الاتهامات تحاصر فيلم يوم وليلة وتضع خالد النبوي وأحمد الفيشاوي في مأزق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 16 أبريل 2020
الاتهامات تحاصر فيلم يوم وليلة وتضع خالد النبوي وأحمد الفيشاوي في مأزق
مقالات ذات صلة
نيللي كريم تروج لفيلمها الجديد «خط دم» مع ظافر العابدين
تفاصيل جديدة عن فيلم «أحمد نوتردام» للفنان رامز جلال
إحداهن خطفها من رشدي أباظة: ثنائيات محمود ياسين مع جميلات السينما

وضع فيلم يوم وليلة أبطاله الفنانان خالد النبوي وأحمد الفيشاوي في مأزق شديد بعد اتهامات له بإساءة سمعة الممرضات، وتقدمت النقابة العامة للتمريض بطلب إلى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف عرض الفيلم

 وقالت النقابة العام للتمريض في طلبها لرئيس الجمهورية: "كما تعلمون بالدور الفعال لأعضاء الفريق الصحي في الحفاظ على صحة المواطن المصري وعلى وجه الخصوص هيئة التمريض بمصر وما يحظى به التمريض على مستوى العالم من اهتمام القادة السياسيين به واهتمام فخامتكم بهم كخط دفاع صحة المواطن واهتمامكم به ماديا ومعنويا".

الاتهامات تحاصر فيلم يوم وليلة وتضع خالد النبوي وأحمد الفيشاوي في مأزق

وأضافت النقابة : "تستمر الدراما والسنيما المصرية على إظهار الممرضة المصرية بصورة تعطي انطباعات سيئة ومنفردة مما يؤثر تأثيرًا سلبيًا عليهم في الوقت الذي أقر به العالم أجمع بالدور الحيوي والفعال لنا في ظل محنة الجائحة والتباري في تحفيزهم بكل الطرق نجد أن السوشيال ميديا ينشر فيلم يسئ إلى الممرضة المصرية بدلا من أن تتبنى الدراما المصرية أعمالا تظهر الجانب الإيجابي والبطولي لنا".

وتابعت: "نجد فيلم مثل يوم وليلة يتم عرضه وهو يعكس صوة سلبية عن الممرضة المصرية ويظهرها بصورة سيئة وهو ما تسبب في ثورة غضب بين جموع الممرضات في مصر في هذه الفترة رغم أن عام 2020 هو عام التمريض إلا أنه للأسف تصر الدراما في مصر على هدم المهن الحيوية تحت شعار  الفكر والإبداع".

وطالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنع عرض الفيلم، ومنع أي عمل درامي يسيء للتمريض.

فيلم خالد النبوي يوم وليلة

 يشارك في بطولة فيلم يوم وليلة، كل من الفنانين خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، والفنانتان درة وحنان مطاوع، وتدور أحداث الفيلم حول أحد أمناء الشرطة، الذي يتولى البحث في بعض القضايا الاجتماعية، وخاصة تلك القضايا التي تتعلق بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة، والمشاكل التي يتعرضون لها. وتجسد درة في الفيلم دور إحدى الممرضات التي تعمل في مستشفى حكومية.

خالد النبوي

ونشر الفنان خالد النبوي مجموعة من التغريدات في حسابه الشخصي بموقع التغريدات تويتر، وذيلها بهاشتاج "منصور الدهبي مش خدام لحد"، في إشارة لدوره في فيلم يوم وليلة.