حقيقة مرض الزعيم عادل إمام وطلب الدعاء من جمهوره

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
حقيقة مرض الزعيم عادل إمام وطلب الدعاء من جمهوره

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة منسوبة لشقيق الفنان المصري الملقب بـ"الزعيم" عادل إمام، أثارت بلبلة حول صحة الزعيم ووضعه الصحي الحرج بعد نقله للمستشفى وطلب الدعاء له.

وانتشرت الشائعة والتغريدة المنسوبة لشقيق الفنان عادل إمام كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، تزعم تدهور الحالة الصحية للفنان المصري عادل إمام، لكن خرجت العائلة لتنفي الأخبار جملة وتفصيلاً.

تدوينة تطلب الدعاء للزعيم عادل إمام:

انتشرت تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل ساعات، نسبت إلى شقيق الزعيم، زعمت أن الفنان يمر بأزمة صحية خطرة.

وذكرت التغريدة المنسوبة لشقيق الزعيم: "النجم الكبير سناً ومكانةً.. الزعيم عادل إمام دخل مرحلة صعبة في مرضه ويحتاج الدعاء".

حقيقة مرض عادل إمام والدعاء له:

لكن أكد المنتج السينمائي، عصام إمام، شقيق الفنان الكبير عادل إمام، أن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور صحة للزعيم إشاعات كاذبة لا أساس لصحتها.

ونفى في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت"، كل ما تردد حول خطورة مرضه أو خضوعه لمراحل علاجية، قائلا إن الشائعات حول صحة الزعيم لا تتوقف وأصبحت مزعجة وتثير القلق لدى عشاقه.

كذلك شدد على انزعاج العائلة الكبير من انتشار تلك الأخبار المغلوطة، موضحاً أنها باتت تؤثر على محبي الفنان القدير، وقد أزعجت تلك الشائعة محبي ومعجبي "زعيم الكوميديا"، كما يلقبونه.

شائعات مرض عادل إمام:

وطالما أثارت الشائعات عن وفاة عادل إمام غضبًا كبيرًا، خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها مثل هذه الإشاعات، وحرصت الأسرة على إنكار الشائعات أكثر من مرة خلال العامين الماضيين.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات عن وفاة عادل إمام، ما أثار رد فعل غاضب من قبل المنتج عصام إمام، شقيق الفنان عادل إمام، معربًا عن غضبه الشديد ومعبّرًا عن غضب الأسرة الشديد مما يجري.

وعلق المنتج عصام إمام في مداخلة هاتفية مع فضائية "إم بي سي"، بأن الشائعة سبب لهم ألمًا شديدًا، قائلاً : "احنا زهقنا.. ولا أعلم السبب.. في إيه.. ليه الطريقة دي مرة واتنين وعشرة"، مشيرا إلى كونهم في حال كان هناك أمر يتعلق بالزعيم سيقومون بالإفصاح عنه ولن يتستروا عليه.

شائعات وفاة عادل إمام تتردد من وقت لآخر وهو ما تسبب في حالة من الضيق لأسرته خاصة شقيقه عصام والذي وجه رسالة حادة لمروجي هذه الشائعات، مؤكداً على أنه حال حدوث أي تطورات سيتم الإعلان عنها من أسرته وليس من منصات التواصل الاجتماعي.

وشدد عصام إمام على أن ترديد مثل هذه الشائعات هو أمر لا أخلاقي، مضيفاً في تصريحات تليفزيونية: "لا يجب أن نصدق الشائعات التي تخرج عن الفنان عادل إمام، ولو حاجة حصلت هنعلن عنها، ولا صحة لتدهور الحالة الصحية لعادل إمام.. تم الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام في حفل أسري صغير مع أبنائه وأحفاده.. الفنان عادل إمام شغال على فيلم جديد تحت عنوان الواد وأبوه بمشاركة عادل إمام وابنه محمد إمام، وهذا الفيلم أسري بشكل كبير".

الحالة الصحية للزعيم عادل إمام:

وعن تفاصيل حالة عادل إمام الصحية، سبق أن قال ابنه رامي إمام: "الزعيم صحته زي الفل، والحمد لله كويس ومش تعبان، وما فيش فيه أي حاجة وحشة نهائي، وبيطمنكم ما تقلقوش عليه، وبيجهز حالياً للعودة للسينما بعد غياب طويل بفيلم سيكون من إخراجي".

وعن سبب غياب عادل إمام عن الأضوا مؤخرًا، قال رامي إمام أن الزعيم بعيداً بسبب الإجراءات المشددة حول الفنان المصري لأنه يعاني من أزمة مزمنة في التنفس بسبب التدخين لسنوات طويلة. ويخضع العاملون والمترددون على منزله لعمليات تعقيم كاملة، لحمايته من فيروس كورونا، وتقوم إحدى الشركات للمستلزمات الطبية بعمل تعقيم للمنزل بشكل شبه أسبوعي.

الزعيم عادل إمام:

عادل إمام من مواليد عام 1940 في مدينة المنصورة، يعتبر أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، بأدائه الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من أفلامه الرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية، محققة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

واحتفل الفنان عادل إمام يوم 17 مايو/أيار الماضي بعيد ميلاده الـ 82، وكشف شقيقه حينها أن العائلة احتفلت بالزعيم وسط أولاده وأحفاده في جو عائلي بهيج.

وحصل إمام على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الإرهابي" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1995، كما حاز على جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2005، وجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2007، فضلاً عن العديد من الجوائز وآخرها جائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة عام 2017.

ونال الزعيم طوال مسيرته الفنية التي امتدت طوال 60 عاما، حبّ وإعجاب الجمهور المصري والعربي.

أما آخر أعمال ملك الكوميديا، فكان مسلسل "فلانتينو"، والذي عرض في رمضان قبل عامين وشارك في بطولته داليا البحيري، ودلال عبدالعزيز، وحمدي الميرغني، ومحمد كيلاني، وهدى المفتي، وطارق الإبياري، ووفاء صادق، ورانيا محمود ياسين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار