البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها
مقالات ذات صلة
أفضل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة
العناية بالشعر الخفيف: أفضل الوصفات الطبيعية للعلاج
أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

البشرة في الصيف تحرص الكثير من النساء في الوطن العربي على الاهتمام بها خلال هذا الموسم، الذى يسبب الكثير من التراكمات على الجلد، ويقوم بسد العرق على الوجه ويسبب مشاكل مختلفة للبشرة، وعليكِ إتباع روتين يومى للعنايةبالبشرة البدء في تنظيف وجهكِ مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم، باستخدام غسول الوجه، لتفادي أضرار أشعة الشمس الحارقة على البشرة واحمرارها، إضافة إلى إتباع بعض الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة نضرة والتخلص من البقع الداكنة و الترطيب الكامل للبشرة وجعلها نقية خالية من الشوائب.

وصفات ترطيب البشرة في الصيف

وصفة الفازلين والنشا

ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من ماء الورد، 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة  التحضير

اخلطي كافة المكونات الخاصة بالوصفة مع بعضها جيداً، لتحصلي على تجانس المكونات وتصبح على هيئة خليط كريمي، ثم طبقي الخليط على بشرتك في الليل لمدة ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء الورد، مع الحرص على تكرار الوصفة يومياً كنوع من الروتينى اليومي للعناية ببشرتك، وستحصلين على نتائج مرضية.

وصفة لبن الزبادي للعناية بالبشرة

2 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ثم طبقيه على بشرتك واتركيه حتى يجف، احرصي على تكرار الوصفة بشكل يومي وكنوع من الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

وصفة العسل مع ماء الورد

ملعقة كبيرة عسل، ملعقة صغيرة عصير البرتقال، ملعقة كبيرة ماء الورد

طريقة التحضير

  • اخلطي العسل مع ماء الورد وعصير البرتقال جيداً
  • استخدمي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة
  • اغسلي الوجه جيداً بالماء الفاتر، واحرصي على تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

وصفة الموز وزيت جوز الهند والعسل

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات المرطبة للبشرة في موسم الصيف، عليكِ مزج نصف حبة من الموز المهروس مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل جيداً، ومن ثم قومي بتطبيقه على وجهك ورقبتك واتركيه ليجف، ومن ثم قومي بإزالته بواسطة الماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة.

وصفة الفراولة والعسل الطبيعي

تقوم العسل بترطيب البشرة، و تتمكن  ثمرة الفراولة من تنقية البشرة، عليكِ هرس حبات الفراولة في الخلاط ومن ثم أضيفي العسل الطبيعي إليها، وافركي بشرتك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركي الماسك ليجف وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة  الأفوكادو وزيت الزيتون للبشرة الجافة والعادية

يعتبر الأفوكادو من أفضل مكونات الماسكات الطبيعية المرطبة للبشرة، والتصنيع هذا الماسك يجب أن تقومي بهرس نصف حبة من الافوكادو بعد تقشيرها ومن ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل، قومي بتدليك وجهك ورقبتك جيداً بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفات للتخلص من اسمرار البشرة في الصيف

تعد أشعة الشمس، هى عدو البشرة الأول، في موسم الصيف، حيث تغير لون البشرة واسمرارها للتعرض الدائم والمباشر لأشعة الشمس الحارقة، والذى ينتج نتيجة زيادة إفراز الميلانين المسؤول عن تغير لون الجلد، لذلك تحرص السيدات على تطبيق وإتباع عدد من الوصفات لتفتيح  وتبيض البشرة في الصيف، وعدم ظهور إسمرار في بعض المناطق في الوجه.

وصفة عصير الليمون

يعد عصير الليمون من العناصر التي تحتوي على حمض الستريك الذي يساعد بشرتك على تفتيح البشرة، عليكِ وضع قطن فى عصير الليمون، ووضعه على الوجه لبضع دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم والشوفان

كثير من السيدات تغفل أن عصير الطماطم يعد واقي طبيعي للبشرة من أشعة الشمس، إضافة إلى أنه يعمل على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية، ويساعد الشوفان على تقشير البشرة برفق للتخلص من الجلد الجاف والميت، فعليكِ تصنيع هذه الماسك هو خلط ملعقة صغيرة من كل من دقيق الشوفان وعصير الطماطم الطازج ولبن الزبادي، ثم وزعي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل أن اشطفيه بالماء البارد.

وصفة اللبن والليمون

ينصح بأخذ ماء دافئ مع حليب كامل الدسم مع عصير الليمون ولكن لابد أن تكون بكميات متساوية، ثم غمس قطعة قطن فى الخليط ووضعه على الوجه، وتركه لمدة ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة لبن الزبادي مع  قشر البرتقال

تساعد الزبادي مع البرتقال على ترطيب البشرة وشد البشرة، إضافة إلى للحفاظ على بشرة نقية، فكل ما عليكِ مزج ملعقة من كل من لبن الزبادي وقشر البرتقال جيداً، ثم افركي وجهك بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه جيداً.

وصفة الليمون والعسل والصبار

احرصي على عمل معجون من مكونات طبيعية بكميات متساوية من الليمون والعسل والصبار، والتى تحتوى على خصائص تساعد على تفتيح البشرة، ووضع المعجون على البشرة، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفة العسل بالزبادي

تعد هذه الوصفة الطبيعية من أشهر الوصفات التي تستخدمها السيدات وتحرص على وضعها بشكل دائم على مدار الأسبوع، حيث يحتوى الزبادى على إنزيمات تساعد على تفتيح البشرة مثل الحليب، والعسل الذي يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، لذلك ينصح بخلط المكونات لعمل قناع من خلال وضع مكونات متساوية من العسل والزبادى، ووضعه على البشرة وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف البشرة بالماء الدافىء.

وصفة العسل والجزر

يعد العسل من أهم العناصر الطبيعية التي تحتاجها البشرة بشكل دائم، يساعد الجزر على تبييض البشرة وحمايتها من الشمس، ولذا فإن تطبيق هذا الماسك سوف يضمن حصولك على بشرة نضرة في فترة الصيف، قومي بتقشير حبة من الجزر وضعيها على النار حتى تصبح طرية ثم قومي بخلطها بالخلاط وأضيفي بعدها ملعقة من كل من العسل وزيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة أو عادية أما إذا كانت دهنية استغني عن زيت الزيتون وأضيفي ملعقة من الليمون ليصبح لديك عجينة متماسكة، وعليكِ تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع الماسك على بشرتك، ثم  دلكي وجهك جيداً بشكلٍ متساوٍ ودعي الخليط ليجف ومن ثم إزالته بالماء الفاتر.