الإمارات تحتفي بمرور 11 عاماً على تشييد أطول برج في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
الإمارات تحتفي بمرور 11 عاماً على تشييد أطول برج في العالم
مقالات ذات صلة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
فندق بلازو ڤيرساتشي دبي يتعاون مع فنادق ومنتجعات لوكس في جزر المالديف
لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً

لأكثر من عقد (10 سنوات) برج خليفة، أطول برج في العالم، هو أحد أهم الايقونات في دبي والإمارات العربية المتحدة كما أنه أكثر المعالم المبهرة عالمياُ.

بدأ تشييد هذا المعلم البارز في 6 يناير 2004 ليصبح ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها 828 مترًا وبهذا اصبح أطول مبنى في العالم. نظرًا لكونه معلمًا رئيسيًا للبلاد، والذي يمكن رؤيته حتى من الفضاء، سيستمر الهيكل الأيقوني في كونه مصدر فخر للأمة.

يتمتع المبنى الذي يبلغ ارتفاعه كيلومترًا واحدًا تقريبًا بإطلالات خلابة على أفق دبي ويقدم واحد من أكبر عروض للألعاب النارية في العالم ليلة رأس السنة، مما وضعه في المرتبة السادسة عشرة في العالم من حيث إنستغرام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burj Khalifa (@burjkhalifa)

بعد الافتتاح أخيرًا في 4 يناير 2010، استضاف الحفل الفخم أكثر من 10000 لعبة نارية. كما يستضيف هذا المعلم الزوار من جميع أنحاء العالم الذين يأتون خصيصًا لزيارته. في الواقع، يُشار إليه أيضًا على أنه مدينة عمودية، حيث يمكن أن يستوعب حوالي 10000 شخص بما في ذلك المقيمين والضيوف.

يتميز مطعم At.mosphere الفخم بالمبنى - وهو أعلى مطعم في العالم - بقائمة مميزة، ويقع في الطابق 122 من برج خليفة ، ويمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بمجموعة

مصدر الصور: انستغرام