الإمارات تلزم الشركات المدرجة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
الإمارات تلزم الشركات المدرجة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها
مقالات ذات صلة
ريم الحربي أول شابة سعودية تتولى منصب رئيس شركة لينكد إن
أوبرا وينفري تروي تفاصيل صادمة عن تعرضها لعنف أسري في طفولتها
سوداني يروي حادثة طريفة تعرض لها في حفل زفاف قحطاني

أعلنت إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية أن الشركات المدرجة في الإمارات العربية المتحدة ملزمة الآن بتمثيل للمرأة في مجلس الإدارة على ألا تقل نسبة تمثيل المرأة في كل مجلس إدارة شركة مدرجة عن عضو واحد، وذلك من خلال تعديل نص البند (3) من المادة (9) من قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (3/‏‏ر.م) لسنة 2020م بشأن اعتماد دليل حوكمة الشركات المساهمة العامة.

وقال معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة، هذا "أولوية بالنسبة لهيئة الأوراق المالية والسلع ومجلس إدارتها خلال الفترة المقبلة وسنعمل مع جميع الشركاء لتعزيز بيئة الاستثمار المحلية ودعم بنيتها التحتية القانونية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وأهداف الخمسين سنة القادمة". من الاقتصاد قال عبدالله بن طوق في بيان.

وتشغل النساء حاليًا عضوية مجالس إدارة 28 شركة من أصل 110 شركة مدرجة في الإمارات العربية المتحدة، أو 26 في المائة من الإجمالي.

قال البنك الدولي في تدوينة الأسبوع الماضي إن الإمارات العربية المتحدة لديها أعلى مستوى من النساء المشاركات في القوى العاملة - 57.5 في المائة في 2020 - من أي بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مصدر الصور: انستغرام يارا النملة