أو بإمكانك الذهاب إلى دير سوميلا المذهل.

  • أوليمبوس
    تقع وسط غابات الصنوبر وتمتاز بالهدوء والسكينة، لا يوجد فندق أو منتجعات فخمة فيها، وبدلاً من ذلك فيها العديد من منازل الأشجار والأكواخ الخشبية الصغيرة.

  • غازي عنتاب
    إذا كنت من محبي الحلويات فعليك زيارتها، فهي مركز البقلاوة في تركيا، وفيها أيضاً متحف غازي عنتاب زيوغما للفسيفساء والذي يعد من أهم مناطق الجذب السياحي، كما يمكنك التجول في منطقة البلدة القديمة وأزقة البازار ومتاجر الحرف اليدوية التقليدية والمقاهي التاريخية.

  • بودروم
    مكان عصري ورائع فهي مدينة رائعة بها كل ما تريده كوجهة لقضاء العطلات، من الشواطئ الجميلة والمظهر الخلاب للمنازل التقليدية المطلية باللون الأبيض والمقاهي الصغيرة المبهجة.
  • أنقرة
    العاصمة التركية وثاني أكبر مدينة في البلاد، بإمكانك زيارة المتحف الممتاز لحضارات الأناضول، والذي يضم مجموعة لا مثيل لها من القطع الأثرية، كما تعد منطقة القلعة الواقعة على القمة، والتي تحتوي بقايا الجدران البيزنطية المحطمة.
  • أدرنة
    كانت عاصمة الإمبراطورية العثمانية، حيث تنتشر المباني الإمبراطورية القديمة الرائعة والقصور والمساجد فيها، وهي تقع بالقرب من اليونان وبلغاريا لذا سترى فيها طابعاً أوروبياً، كما تمتاز بالأطعمة الشهية.
  • كوساداسي
    تعد مدينة حيوية وممتعة للزيارة، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات بفضل وجود العديد من الفنادق والمطاعم ليستمتع بها الزوار على الساحل، يقع فيها منتزه ديليك بينينسولا  الطبيعي الوطني، كما أن هناك موقع أفسس الأثري الساحر والذي يستحق الزيارة. [1] [2] [3]

الموقع الجغرافي لتركيا

تركيا بلد يقع في قارتين حيث يربط بين جنوب شرق أوروبا وغرب آسيا، تشكل تركيا الآسيوية حوالي 97 في المائة من أراضي البلاد، وتشكل تركيا الأوروبية 3 بالمائة من أراضي الدولة.

تبلغ مساحة تركيا 783.562 كيلومترًا مربعًا، وهي محاطة بالبحار من ثلاث جهات: بحر إيجه من الغرب والبحر الأسود من الشمال والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب، كما تحتوي أيضًا على بحر مرمرة في الشمال الغربي. 

وتنقسم تركيا إلى سبع مناطق جغرافية: مرمرة، بحر إيجة، البحر الأسود، وسط الأناضول، شرق الأناضول، جنوب شرق الأناضول والبحر الأبيض المتوسط. [4] 

السياحة في تركيا

ارتفع عدد السياح الذين يزورون تركيا بنسبة 12.3% في مارس العام الحالي، مع زيادة عدد الوافدين في الغالب من المملكة العربية السعودية، والصين، واليابان وتايلاند، بينما انخفض عدد الوافدين من الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، ومصر. [5]

  1. "أفضل 15 مدينة للزيارة في تركيا" ، المنشور على موقع touropia.com
  2. "أفضل 13 مكانًا للزيارة في تركيا" ، المنشور على موقع journalofnomads.com
  3. "أفضل 15 مدينة في تركيا" ، المنشور على موقع planetware.com
  4. "تركيا" ، المنشور على موقع en.wikipedia.org
  5. "الوافدون السياحيون إلى تركيا" ، المنشور على موقع tradingeconomics.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار