المحكمة تلزم روبرت دي نيرو بدفع 1.2 مليون دولار لمساعدته لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
المحكمة تلزم روبرت دي نيرو بدفع 1.2 مليون دولار لمساعدته لهذا السبب

بعد أسبوعين من المرافعات، خسر الفنان العالمي روبرت دي نيرو أكثر من 1.2 مليون دولار، لصالح مساعدته السابقة والتي ربحت قضية أقامتها ضده تتعلق بالتمييز بين الجنسين وذلك بعد أن قدمت استقالتها في أبريل 2019.

روبرت دي نيرو يخسر 1.2 مليون دولار بسبب مساعدته

وفي التفاصيل، أمر القاضي الشركة التي يمتلكها روبرت دي نيرو وتدعى Canal Productions، بدفع دفعتين من المال إلى غراهام تشيس روبنسون، المساعدة الشخصية السابقة للفنان العالمي، تبلغ قيمة كل دفعة 632.143

القضية بدأت بعد أن قدمت روبنسون دعوى قضائية ضد شركة روبرت دي نيرو عقب استقالتها في أبريل 2019، وتورط فيها الممثل البالغ من العمر 80 عاماً، والذي قضى 3 أيام في المحاكمة التي استمرت أسبوعين بما في ذلك يومين في منصة الشهود

وقالت روبنسون، 41 عاماً، في الدعوى القضائية، أن روبرت دي نيرو وصديقته تيفاني تشين، تعاونا معاً ضدها من أجل تحول وظيفتها التي كانت تحبها في البداية إلى ما وصفته بالكابوس.

وفي الوقت نفسه، نفى روبرت دي نيرو وصديقته الادعاءات ضدهما، مؤكدين أن مساعدته الشخصية أصبحت تمثل مشكلة بعد أن تبعت طموحها لتجاوز الشركة في العديد من الأمور.

وذكر روبرت دي نيرو بعض الوقائع طول فترة عمل مساعدته الشخصية وذلك خلال تواجده على منصة الشهود، موضحاً أنه رفع راتبها من أقل من 100 ألف دولار سنوياً إلى 300 ألف دولار، بالإضافة إلى تغيير مسماها الوظيفي وتحسينه إلى نائبة رئيس الإنتاج والتمويل وذلك بناء على طلبها، رغم أنها لم تتول مهام أكبر أو مسؤوليات مختلفة عما كانت تقوم به.

واتهم روبرت دي نيرو مساعدته روبنسون بسرقة مبلغ 85 ألف دولار عند تقديمها استقالتها، مؤكداً أنها بذلك خانت ثقته وانتهكت القواعد غير المكتوبة لفعل الشيء الصحيح.

روبرت دي نيرو يعترف ببعض الادعاءات

وفي المقابل، اعترف روبرت دي نيرو ببعض الادعاءات التي جاءت في دعوى روبنسون القضائية متهمة إياه بالتمييز على أساس الجنس والانتقام منها مطالبة بتعويض بلغ 12 مليون دولار.

وأوضح الفنان العالمي، أنه وبخها في بعض الأوقات، إلا أنه شكك في قولها بأنه وجه لها الألفاظ النابية مشدداً على أنه لم يسئ إليها أبداً أو يقوم بالصراخ في وجهها كما قالت، إلا أنه قد يكون رفع صوته في حضورها إلا ان ذلك لم يكن يقلل أبداً من احترامها.

وفي المقابل، قالت روبنسون في شهادتها داخل المحكمة، أنها تركت وظيفتها وهي تعاني من الانهيار العقلي والعاطفي والشعور بالإرهاق وكأنها وصلت إلى الحضيض، بحد تعبيرها

وأكدت أنها لم تعمل طوال الأربع سنوات الماضية رغم أنها تقدمت بطلبات للحصول على وظائف بلغ عددها 638 وظيفة، وهو ما جعلها تعاني من القلق والاكتئاب.

دعاوى قضائية ضد مساعدة روبرت دي نيرو

وفي المقابل، رفع فريق الدفاع القانوني عن الفنان روبرت دي نيرو دعاوى قضائية ضد مساعدته السابقة روبنسون بتهمة انتهاك الولاء والواجب الائتماني، وذلك قبل أن تتقدم هي في دعواها في 2019

وطالب الدفاع عن روبرت دي نيرو بتعويض قدره 6 ملايين دولار، وإعادة الأموال التي استولت عليها الخاصة بالرحلات الجوية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار