اعتداء على الزعيم عادل إمام يدخل على إثره إلى المستشفى في حال حرجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
اعتداء على الزعيم عادل إمام يدخل على إثره إلى المستشفى في حال حرجة

من الحلقة الأولى تبدأ الأحداث سريعاً من مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، حيث يتعرض "فوزي جمعة" رجل اليسار والأستاذ الجامعي، الذي يجسد دوره الزعيم عادل إمام، للاعتداء بسبب مواقفه المعارضة للنظام، وذلك في الشهر الأخير من العام 2010، أي قبل اندلاع الثورة ببضعة أسابيع، وينقل على إثرة إلى المستشفى في حالة حرجة.

يضيء العمل على رحلة الرجل في معارضته للنظام في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، حيث تتركّز معركة الأستاذ المعارض بشكل أساسي. وهويشكّل مثالاً أعلى لمجموعة من طلابه، ويطلقون على منزله "بيت الأمة"، ومحطّ انتقاد لمجموعة أخرى منهم، إضافة إلى نقمة زملائه من أساتذة الجامعة عليه، واعتباره محرّضاً على الانقلاب. في المقابل، نتعرف على شخصيات أخرى، ستكون شريكة فوزي في قضيته، أولهم زوجته السابقة كريمة التي تجسد دورها نجوى ابراهيم، مدبرة منزله التي تجدس دورها صفاء الطوخي، وطلابه في الجامعة وأولاده.

شاهدي ايضاً: فيديو كليب بموسيقى تتر "ظرف أسود" مزيج شرقي غربي مبهر

وتظهر الحلقة الأولى أيضاً، كيفية تجاوز النظام، وتقديم المصالح على الكفاءة. وتتنقل كاميرا المخرج وائل إحسان في "أستاذ ورئيس قسم"، بين القرية والمدينة، وتقدّم صورة سينمائية في عمله الأول مع الزعيم تلفزيونياً، فيصوّر جانبين مختلفين من الشارع المصري، وما يشهده من تناقضات.

يجمع "أستاذ ورئيس قسم" كل من عادل إمام، نجوى ابراهيم، أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي ، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، ويعرض على قناة MBC مصر.

شاهدي المزيد:

فيديو دنيا سمير غانم "لهفة الحلواني" تعايد محبيها بقدوم رمضان بفانوس وأغنية

منة شلبي تلعب دور فتاة يهودية في مسلسل "حارة اليهود"

صور كيف تغير شكل مي عز الدين بين مسلسلات رمضان زمان ورمضان 2015

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار