حكايات من دفاتر الزعيم عادل إمام تكشف عن مواقفه الإنسانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
حكايات من دفاتر الزعيم عادل إمام تكشف عن مواقفه الإنسانية

مسيرة طويلة تمتد لأكثر من 60 عاماً للزعيم عادل إمام، لم تكن أعماله الفنية والدرامية هي فقط ما تسببت في حب الجمهور له، لكن مواقفه الإنسانية التي كشف عنها العديد ممن عملوا معه واستطاع بها أن يتربع في قلوب الجميع.

يكشف كثير من النجوم عن تأثرهم بالفنان عادل إمام، خاصة بعد أن جمعته بهم الكثير من المواقف الإنسانية التي يتذكرونها دائماً.

موقف إنساني لـ عادل إمام مع سليمان عيد

الفنان الكوميدي سليمان عيد روى من قبل في مقابلة له موقف إنساني جمعه بالفنان عادل إمام لا يستطيع نسيانه بسبب وقوفه بجانبه خلال أزمة مر بها.

ولفت سليمان عيد إلى أنه كان يمر بفترة صعبة بسبب قلة العمل، والتزامه بالعديد من الأقساط والديون وهو ما دفعه للبحث عن أي دور لسداد ديونه.

وتابع سليمان عيد إلى أنه أثناء حديثه مع صديقه الفنان محمود البزاوي اكتشف أنه ذاهب لمشاهدة مسرحية لـ عادل إمام، مشيراً إلى أنه ذهب معه وبعد الانتهاء من المسرحية طلب مقابلة الزعيم وروى له ظروفه التي يمر بها.

وتابع قائلاً: "قولت له أنا لو اشتغلت معاك كأني طلعت إعارة ياريت تطلعني الإعارة دي، قعد يضحك وسألني انت كنت بتاخد كام؟ قولت له 400 في الشهر لمدة 3 شهور الصيف، لقيته نده واحد من الإنتاج وقال له: "خده مضيه خمس سنين على 1500 في الشهر".. أنا سمعت الرقم وقعدت أعيط حرفيا، عمري ما اقدر أنسى الموقف ده للزعيم".

أول لقاء بين الزعيم وأمير كرارة

المقابلة الأولى بين الفنان عادل إمام وأمير كرارة لا يستطيع الأخير نسيانه خاصة بعد أن حملت موقف منه لتشجيعه بعدم الالتفاف للانتقادات السلبية التي يتلقاها.

وأوضح امير كرارة إلى أنه عرض عليه دور من 4 كليمات في أحد أفلام عادل إمام لكنه لم يستطع أداء المشهد كما يريد المخرج بسبب خوفه وتوتره من الوقوف أمام الكاميرا.

ولفت أمير كرارة إلى أن المخرج غضب منه للغاية وطرده من الأستديو أمام فريق العمل بالكامل، إلا انه فوجئ بحديث الزعيم عادل إمام معه وطلب منه عدم مغادرة الاستديو لتصوير المشهد من جديد.

وتابع أن كلمات عادل إمام له بعد الانتهاء من المشهد ما زال يتذكرها، قائلاً: "قالي ما تزعلش ياض المخرج ده هييجي يوم ويتمنى يشتغل معاك".

مكالمة لـ ابنة سعيد صالح

كشفت هند ابنة الفنان الراحل سعيد صالح منذ أيام عن تلقيها مكالمة هاتفية من عادل إمام، مشيرة إلى أن زوجة رامي أمام أخبرتها بأنه طلب محادثتها قائلاً: "قالي سعيد وحشني اطلبي لي هند بنته، وأنا بكلمه صوت أبويا في ودني مرتبط ببابا وكنت سامعة صوت أبويا في التليفون".

وتابعت ابنة سعيد صالح: "المكالمة كان كلها اطمئنان، وهو اطمئن على حالتي وطلب أني أروح له أزوره بعد ما أولادي يخلصوا الامتحانات، وهو كل يوم يتعرض لشائعات مغرضة، والشائعات بقيت سخيفة وتخض الشخص وأهله".

موقف انساني للزعيم أثناء مرض أحمد زاهر

لم يتخل عادل أمام عن أحمد زاهر خلال فترة مرضه وهو ما كشفت عنه زوجة الأخير في لقاء تلفزيوني لها.

وروت زوجة أحمد زاهر تفاصيل موقف الزعيم الإنساني من مرض زوجها قبل سنوات، مشيرة إلى أنه كان دائم الاتصال بها للاطمئنان عليه.

وتابعت أنه في أحد المكالمات الهاتفية قال لها: ""أنا معاه ومش هسيبه وان شاء الله هيرجع تاني"، مشددة إلى أنها لن تنس هذا الموقف أبداً

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار