بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإمارتية تعرفي على أهم نجمات الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2023
بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإمارتية تعرفي على أهم نجمات الإمارات

تحتفل اليوم دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساندة لها خلال السنوات الأخيرة في العديد من المجالات، وكان من ضمن أهم المجالات هو عالم الفن، حيث استطاعت المرأة الإمارتية تحقيق نجاحات كبيرة والظهور بشكل ناجح على المستوى الفني.

الفنانة الإماراتية أحلام

استطاعت الفنانة الإماراتية أحلام منذ ظهورها في الساحة الفنية تحقيق نجاح كبير، حيث بدأت أحلام مشوراها الفني منذ التسعينات، فأطلقت أولى ألبوماتها الفنية عام 1995م، وليأتي عام 1996 ألبومها الثاني مع السلامة، والذي احتوى على أجمل الأغاني من أبرزهم أغنية "تدري ليش"، والتي نالت شهرة كبيرة وواسعة وتفاعل معها الجمهور الخليجي.

شاركت أحلام في العديد من لجان مسابقات الأغاني واشتهرت بآرائها القوية والمختلفة، شاركت في العديد من المناسبات الخليجية الهامة.

بلقيس فتحي من نجمات الإمارات

بالرغم من أصولها اليمينة إلى أنها تحمل الجنسية الإماراتية، فهي ابنة الملحن اليمني أحمد فتحي، وهي الآن واحدة من أهم الأصوات العربية في السنوات الأخيرة، حيث حققت نجاحاً كبيراً في عالم الفن بالعديد من الأغاني الشهيرة.

بدأت بلقيس فتحي رحلتها إلى عالم الفن عبر إذاعة صوت الخليج في قطر، من خلال مشاركتها في أوبريت الذي شارك فيه الفنان فهد الكبيسي بعنوان "بحر"، وكانت انطلاقة بلقيس الحقيقية في الغناء عام 2011، عبر أغنيتها "مسألة سهلة" و"ديوان الشعر" والتي كانت من تلحين الفنان فايز السعيد.

وحصلت بلقيس على العديد من الجوائز ومنها جائزة أفضل صوت نسائي في استفتاء عدة مجلات، وشاركت في العديد من الأعياد والمناسبات الخليجية.

الفنان الإماراتية سميرة أحمد

تمكنت الفنانة الإماراتية سميرة أحمد من تحقيق النجاح الكبير في عالم الفن، حيث استمرت مسيرتها لمدة 40 عاما، حيث بدأت من المسرح الشعبي في دبي خلال سبعينيات القرن الماضي، وقامت بتقديم ما يقارب من 20 مسلسلا محليا وخليجيا.

حصلت الفنان سمير أحمد الإمارتية على جائزة أفضل ممثلة "أيام الشارقة المسرحية"، حيث حصلت على جائزة رئيس الدولة التقديرية، وفازت بجائزة أفضل تمثيل نسائي للهواة في مهرجان قرطاج عن مسرحية "مقهى بوحمده".

الفنانة الإماراتية هدى الخطيب

واحدة من أبرز الفنانات الإماراتيات دخلت هدى الخطيب عالم الفن في التسعينيات بجانب نجم الدراما الكويتية "منصور"، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية الشهيرة، والتي كان لها تأثير كبير في نفوس الجماهير الخليجية ومنها مسلسل "حكم البشر"، و"زمان الإسكافي" ، و"يوم آخر"، و"غصات حنين"، و"عرس الدم"، و"أيام السراب"، بالإضافة إلى مسلسل "قلوب حائرة".

الفنان الإمارتية هدى الغانم

هدى الغانم من مواليد 1971، حيث بدأت مسيرتها الفنية من خلال تقديم مسرحية "خريطة مربطة" في عام 1991، لتقدم بعدها مجموعة من الأدوار المختلفة في المسرح، وخصوصا في فترة التسعينات، من خلال مسرحيات "البقعة"، و"راعي ألبوم عبرني"، و"عائلة نص كم"، وغيرها من الأعمال المسرحية.

كما أنها أبدعت في تقديم ما يزيد عن 15 مسلسلاً بالرغم من تقديم أدوار قليلة في السينما إلا أنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة في الأفلام القصيرة، في المهرجان السينمائي في أبوظبي عن فيلم "أحلام الأرز".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار