إطلالة الشيخة هند بن حمد شقيقة أمير قطر تجذب أنظار متابعيها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
إطلالة الشيخة هند بن حمد شقيقة أمير قطر تجذب أنظار متابعيها

نشرت الشيخة هند آل ثاني، شقيقة الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، صورة من إجازتها الصيفية برفقة عائلتها عبر تطبيق "إنستقرام".

شوهدت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني في صورة نشرتها بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي احتفلت به الأمة الإسلامية يوم 2 يوليو الماضي برفقة ابنها الصغير، وفي الصورة تركت شعرها الحريري ينسدل على ظهرها وكانت ترتدي فستانها الأبيض، وكتبت: "عيدكم مبارك".

إطلالة الشيخة هند بن حمد شقيقة أمير قطر تجذب أنظار متابعيها

إطلالة الشيخة هند بن حمد 

استطاعت الشيخة هند أن تلفت انتباه متابعيها بملامحها العربية الأصيلة ورشاقتها واهتمامها بالمشاريع الاجتماعية والخدمية في المنطقة العربية وإفريقيا، خاصة في الصور التي تشاركها مع متابعيها عبر حسابها.

إطلالة الشيخة هند بن حمد شقيقة أمير قطر تجذب أنظار متابعيها

وشاركت الشيخة هند صورة وهي تهنئ المسلمين بعيد الأضحى، دون أن تفصح عن تفاصيل حول مكان التقاط الصورة.

عبرت الشيخة هند عن اهتمامها بالتعليم وخاصة التاريخ، وعبرت عن ذلك في منشور عبر حسابها حينما شاركت صورة مع طفلها، وكتبت مقولة للكاتب الروماني ماركوس توليوس: "ندرس التاريخ ليس لأجل أن نصبح أذكياء في عصرٍ مضى، بل لكي نصبح حكماء في كل العصور".

عائلة الشيخة هند بن حمد

تعتبر الشيخة هند من الشخصيات البارزة في الوطن العربي بسبب أنشطتها الاجتماعية في بلدها قطر وبلدان أخرى، وتحرص على عدم الكشف عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بحياتها الشخصية وعائلتها وأطفالها.

وتزوجت الشيخة هند آل ثاني من الشيخ فيصل بن ثاني بن فيصل آل ثاني الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo.

وفي لقاء سابق، قالت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني إن 65٪ من الطلاب في قطر من النساء، وأشارت إلى أن التحدي حاليا هو زيادة عدد الرجال في التعليم العالي. 

وحصلت الشيخة هند على شهادة الماجستير في حقوق الإنسان من كلية لندن الجامعية في المملكة المتحدة.

وأضافت في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) سابقاً، أنها تتطلع إلى تطوير أنواع مختلفة من المدارس لتحسين المعايير ومعالجة الدافع.

أشارت الشيخة هند إلى أنها ترغب في مواجهة "سوء التفاهم" حول بلدها، قائلة: "عندما كنت في أمريكا، أخبرني أحدهم أنه يعتقد أنني أعيش في خيمة، وما أريد أن يفهمه الناس هو أننا كالمعتاد مثلهم قد يكون لدينا تقاليد وثقافات مختلفة، لكن هذا لا يجعلنا مغايرين، فنحن جميعًا على درجة عالية من التعليم، وكلنا حريصون على منح الجميع في بلدنا نفس الفرص".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار