اقض إجازة منتصف العام في أم الدنيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
اقض إجازة منتصف العام في أم الدنيا

مصر تتمتع بالعديد من التنوع و التعدد في الأماكن السياحية، حيث تضم العديد من المساجد الأثرية والكنائس التي يرجع تاريخ إنشائها إلي قرون عديدة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أهم المتاحف الموجودة في مدينة القاهرة، إذا كنتم تريدون قضاء عطلة منتصف العام، فمصر وجهة رائعة لهذه العطلة.

ننصحكم بزيارة مصر لقضاء عطلة منتصف العام مميزة، وحجز طيران على متن رحلات خطوط السعودية أو الخطوط الملكية المغربية، حيث يمكنكم حجز أرخص تذاكر طيران عليها.

أهم متاحف مدينة القاهرة

المتحف المصري

يعتبر المتحف المصري من أهم وأعظم المعالم السياحية الموجودة في مدينة القاهرة، ويضم هذا المتحف حوالي 150 ألف قطعة أثرية، وهو يعد من أهم وأكبر المتاحف، والمتحف مقسم إلي طابقين، أحد هذين الطابقين يحتوي علي كافة المقتنيات الخفيفة والصغيرة وبعض الصور والمخطوطات الأثرية، والطابق الآخر يضم المقتنيات الثقيلة مثل التوابيت الضخمة والمومياوات والتماثيل الضخمة.

المتحف القبطي

يعد هذا المتحف أكبر متحف في القاهرة يضم الآثار القبطية الموجودة في العالم، و يحتوي علي العديد من الآثار القبطية المصرية، و يقدر عدد مقتنيات المتحف بحوالي 16 ألف قطعة أثرية شاهدة على حضارة مصر القبطية، المتحف يتميز ببنائه الرائع الحجري و التصميم المعماري الفريد من نوعه.

متحف الفن الإسلامي

أكبر متحف إسلامي موجود في العالم، يتميز بتصميمه المعماري المميز، ويحتوي علي آلاف القطع الفنية التي يرجع تاريخ وجودها إلي حقبة العصر الإسلامي، ويضم المتحف العديد من الأواني الزجاجية والمعدنية، والأحجار المختلفة الأحجام ذات القيمة الأثرية، وبعض من قطع الأثاث، و كذلك يوجد بعض من المخطوطات القديمة، ومعدات كتابة الرسائل، وغيرها من قطع الآثار الفريدة من نوعها.

قصر عابدين

تم بناء هذا القصر في عهد الخديوي إسماعيل وذلك في نهاية القرن التاسع عشر، و هذا القصر تحفة فنية بكل ما يحتويه من قطع أثاث، ويستعرض قصر عابدين العديد من المقتنيات الأثرية التي تعود إلي الأسرة المالكة، و يوجد في القصر أيضًا العديد من الأسلحة التي كانت تستخدم للصيد، بالإضافة إلي جمال وروعة الحدائق التي تحيط بالقصر.

بانوراما حرب أكتوبر

إذا كنتم من محبي التاريخ المصري عليكم بزيارة هذا المتحف، فقد تم بناءه في فترة الثمانينات، ويعرض هذا المتحف تفاصيل حرب أكتوبر المجيدة 73، وكيف استطاع الجيش المصري تحقيق انتصاره من خلال وجود العديد من المجسمات التي يتم عرضها على مسرح المتحف.

أهم الأماكن الأثرية الموجودة في مصر

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر القلعة من أكثر المواقع السياحية المشهورة في مدينة القاهرة، وتتميز القلعة بالتصميم المعماري الإسلامي، حيث تضم العديد من المآذن والقباب الضخمة فضية اللون، ويرجع تاريخ إنشاء هذه القلعة إلى عصر الدولة الأيوبية.

تضم القلعة ثلاثة مساجد، و هم: مسجد محمد علي، و قد تم بناء هذا المسجد على الطراز الإسلامي، ومسجد الناصر محمد بن قلاوون، وأيضًا مسجد سليمان باشا.

باب زويلة

من أهم المباني الأثرية الموجودة في مدينة القاهرة، ويتكون باب زويلة من جدار يعلوه مئذنتين، ويستطيع أي سائح الصعود عليها والاستمتاع برؤية القاهرة القديمة والمباني القديمة العريقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار