بالصور والفيديو: الأمير القطري جوعان بن حمد أول مشتري لأغلى سيارة عالميا

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 يناير 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013
بالصور والفيديو: الأمير القطري جوعان بن حمد أول مشتري لأغلى سيارة عالميا
مقالات ذات صلة
إطلاق سيارتي مرسيدس بنز فيتو وMCV 260 RT
بسول حنينة ش.م.ل تُطلق رينو داستر 4x4 أوتوماتيك
مازيراتي تتميز في التخصيص مع مقصورات داخلية حصرية من "إرمنيجيلدو زينيا" في الأردن

قام الأمير جوعان بن حمد نجل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بشراء أغلى سيارة عالميا بحيث أصبح أول عميل يشتري سيارة باللون الأسود من طراز "Lykan hyper sport".

من المعروف أن هذا النوع من السيارات من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية بالتعاون مع شركات عالمية وهي تتميز بأنها أول سيارة عربية غالية إذ تحتوي على كشافات مرصعة بالألماس وأغطية الصالون في داخلها مصممة بخيوط من الذهب الخالص وهي لا تباع بأقل من 2.2 مليون جنيه استرليني أي ما يقدر ب 12.41 مليون ريال قطري.

تعتبر هذه السيارة واحدة من سبع سيارات أخريات تم تصنيعها لهذا العام قد تم عرضها في معرض قطر الدولي للسيارات بحيث ستصبح السيارة الأعلى سعرا في العالم لتتفوق على سيارة بوغاتي فيرون والتي يصل سعرخا إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني.

تتميز هذه السيارة بمحرك قوة 750 حصان وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلو مترا في الساعة وهي تتنقل من وضعية السكون إلى سرعة 100كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.

كما وقد تم افتتاح المعرض لعام 2013 برعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في مركزالدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية.

يتميز المعرض بعرضه ل 26 سيارة جديدة ليكون حدث بارز في زيادة عدد عروض السيارات بالنسبة للعام الماضي.

ستستمر عروض المعرض حتى الثاني من فبراير القادم ليقدم لعشاق السيارات فرصة مميزة لمشاهدة نماذج فريدة من السيارات المستقبلية بأحدث موديلاتها مقدمة ما هو جديد من مبتكرات تكنولوجية وموفرة سبل وسائل الراحة والرفاهية.

<

p style="text-align: right;">الجدير بالذكر أن المعرض قد شهد ما يقارب 120 ألف زائر مقارنة بالعام الماضي.

هل أعجبك هذا الخبر؟ اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار المشاهير  على بريدك الإلكتروني.