شركة فيليب موريس انترناشونال تحتفي باليوم العالمي للامتناع عن التبغ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018
شركة فيليب موريس انترناشونال تحتفي باليوم العالمي للامتناع عن التبغ

لماذا يجب أن يكون اليوم العالمي للامتناع عن التبغ يوماً عالمياً للتوقف عن التدخين؟
فيليب موريس انترناشونال: يستحق المدخنون والأشخاص المحيطين بهم فرصة للتعرف أكثر على المنتجات الخالية من التدخين كبدائل للسجائر التقليدية.

تحتفي شركة فيليب موريس انترناشونال غداً باليوم العالمي للامتناع عن التبغ

تحتفي شركة فيليب موريس انترناشونال باليوم العالمي للامتناع عن التبغ موجهة دعوة للاعتراف بهذه المناسبة كيوم عالمي للتوقف عن التدخين. وستقوم الشركة بتنفيذ حملة إعلانات لتسليط الضوء على الأشخاص المدخنين الذين يستحقون فرصة للحصول على بدائل خالية من التدخين للتخلص من السجائر التقليدية.


 يبدو جلياً، بالرغم من المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين، استمرار الكثير من الناس في التدخين. تشير توقعات منظمة الصحة العالمية إلى وصول أعداد المدخنين حول العالم إلى أكثر من مليار شخص بحلول العام 2025، أي نفس العدد الحالي. ولعل الخيار الأفضل لهؤلاء المدخنين هو الإقلاع نهائياً عن التدخين، لكن الكثير منهم لا يفعل ذلك. من المنطقي والضروري أن يتمكن هؤلاء الرجال والنساء من الوصول إلى المعلومات حول البدائل الأقل ضرراً للسجائر التقليدية. ولماذا قد يرفض أحد ما هذه الفرصة؟ لذلك، تدعو شركة فيليب موريس انترناشونال لتبني نهج إضافي وجريء لتعزيز الصحة العامة.


يقول أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس: 
"مع استمرار العديد من المدخنين في التدخين، تكون منظمة الصحة العالمية في موقع مثالي لدفع وتشجيع التحول من السجائر التقليدية إلى بدائل معقولة. إن تذكير الناس بتلك البدائل من خلال مناسبة عالمية مثل اليوم العالمي للتوقف عن التدخين سيسهم في الحد من انتشار التدخين إلى حد كبير وبوتيرة أسرع مقارنة مع مجموعة التدابير الحالية لمكافحة التبغ".
"يستحق المدخنون منا تبني نهج مدروس ومعقول يأخذ بعين الاعتبار توفير بدائل أفضل للسجائر التقليدية. ومن جانبنا، نحن مصممون على الإيفاء بالتزاماتنا الرامية للانطلاق نحو مستقبل خال من التدخين من خلال توفير المنتجات المبتكرة التي تتوافر فيها متطلبات التدقيق العلمي والتي تلبي احتياجات المستهلكين."
وكانت شركة فيليب موريس انترناشونال قد أعلنت عن تخصيص 4.5 مليار دولار لدعم فريق من العلماء والمهندسين والفنيين على مستوى العالم الذين أمضوا سنوات في ابتكار واختبار مجموعة من المنتجات الخالية من التدخين التي قد تخدم كخيار أفضل لملايين المدخنين الذين لم يتمكنوا من الإقلاع عن التدخين. حوالي 5 ملايين شخص حول العالم تمكنوا من الإقلاع عن التدخين والتحول نحو استخدام منتجنا الأكثر تطوراً "أيقوص" مع 10 آلاف مدخن يتحولون يومياً. فيليب موريس انترناشونال ليست الشركة الوحيدة التي تسعى إلى الابتكار باعتباره خطوة مهمة بالنسبة للمدخين في العالم والبلغ عددهم مليار شخص. لقد بدأ قطاع التبغ فعلياً بالتحرك نحو هذا الاتجاه خدمة لملايين المدخنين من الرجال والنساء.
وأضاف: " يتجلى طموحنا، على المدى القصير، في إقناع واحد من أصل ثلاثة مدخنين على الأقل، والبالغ عددهم حوالي 40 مليون شخص من الرجال والنساء، لاتباع خطوات مماثلة بحلول العام 2025 وفي النهاية، نريد أن نكون في وضع يسمح لنا بالتوقف عن بيع السجائر التقليدية بالكامل. ولن تنجح مهمتنا دون حصولنا على الدعم الكامل من قبل الحكومات ومجتمع الصحة العامة لنتمكن من تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن. أعتقد بدلاً من تحديد يوم واحد كيوم عالمي للتوقف عن التبغ، يجب علينا أن نتعامل مع كل يوم باعتباره يوماً عالمياً للتوقف عن التدخين."
وتقترح شركة فيليب موريس انترناشونال أن تقوم الحكومات والجهات المختصة بإجراء التقييمات والتحقيقات الشاملة للوقوف على فعالية المنتجات الخالية من التدخين المدعومة علمياً وكيفية تضمينها في استراتيجيات تعزيز الصحة العامة إلى جانب منع التدخين والإقلاع عنه. ومع وجود الرقابة الحكومية اللازمة، يمكن لهذه المنتجات أن يكون لها اثر إيجابي ومفيد على الصحة العامة. 
لمزيد من المعلومات حول كيفية تفاعل شركة فيليب موريس انترناشونال مع اليوم العالمي للتوقف عن التبغ، يُرجى زيارة الموقع: www.pmi.com/world-no-smoking-day-2018.